بحث وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن مع نظيره الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد هاتفيا مسار الجهود الانسانية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو ميلر في بيان صحفي مساء أمس الثلاثاء ان بلينكن أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن شكره للمساعدات السخية التي تقدمها الامارات لشعب غزة مؤكدا اهمية العمل على منع اتساع الصراع بصورة أكبر وتلبية الاحتياجات الانسانية العاجلة للشعب الفلسطيني.

وأضاف ان الجانبين اكدا كذلك التزامهما المشترك بقيام منطقة أكثر امانا وازدهارا وشددا على اهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والامارات. وكان بلينكن ووزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان اكدا في اتصال هاتفي أمس مواصلة التنسيق الوثيق بينهما الى جانب الفلسطينيين والشركاء الاقليميين والدوليين الآخرين “بشأن سبل حل الصراع الحالي في غزة والاستعداد لمرحلة ما بعد الصراع”.

وقالت الخارجية الامريكية في بيان إن بلينكن شكر نظيره السعودي على المساعدات الانسانية السخية التي تقدمها المملكة للمدنيين الفلسطينيين.

وتابعت ان الوزير بلينكن اكد التزام واشنطن بتحقيق “السلام المستدام من خلال اقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات امنية” للكيان الإسرائيلي المحتل.

وأوضحت ان الجانبين ناقشا كذلك اهمية انهاء الصراع في السودان وتجنب سقوط ضحايا اكثر بين المدنيين.

المصدر وكالات الوسومالإمارات الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإمارات الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي

تلقّى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.
وجرى خلال الاتصال التطرّق للمستجدات في قطاع غزة، بما في ذلك المقترح الذي أعلن عنه الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأوضاع في قطاع غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها، إضافة إلى التطورات في السودان.

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يتلقى اتصالاً هاتفياً من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن، تطرقا خلاله إلى المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بشأن الأوضاع في قطاع غزه وصفقة التبادل ومراحل إنجازها، إضافة إلى التطورات في... pic.twitter.com/RhTqnMSxEX— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 4, 2024
أخبار متعلقة خدمة ضيوف الرحمن.. صدور دليل الطرق للمشاعر المقدسةوصول الطائرة السعودية الـ 52 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني سُبل إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث الأوضاع في غزة والسودان مع نظيره البريطاني
  • خبير يكشف رسائل اللقاء بين وزير الخارجية المصري والقبرصي
  • بلينكن يناقش في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان تطورات الأوضاع في السودان
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الأذربيجاني
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الإسباني الوضع في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث هاتفيا مع وزير الدفاع الإسرائيلي وقف إطلاق النار المقترح في غزة