نظمت جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة،وبالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب والأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ندوة توعوية لطلاب الجامعة حول مخاطر التعاطي والإدمان تحت شعار "تقدر من غيرها" وذلك للحد من انتشار المخدرات في المجتمع المصري وتزويد الشباب بالوعي والمعرفة والمهارات الحياتية التي تُمكنهم من مواجهة مغريات ومخاطر المخدرات.

تموين المنيا: ضبط 91 مخالفة في المخابز البلدية والأسواق محافظ المنيا: الانتهاء من 3209 مشروعات بالمرحلة الأولى من "حياة كريمة"

حاضر بفعاليات الندوة د.وائل حنا، خميس اخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان، والدكتور محمود علي عبد البديع الأخصائي النفسي والإكلينيكي التابعين للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وبحضور وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب بجامعة المنيا، وعاطف عيسى مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات، و راندا علي اخصائي بالإدارة، و مشرفي النشاط الاجتماعي بالكليات والادارة، وعدد كبير من طلاب كليات الجامعة.

تناولت الندوة عددًا من المحاور الهامة التي تستعرض مخاطر التعاطي والإدمان، وبدأت الفعاليات بتعريف مرض الإدمان وأنواعه، ومراحله، والأسباب التي تدفع الشباب للدخول واللجوء إلى مراحل الإدمان، كما تناول المحاضر اضرار وعواقب ذلك على المدمن.

واختتمت الندوة بمعلومات حول كيفية الحماية من الإدمان والاكتشاف المبكر له، وأعراضه على الانسان، ومراحل العلاج، والعيادات الخارجية المتخصصة في علاجه التابعة لمستشفيات الأمانة العامة للصحة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمانة العامة للصحة النفسية الشباب والرياضة تموين المنيا جامعة المنيا وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

"أطباء القاهرة" تعقد ورشة عمل عن مخاطر السيجارة الإلكترونية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت نقابة أطباء القاهرة ورشة عمل مكثفة حول ، خطورة السجارة الإلكترونية ، التى يعتبرها الشباب بديل أو سيلة للاقلاع التدخين، برغم خطورتها على الجهاز التنفسي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بكلية طب قصر العينى ، والدكتور هشام فرهود ، مقرر اللجنة العلمية ، عميد كلية الطب السابق بجامعة الأزهر.
 وحضر ورشة العمل لفيف من الأطباء فى كل التخصصات  وقدم الدكتور أشرف العدوي استشاري الأمراض الصدرية شرحا وافيا عن خطورة السجارة الإلكترونية بالأدلة العلمية .

وحذرت الدكتورة شيرين غالب من خطورة السيجارة الإلكترونية على صحة الشباب، مشيرة إلى أن الأخطار انتقال عدوى استخدامها بين الشباب باعتبارها درب من دروب الموضة أو التقليد الأعمى.

وفى ختام ورشة العمل سلم كل من الدكتورة شيرين غالب والدكتور هشام فرهود شهادة شكر وتقدير للدكتور أشرف العدوى على مساهماته العلمية ومشاركته الفاعلة فى فعاليات وورش عمل نقابة أطباء القاهرة  .

مقالات مشابهة

  • حملات توعوية وتثقيفية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بالمنيا
  • "صحتك أمانة – لا للتدخين".. عنوان ندوة جامعة المنصورة
  • حملات توعوية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بـ4 مراكز في المنيا
  • "صحتك أمانة" ندوة بجامعة المنصورة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين
  • تحت عنوان "صحتك أمانة – لا للتدخين" ندوة توعوية بجامعة المنصورة
  • "أطباء القاهرة" تعقد ورشة عمل عن مخاطر السيجارة الإلكترونية
  • «الصحة»: تقديم 4 آلاف و548 خدمة مجانية في مجال طب نفس المسنين
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»
  • “الصحفيين” تعقد ندوة لمناقشة كتاب "في عنبر العقلاء.. السينما النفسية بين الواقع والطب والشاشة"