شارك المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير عبد المحسن بن خثيلة، في جلسة مناقشة تقرير المفوض السامي لحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في إطار اجتماعات الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان.
وقال السفير بن خثيلة، في مداخلته، إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعاني من أقسى الظروف في ظل تعرّضهم للقصف والتهجير القسري والجوع إثر مواصلة إسرائيل حربها على غزة عبر انتهاكات مستمرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.


أخبار متعلقة خلال المنتدى السعودي للإعلام.. سفراء يشيدون بأداء الدبلوماسية السعوديةفلسطين: فشل تصويت مجلس الأمن خطير للغاية ويحمي الاحتلالوزير الخارجية في جنيف: عن أي حقوق إنسان نتحدث وغزة تحت الرماد؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }إحياء مسار السلاموأضاف، أن للشعب الفلسطيني الحقّ في الحياة الكريمة وتقرير المصير، وأن عدم دعم الحقوق المشروعة سيلحق أضراراً جسيمة باحترام المؤسسات الدولية، والقوانين والمبادئ الإنسانية الدولية.
وأكد تمسك المملكة بالدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وتسهيل إيصال المساعدات بشكل آمن إلى غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن المدنيين، وإعادة إحياء مسار السلام العادل والمستدام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الأمم المتحدة الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

”هداية“.. توزع 15 ألف هدية على ضيوف الرحمن في منافذ الشرقية البرية

وزعت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر ”هداية“ 15 ألف هدية للحجاج القادمين إلى المملكة لأداء فريضة الحج لعام 1445هـ.
وشملت الهدايا مظلات واقية من الشمس وحقائب ظهر، وتم توزيعها عبر المنافذ البرية للمملكة بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية، كما تم توزيع الهدايا على الحجاج المواطنين والمقيمين في مقر الجمعية بالخبر.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى اليوم الوطني لبلادهبوسائل مبتكرة.. تطويع التقنيات في إدارة الحشود بموسم حج 1445هـ القيادة تهنئ رئيس الفلبين بذكرى استقلال بلادهوتسهم المبادرة في تقوية العلاقات الاجتماعية بين المسلمين، وتعزز من مشاعر الأخوة والتضامن بين الحجاج والمجتمع ونشر قيم الإسلام كالتعاون والإحسان والكرم بين الناس. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزع 15 ألف هدية على ضيوف الرحمن في منافذ الشرقية البرية
تعزيز مشاعر الأخوة
أكد المهندس أديب الزامل، رئيس مجلس إدارة جمعية ”هداية“، أن هذه المبادرة تعكس حرص المملكة على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن، وتعزيز مشاعر الأخوة والتضامن بين المسلمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزع 15 ألف هدية على ضيوف الرحمن في منافذ الشرقية البرية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشار إلى أن توزيع الهدايا يأتي ضمن جهود المملكة المتواصلة لتحسين خدمات الحج والعمرة، بما يتماشى مع رؤية 2030 التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة في العالم الإسلامي وتوفير تجربة دينية وثقافية فريدة للحجاج والمعتمرين.
وأعرب الحجاج عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة الكريمة، مؤكدين أنها تعكس كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي تتميز به المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • ”هداية“.. توزع 15 ألف هدية على ضيوف الرحمن في منافذ الشرقية البرية
  • لجنة تحقيق أممية تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية “مثل الإبادة” في غزة
  • العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين
  • الأمم المتحدة: ارتفاع صادم في انتهاكات حقوق الأطفال خلال النزاعات في 2023
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • مهران: قرار مجلس الأمن بوقف النار بغزة ملزم.. والحل الجذري بإنهاء الاحتلال وفق الشرعية الدولية
  • حقوق الانسان تدين مجزرة الاحتلال في النصيرات
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • أدانت اختطاف موظفين أمميين.. الحكومة: تماهي الأمم المتحدة مع جماعة الحوثي شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات