قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، الثلاثاء، إن المقترحات الخاصة بإرسال أصول روسية مجمدة من الذهب والعملات الأجنبية إلى كييف من أجل دعم أوكرانيا "خاطئة ومدمرة".

وحذر وزير المالية الروسي من أن تلك الخطوة يمكن أن تقوض أسس النظام المالي العالمي.

وأضاف أن روسيا يمكن أن ترد على مثل هذه الخطوة بالمثل، غير أن الوقت الحالي ليس مناسبا للتصعيد، وإنما للخروج من الوضع الحالي.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين قد قالت، في وقت سابق، إنه يتعيّن على بلدان مجموعة السبع مصادرة أرباح الأصول الروسية المجمّدة بشكل مشترك وعاجل وإعادة توجيهها إلى أوكرانيا، في وقت يستعد التكتل لعقد اجتماع لبحث المسألة.

وتزداد الدعوات في الولايات المتحدة وأوروبا لتأسيس صندوق لأوكرانيا باستخدام مليارات الدولارات الموجودة في حسابات مصرفية والاستثمارات وغيرها من الأصول التي جمدها الغرب ردًا على الغزو الروسي في 2022.

وقالت يلين للصحفيين في ساو باولو: "إنه أمر ضروري وملح بأن يجد ائتلافنا طريقة للإفراج عن قيمة هذه الأصول المجمّدة لدعم مقاومة أوكرانيا المتواصلة وإعادة الإعمار على المدى البعيد".

وأضافت: "هناك قانون دولي قوي وقضية اقتصادية وأخلاقية تدافع عن المضي قدمًا.. سيوضح ذلك أنه لا يمكن لروسيا أن تنتصر عبر إطالة أمد الحرب وسيشكّل حافزًا لدفعها للتفاوض مع أوكرانيا على سلام عادل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روسيا الحرب الروسية الأوكرانية اخبار دولية بوتين

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو

قال وزير الدفاع الروسي، أندري كليباتش، إن الغرب يطيل الصراع في أوكرانيا من خلال توفير الأسلحة والبيانات الاستخباراتية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

زيلينسكي يعتزم زيارة السعودية لحشد الدعم قبل المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا أوكرانيا: 7 جرحى في هجوم روسي على خاركيف

وكشف وزير الدفاع الروسي أن القوات الروسية سيطرت على 28 مستوطنة في أوكرانيا خلال شهر مايو.

القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة

جدير بالذكر أن إيفان فيدوروف رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا، قال إن القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح فيدوروف، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم الأوكرانية، اليوم الخميس أن روسيا هاجمت ثماني مستوطنات في المنطقة 379 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة الهجومية وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 154 طائرة مسيرة، مشيرا إلى أنه من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن تضرر مبان ومنشآت مدنية.

وفي سياق متصل.. أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، الفريق ميكولا أوليشوك، أن القوات الروسية هاجمت الأراضي الأوكرانية، مستخدمة ثمانية صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400 وإس-300 في خاركيف وطائرات بدون طيار من طراز شاهد.

وقال أوليشوك، إن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية صدت الهجمات الروسية، موضحا أنه تم إسقاط سبعة صواريخ كروز و32 طائرة بدون طيار من طراز شاهد في عدة مناطق.

الجيش الروسي يحبط محاولة تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية من جانب نظام كييف

أحبطت القوات الروسية، عددا من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف على الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الخميس "خلال الليلة الماضية، تم إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ /أتاكمز/ وبطائرات وقوارب مسيرة، ضد أهداف على الأراضي الروسية".

وأضاف البيان :"أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 8 صواريخ من طراز /أتاكمز/ فوق بحر /آزوف/، كما تم اعتراض ثماني طائرات مسيرة فوق البحر الأسود، بالقرب من ساحل جمهورية القرم".

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه تم تدمير زورقين مسيرين في البحر الأسود، كانا متجهين نحو جمهورية القرم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: تعظيم العوائد محور رئيسي في خطة تطوير الشركات وزيادة الإنتاج
  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • سفير السودان في موسكو: لن نتخلى عن التزاماتنا ببناء قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر
  • خارجية ليتوانيا: يمكن لهنغاريا التأثير على روسيا لحل الصراع في أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني كبير في أوكرانيا
  • سفير الإمارات ونائب وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات في موسكو
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • الدفاع الروسي: الغرب يطيل الصراع بأوكرانيا.. وسيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تعلن السيطرة على 28 مستوطنة بأوكرانيا خلال مايو
  • روسيا تحذر الناتو.. تزويد أوكرانيا ب"F-16" تهديد نووي