كشف البيت الأبيض الأربعاء أن طبيب الرئيس الأميركي، جو بايدن "لا يرى حاجة لخضوع الرئيس لاختبار معرفي لأن أداءه اليومي يبرهن على قدراته"، على ما أفاد مراسل "الحرة".

وأعلن بايدن أن نتائج الفحوص الطبية السنوية التي أجراها الأربعاء جيدة، حتى أنه مزح قائلا إن الأطباء يرون أنه يبدو "أصغر من سنه بكثير" في وقت ينصب فيه الاهتمام على مسألتي اللياقة البدنية للرئيس البالغ 81 عاما وقدرته العقلية قبيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بحسب تقرير نشرته وكالة فرانس برس.

وأعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن 20 طبيبا شاركوا في الفحص الطبي الروتيني لبايدن في مستشفى والتر ريد.

وقال البيت الأبيض إن ملخصا لنتائج الفحوص في مستشفى والتر ريد العسكري قرب واشنطن، سينشر الأربعاء، على أن يلي ذلك متابعة مفصلة لصحة الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة.

وأفاد بايدن للصحفيين ردا على سؤال حول ما إذا كانت الفحوص الطبية أثارت أي قلق، أن الأطباء "يرون أنني أبدو أصغر من سني بكثير"، مضيفا "كل شيء جيد".

وفي وقت سابق الأربعاء، توجه بايدن، الذي من المتوقع أن يواجه الرئيس السابق، دونالد ترامب، (77 عاما) في انتخابات نوفمبر، على متن مروحية إلى المركز الطبي الذي غالبا ما يقصده الرؤساء الأميركيون. وغادر بعد ساعتين ونصف تقريبا في موكب سياراته. 

ويأتي الفحص الطبي الروتيني لبايدن فيما يتزايد قلق الناخبين إزاء عمر الرئيس الذي سيكون في سن 86 مع انتهاء ولايته الثانية في حال فوزة بالانتخابات الرئاسية المقبلة. 

في عام الانتخابات الرئاسية.. "سن بايدن" في الواجهة رغم تأكيد الرئيس الأميركي، جو بايدن أن "ذاكرته جيدة"، إلا أن التقرير الذي أصدره المدعي العام الخاص روبرت هور أعاد إلقاء تسليط الضوء على "الذاكرة الضعيفة" للرئيس الذي يسعى لإعادة إنتخابه قبل نهاية العام الحالي.

ويتهم بايدن وترامب بعضهما البعض بالتدهور العقلي. وقالت نيكي هيلي (52 عاما)، وهي آخر منافسة لترامب على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، إن الرجلين في سن متقدمة أكثر من اللازم بالنسبة لمن يتولى رئاسة الولايات المتحدة ويجب أن يخضعا لاختبارات إدراكية، وفقا لرويترز.

وأعلن الأطباء بعد الفحص الذي أجراه بايدن العام الماضي أنه بصحة جيدة و"مؤهل للمنصب". وتضمن الفحص إزالة ورم جلدي من صدره وتأكيد تعافيه تماما من أعراض كوفيد-19 بعد إصابته بالفيروس، في عام 2022.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن لا يرغب بتحمل المسؤولية عن بدء حرب عالمية ثالثة

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن الرئيس جو بايدن لا يريد أن يكون مسؤولا عن بدء حرب عالمية ثالثة من خلال دعم واشنطن لكييف.

وأوضح كيربي، في مقابلة مع قناة "إيه بي سي" اليوم الأحد، تعليقا على الأمر، قائلا: "لقد شعرنا بالقلق إزاء التصعيد منذ بداية الحرب والصراع الأوكراني وما زال القلق قائما".

إقرأ المزيد زيلينسكي يعرب عن خشيته أن ينهي ترامب الصراع على حساب أوكرانيا

وأضاف: "الرئيس يقول إنه لا يريد أن يكون مسؤولا عن بدء حرب عالمية ثالثة، من خلال دعم واشنطن لكييف في الصراع الأوكراني".

وأشار كيربي إلى أن "الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع روسيا أو أي قوة نووية أخرى".

وكشفت مصادر لصحيفة "بوليتيكو" في وقت سابق، كيفية اتخاذ الرئيس الأمريكي جو بايدن لقراره بالسماح للقوات الأوكرانية باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف داخل الأراضي الروسية.

هذا وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تحدثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا أو بأي أمر تلعب.

كما أوضح نائب المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن في أوروبا مكسيم بوياكيفيتش أن روسيا سترد بشكل مناسب على جميع التهديدات.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن لا يرغب بتحمل المسؤولية عن بدء حرب عالمية ثالثة
  • البيت الأبيض يعلق على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة
  • وسط تخبط بايدن.. نتنياهو وبوتين ينتظران عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • بايدن يدلي بأول تعليق على إدانة ترامب في قضية جنائية
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم
  • البيت الأبيض يعلق على إدانة ترامب
  • ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته التاريخية في نيويورك؟
  • بعد قضية "الممثلة الإباحية".. بايدن يكشف عن "طريقة وحيدة" لهزيمة ترامب!
  • بعد إدانة ترامب.. مسيرة الرئيس الأسبق للعودة إلى البيت الأبيض بين الصمت وتوقعات السجن