ما أكثر الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم! الدعاء يخرج من القلب ويصل إلى الله تعالى إذا شعر المسلم بالتيقن من الإجابة والثقة في أنّ الله تعالى سيحقق الخير منه، فأنت لا تحتاج لمفردات معينة كي تدعو الله تعالى، وفيما يلي بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها كأدعية لشهر رمضان المبارك؛ وهذا لأن بعض الناس لا تجيد صياغة الدعاء وتحب أن تتعلم صيغ للأدعية لكي تحفظها وتكررها في صلواتها وأوقات عبادتها وفي كل وقت.

ما أكثر الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلماللّهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وجعلته بينات من الهدى والفرقان، أعنا على صيامه وقيامه وتقلبه منا.
اللهم اجعلنا ممن يقوم رمضان ويصومه إيمانًا واحتسابًا.
اللهم اجعل شهر رمضان شهر عز للإسلام وللمسلمين.
اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي قيام القائمين، اللهم نبهني فيه عن نومة الغافلين، واعف عني وارحمني برحمتك يا أكرم المكرمين.
اللهم اجعلني في رمضان من المستغفرين التائبين.
اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
اللهم اجعل لي نصيب من رحمتك وعفوك. 
نسألك يا رب أن ترزقنا بقلب لا يأنس إلا بمناجاتك، وعقلًا لا يهتدي إلا بمعرفتك، وروحًا لا تسعد إلا في ذكرك.
يا مجيب الدعاء ويا مقيل العثرات وقاضي الحاجات، اقضِ حاجتي وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
سبحان من قسّم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدي عليا بالعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء.
اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لُذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل.
اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقًا حلالًا واسعًا طيبًا.
اللهم بارك لي في ديني وبارك لي في مالي وبارك لي في صحتي، ولا تقبضني إلا وأنت راضٍ عني.
اللهم إني أسألك من فجأة الخير وأعوذ بك من فجأة الشر، اللهم صب لي الخير صبًا صبًا، وارزقني حلالًا طيبًا.
أستغفر الله لي ولوالدي ولأرحامي ولكل من قال لا إله إلا الله.

 

فضل الدعاء "اللهم إني أسألك نفسًا مطمئنة".. دعاء النصف الثاني من شهر شعبان كامل دعاء جميل أول يوم رمضان.. ردد هذه الأدعية مستجابة بإذن الله
يعد الدعاء من أعظم العبادات التي يقرب بها الإنسان إلى الله تعالى، ويعد من الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وحيث كان رمضان هو أفضل وقت للعبادات، الذي يتقرب فيه المسلم إلى ربه، ويحاول أن يجتهد في أداء عباداته فيه فإن أدعية رمضان جزء من العبادة في شهر رمضان المبارك.
يعد الدعاء سببًا لرفع البلاء والمصائب، وقد ذكر الله تعالى في القرآن الكريم "ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ" (سورة غافر: 60)، فعندما يدعو الإنسان الله تعالى بصدق وإخلاص فإن الله يستجيب لدعائه.
يعد الدعاء سببًا لزيادة الرزق والمال، فقد ذكر الله تعالى في القرآن الكريم "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ" (سورة غافر: 60)، وهذا يعني أن الدعاء يعد من الأسباب الكبيرة للرزق والمال.
يعد الدعاء سببًا للتوبة والاستغفار، فعندما يدعو الإنسان الله تعالى يحس بأنه في حاجة إلى الله، ويحس بتواضع أمام قدرة الله، وبهذا يتوب ويستغفر، ويكون قلبه مفتوحًا لرحمة الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادعية موعد رمضان إمساكية شهر رمضان ادعية رمضان أدعية رمضان مستجابة أدعية رمضان المبارك أدعية رمضان جميلة مسلسلات مسلسلات رمضان الكبير الحشاشين المداح رمضان شهر رمضان صيام صيام رمضان التراويح صلاة التراويح السحور موعد السحور مواعيد موعد الإفطار في رمضان شعبان الإستعداد لرمضان نصف شعبان صيام شعبان صيام نصف شعبان ازاى الإسراء والمعراج سور القرآن سورة البقرة الكتف الاسراء دعاء ادعية الاسراء والمعراج دعاء ليلة الاسراء والمعراج ليلة الاسراء والمعراج فضل ليلة الإسراء والمعراج سبب الاسراء والمعراج قصة الإسراء والمعراج معجزات الإسراء والمعراج شهر شعبان موعد شعبان متى شعبان موعد شهر شعبان معنى رفع الاعمال دعاء شهر شعبان دعاء شعبان فضل شهر شعبان أدعية شهر شعبان هلال شعبان دار الافتاء الاعمال الصيام الله تعالى اللهم اجعل شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

دعاء مستجاب لـ «صلاح الأبناء».. ردده الآن

دعاء مستجاب لـ صلاح الأبناء.. يبحث الكثير من المواطنين وخاصةً الآباء والأمهات عن الدعاء المستجاب لـ صلاح الأبناء، وذلك من أجل أن يهدي الله أولادهم، ويجعلهم ذرية صالحة.

دعاء مستجاب لـ صلاح الأبناء

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص دعاء مستجاب لـ صلاح الأبناء وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الدعاءدعاء لـ صلاح الأبناء

- اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونورًا لأبصارهم.

- اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيرًا لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

- اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضى، اللهم ألبسهم من ملابس الكمال والحلل الفاخرة، اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملتك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة.

الدعاءدعاء لـ الأبناء

- اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار.

- اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشدًا. اللهم مُنّ على ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم أمدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

- اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالًا يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم، ولا تحوجهم لطبيب يداويهم، اللهم استرهم على وجه الأرض، وارحمهم في بطن الأرض، واغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم أعطهم ما يتمنون وتحبه لهم وترضاه.

دعاءأدعية لـ الأبناء

- اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

- اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم اللهم إني أسالك أن تهدي أبنائي لما تحب وترضى، وأن تردهم إلي وتعلمهم ما ينفعهم في الدنيا والآخرة إنك على ما تشاء قدير ونعم المولى ونعم النصير وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

- اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.

دعاء لصلاح الابناءأدعية مستجابة لـ الأبناء

- اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقًا كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، واجعل كل أيامهم عيد يا الله، وارزقهم عمرًا مديدًا، واجعل لهم من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، اللهم يا عزيز يا جبار.

- اللهم سخر لهم القلوب، واحفظهم من كل سوء، وأسعدهم متعاقب الشروق والغروب. اللهم إني أحبهم حبًا يجهلونه هم وتعلمه أنت، يا رب بقدر حبي لهم وفقهم ويسر أمرهم، وأسعدهم وحقق أمنياتهم واحفظهم، ولا تريني فيهم بأسًا يبكيني. من المؤكد أن هناك الكثير من الآباء والأمهات يتابعون موقعنا من مختلف أنحاء الوطن العربي لذلك نرجو منهم أن يشاركونا في التعليقات ببعض من الأدعية التي يواظبون على الدعاء بها لأبنائهم ويجدون أن الله يستجيب لهم ولا يرد هذا الدعاء.

اقرأ أيضاًمنقول عن نبينا محمد.. دعاء فك الكرب الشديد

اللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافية.. دعاء الصباح «ردده الآن»

دعاء المغفرة والرحمة للمتوفى.. ردده الآن

مقالات مشابهة

  • قبيل الامتحانات.. أدعية ونصائح لطلاب الثانوية العامة
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة
  • حكم قراءة القرآن قبل أذان الجمعة في المساجد.. «الإفتاء» توضح
  •  دعاء الإحرام للنساء.. اللهم إني نويت الحج فيسره لي
  • ما الدعاء الذي أوصانا به رسولنا الكريم يوم عرفة؟
  • دعاء مستجاب لـ «صلاح الأبناء».. ردده الآن
  • اسم إذا دعوت به الله استجابك.. عالم أزهري يوضح
  • حرارة فصل الربيع في المغرب تحقق أرقاما قياسية غير مسبوقة
  • حكم التثويب "قول: الصلاة خير من النوم" في غير أذان الفجر
  • يا رايحين للنبي.. أدعية مستحبة عند رؤية الكعبة