افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، صباح اليوم، مدرسة محمد عبدالعزيز حجي الثانوية بقرية كفر القلشي التابعة لمركز ومدينة تلا، والتي نفذتها هيئة الأبنية التعليمية بتكلفة تزيد عن 7 ملايين جنيه، وتتكون من طابق أرضي و4 طوابق بإجمالي 15 فصلًا دراسيًا.

رفع كفاءة التعليم 

وتفقد المحافظ الفصول الدراسية وصالة متعددة الأغراض بالمدرسة، مشيدا بمستوى حجم الأعمال والإنشاءات المنفذة على أرض الواقع، مؤكدًا أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع في إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية، كون محافظة المنوفية تتميز عن غيرها من باقي محافظات الجمهورية في حصولها على أعلى نسبة تعليم.

رصف طريق شبين الكوم طنطا

وشملت الجولة تفقد محافظ المنوفية لأعمال وضع الطبقة النهائية من الرصف على طريق شبين الكوم - طنطا بقرية السكرية بطول 3 كم، وذلك في إطار تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري، نظراً لأهمية هذا الطريق الحيوي الذي يربط بين محافظتي المنوفية والغربية. وأوضح المهندس محمد شاهين، ممثل الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه تم وضع طبقة FDR بطول 3 كم في منطقة شبين الكوم، بدءاً من مدخل كلية الهندسة وصولاً إلى مدخل قرية البتانون، وبطول 5 كم في منطقة تلا، بدءاً من قرية السكرية وصولاً إلى بابل.

 

 ووجه المحافظ القائمين على الأعمال بتكثيف الجهود وتسريع معدلات الأداء للانتهاء من الأعمال المقررة وفق التوقيتات الزمنية المحددة والالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية، يأتي هذا في إطار الخطة الشاملة لمحافظة المنوفية لتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الرئيسية والمحاور المرورية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مبادرة 100 مليون شجرة 

وخلال جولته، تفقد المحافظ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بطريق زاوية بمم بمركز ومدينة تلا، وفى لفتة طيبة قام محافظ المنوفية بتوزيع بونات مواد غذائية على عمال قطاع تحسين البيئة تقديرا لتفانيهم في أداء عملهم ودورهم البارز في إظهار الرونق الحضاري والجمالي بالمحافظة، موجها بالمتابعة الدورية لري تلك الأشجار، ولافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ زراعة الأشجار والتأكد من انتظام منظومة العمل وتقديم الدعم اللازم لتحقيق أهداف المبادرة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ المنوفية افتتاح مدرسة تعليم المنوفية تفقد الطرق 100 مليون شجرة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تطلق حملة نظافة وتجميل بجمصة

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنطلاق اعمال الحملة المكبرة للنظافة والتجميل والتشجير ورفع كفاءة منطقة 15 مايو بجمصة بمشاركة 13وحدة محلية، لافتًا إلى أن الحملة استهدفت رفع كفاءة المداخل والمخارج والتشجير والتجميل بمنطقة 15 مايو بمدينة جمصة.

وقال محافظ الدقهلية، إن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يبذل قصاري الجهد بتعاون وتنسيق كامل لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وتقديم خدمات متميزة،" ان الحملة استهدفت رفع كفاءة المداخل والمخارج والتشجير والتجميل وترميم الجزر الوسطي بمنطقة 15 مايو بجمصه عملا علي راحة المواطنين 

وأوضح  محمد حمص رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة، أن الحملة تم تنفيذها بالتنسيق مع اللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه  ومع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن  جمصة والمطرية والمنزلة والجمالية ومنية النصر وتمي الامديد وبني عبيد وبلقاس وشربين ونبروه والمنصوره واجا وميت غمر ودكرنس وبالتعاون مع المهندس خالد خالد جلال مدير عام المركبات والمهندس فهمي علام بجهاز النظافة والتجميل ونواب رئيس مركز ومدينة جمصة.

واستمرت أعمال الحملة بهدف التخلص من كافه المخلفات الصلبه و الحشائش وتقليم الأشجار بمنطقه 15مايو كما تستهدف رفع كفاءه النظافه العامه بمصيف جمصه حتي الانتهاء من رفع كفاءة المنطقة بالكامل في 15 مايو ومدينة جمصة. 

والجدير بالذكر أن هذه الحملات تم تنفيذها في اطار الخطة التي اعتمدها محافظ الدقهلية حرصا علي المظهر الحضاري بنطاق محافظة الدقهلية. 

مقالات مشابهة

  • مصرع طبيبة بالمنوفية إثر تناولها قرص الغلال السامة
  • الدقهلية تطلق حملة نظافة وتجميل بجمصة
  • رفع 45 ألف طن قمامة ونواتج هدم بمدن ومراكز المنوفية
  • أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 بمحافظة المنوفية.. تخفيضات تصل إلى 35%
  • حسن عبدالمقصود: لا تأخيرات في امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 محافظة المنوفية
  • أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة المنوفية.. المحافظ يوضح
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية