فى إطار استكمال عمليات تنفيذ مشروع تحويل خط أبو قير من سكة حديد إلى مترو وتنفيذاً للمرحلة الثالثة والأخيرة  من الأعمال التمهيدية من المشروع تعلن الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن أنه سيتم إيقاف حركة القطارات بين محطتى ( سيدى جابر / المنتزه ) بخط ( الإسكندرية / أبو قير ) .
 

وذلك اعتباراً من صباح يوم الجمعة الموافق 1 / 3 / 2024 لنهو الأعمال التنفيذية بالمرحلة الثالثة من المشروع .

 

ويذكر أنه  قد سبق إيقاف تشغيل القطارات فى المسافة بين محطة الإسكندرية ومحطة سيدى جابر كمرحلة أولى وبين محطة أبو قير ومحطة المنتزه كمرحلة ثانية  ومع بدء تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع يكون قد تم إيقاف الخط بشكل كامل للبدء فى تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية  أبو قير / محطة مصر.

والجدير بالذكر  أن وزارة النقل ممثلة فى جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى قد قامت بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو حيث يتم الإعلان عن هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها عن طريق أجهزة محافظة الاسكندرية  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكة حديد مترو القطارات وزارة النقل أبو قیر

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد: استمرار تسيير قطارات النوبة بين الإسكندرية وأسوان لليوم الثاني بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الجمعة، استمرار تسيير قطارات النوبة بين الإسكندرية وأسوان، لليوم الثاني على التوالي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت وزارة النقل - في بيان اليوم - أنه بناء على تعليمات وزير النقل المهندس كامل الوزير، خصصت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عددا من القطارات لخدمة أبناء النوبة، بين كل من محافظة القاهرة والإسكندرية وأسوان، وذلك لتسهيل الوصول إلى محافظاتهم لقضاء عيد الأضحى المبارك.

وأشارت الوزارة إلى أن تسيير قطارات النوبة بين الإسكندرية وأسوان استمر خلال اليوم، حيث شمل قطار 2250 (بتركيب 14 عربة تحيا مصر)، وذلك من الإسكندرية الساعة 12:30 ليصل أسوان الساعة 5:50، وهو مخصص بالكامل لنادي الجعافرة الرياضي بالإسكندرية، ولا يتم صرف التذاكر عليه من المحطات المتوسطة، وكذلك القطار 2251 (بتركيب 14 عربة تحيا مصر)، وذلك من أسوان الساعة 18:30 ليصل الإسكندرية الساعة 11:50، كما يتم قيام فوارغ قطاري 2250 / 2251 من القاهرة والإسكندرية بمخاصيص للركاب، وتطرح للجمهور في رحلتي الذهاب والعودة.

اقرأ أيضاًالتموين تبدأ صرف الخبز المدعم لـ المصطافين بالمحافظات الساحلية

السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»

مقالات مشابهة

  • بمناسبة فصل الصيف.. السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • لو مسافر.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • «السكة الحديد» تكشف مواعيد القطارات أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد
  • السكة الحديد: استمرار تسيير قطارات النوبة بين الإسكندرية وأسوان لليوم الثاني بمناسبة عيد الأضحى
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حريق قطار أبو النمرس
  • السكة الحديد تنفي حدوث حريق في قطار 164 وتكشف التفاصيل
  • أول تعليق من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس