شاركت الدكتورة مايا مرسي فى ندوة بعنوان "تمكين المرأة المصرية: التنقل بين الواقع والأمل" والتي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندى "برئاسة المهندس معتز رسلان،
جاءت الندوة  بحضور كل من السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، والسيدة كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، والسيدة مايان رسلان رئيس  الاتحاد النوعي لنساء مصر.

اكدت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة في مصر، تشهد عصر ذهبيا فى طل ارادة سياسية داعمة لها ومؤمنة بها  مشيرة إلى العديد من المكتسبات التى تحققت للمرأة خلال السنوات الماضية ومنها نسبة عدد السيدات في البرلمان التى وصلت إلى ٢٨٪  متمنية أن تصل نسبة المرأة في البرلمان إلي ٥٠٪ خلال السنوات القادمة 
كما أكدت الدكتورة مايا أنه وفقا للدراسات والإحصائيات فإن زيادة مشاركة المرأة المصرية في سوق العمل من الممكن ان تؤدى  إلى زيادة الناتج المحلي بنسبة ٣٤٪؜، كما أكدت أن القطاع الخاص لا يستطيع أن يقوم فقط علي الرجال، مؤكدة أن  الحقوق الاستراتيجية للمرأة هي محور أساسي من حقوق الإنسان.
كما أشارت الدكتورة مايا إلي المسلسل الكرتوني "نورة" الذي سيتم عرضه في رمضان ٢٠٢٤ والذى ينافش العديد من القضايا الهامة الخاصة بالاسرة والمراهقين،

وقد أكد السيد معتز رسلان  أن الأمم تقوم وتبني الحضارات علي أكتاف المرأة فهي الأم والأخت والطبيبة والمعلمة، وأنه ومن هذا المنطلق شهد ملف تمكين المرأة خلال السنوات الماضية تقدما هائلا.

IMG-20240229-WA0127 IMG-20240229-WA0128 IMG-20240229-WA0126 IMG-20240229-WA0125 IMG-20240229-WA0123

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدکتورة مایا IMG 20240229

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  البدء فى تنفيذ الخطه النصف سنويه لندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا بالمراكز والمدن والاحياء بمتابعة ادارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة من خلال وحده تكافؤ الفرص.

تمكين المرأة فى محافظة الدقهلية

يأتي ذلك بإشراف ومتابعة الدكتورة هبه البيلي مدير الادارة، بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية والاجهزة المعنية في هذا الشأن .

تكافؤ الفرص 

جاء ذلك وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية إدارة تكافؤ الفرص برئاسه دكتورة ايمان السبكى وفي اطار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠.

وأوضح مختار، أن جهود وانشطة تمكين المرأة بنطاق المحافظة تأتي في اطار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ لتحقيق اهداف التنمية الشاملة،  وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل وندوات تستهدف التمكين الاجتماعي والصحي والثقافي للمرأة من خلال منحها الفرصة لإثبات ذاتها وقدرتها على العمل والكفاح لرفعة شأن الوطن.

ومن جانبها كشفت الدكتورة هبه البيلي مدير ادارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة، أن وحده تكافؤ الفرص برئاسه  ياسمين مهند قامت بالتنسيق مع عبير فتحى مدير وحده تكافؤ الفرص بحي غرب المنصورة، ورشا العلاوى مدير وحده تكافؤ الفرص بمركز الجمالية، و امانى مدير وحده تكافؤ الفرص بمركز بنى عبيد لتنفيذ ٣ ندوات خلال شهر مايو بحى غرب ومركز بنى عبيد ومركز الجماليه تحت عنوان"الابتزاز الالكترونى وكيفية التصدي له -معاير اختيار شريك الحياه “،  بالإضافة إلى جلسات عن  "أضرار  التدخين والادمان واثره على الاسره والفرد وكيفيه الوقايه منه”.

أهداف الندوة 

 واستهدفت الندوات السيدات العاملات بالمراكز والأحياء لرفع وعى المرأة العامله بعدد من القضايا الاجتماعيه المحيطه بها حتى تتمكن المرأة، من التعامل مع المشكلات والقضايا الاجتماعية التى من الممكن أن  تواجهها وتواجه واسرتها فى المجتمع وتوعيتها على الطرق الاجتماعيه والقانونيه فى التعامل مع تلك المشكلات واليه التصدى لها.  

مقالات مشابهة

  • تمكين اقتصادي واجتماعي.. أبرز جهود التحالف الوطني في دعم المرأة 
  • مايا مرسي: وجود النساء بمجالس الإدارات يسهم في تعزيز مشهد اقتصادي أكثر استقرارا
  • محافظ المنيا يكرّم "أبو سمرة " مقررة فرع المجلس القومي للمرأة سابقا
  • محافظ الدقهلية يتابع ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا
  • مايا مرسي تشارك في المؤتمر الافتراضي لإطلاق التقرير السنوي لمرصد المرأة المصرية
  • مايا مرسي: التمكين الاقتصادي للمرأة أولوية وطنية
  • وزارة التعليم العالي تنظم ندوة فكرية بعنوان ” الوحدة اليمنية- الواقع والتحديات”
  • «القومي للمرأة» يدرب ميسرات برنامج نورة بمحافظتي سوهاج وأسيوط
  • قرينة حاكم عجمان: شكراً «أم الإمارات» لجهودكم في تمكين المرأة
  • شقائق النساء