قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية إنه في إطار التطوير المستمر للقواعد الحاكمة بالبورصة السلعية - مصر، فقد تم اعتماد قواعد العضوية وتشكيل لجنة إدارج السلع والعمليات.

أضاف أنه تم اعتماد اختصاصات لجنة إدارج السلع والعمليات وتم تشكيل اللجنة والتي تختص بالإجراءات الخاصة بإدراج السلع وإجراءات تداولها على المنصة وفقاً لقرارات مجلس ادارة البورصة السلعية - مصر في 12 فبراير 2024.

تابع أنه جاري حالياً استكمال باقي القواعد المنظمة لآليات العمل بالبورصة السلعية - مصر وفقاً لأحدث القواعد المطبقة ببورصات السلع العالمية.

إبراهيم عشماوي: اتفاق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير المنتجات من خلال البورصة السلعية

اكد الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية مصر انه تم الاتفاق مع الرئيس التنفيذى لـ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير احتياجات الشركة من المنتجات الغذائية من خلال البورصة السلعية لافتا إلى من مميزات البورصة الحد من كثرة تداول المنتجات والسلع .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للبورصة السلعية مصر لاستعراض انجازات البورصة خلال 2023 بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية مصر واحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية ونائب رئيس البورصة السلعية مصر ،حيث تم الاتفاق على تغيير اسم البورصة من البورصة المصرية للسلع إلى البورصة السلعية مصر تساهم البورصة فى الحد من كثرة تداول المنتجات والسلع.

وتعد البورصة السلعية مصر  أحد الأسواق  المنظمة لتداول السلع الجاهزة والقابلة للتخزين كما أن البورصة السلعية ، هي منصة التداول الالكترونية لمختلف السلع الحاضرة والجاهزة سواء كانت زراعية أو معدنية، لتكون سوق جاذب لشرائح  كبيرة من التجار والمستثمرين و تهدف البورصة السلعية ، إلى توفير قدرًا من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحتها على كافة المتعاملين على منصتها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البورصة السلعیة مصر إبراهیم عشماوی

إقرأ أيضاً:

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي، معقبا: “هذا كان موضوع يتم مناقشته قديما،  وحان وقت تطبيقه؛ طالما أن تكلفة إنتاج الخبز وصلت إلى جنيه و25 قرشا”.

الخطة والموازنة بالنواب: سنطرح تحويل الدعم العيني إلى نقدي للحوار المجتمعي وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)

وأضاف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية “دي ام سي"، أن قرار دولة رئيس مجلس الوزراء بأن يكون الهدف كله توصيل الدعم فى المستقبل للمستحق نفسه بطريقة مباشرة.

حوار مجتمعي من خلال الحوار الوطني 

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أنه سيكون هناك حوار مجتمعي من خلال الحوار الوطني يخص هذا الشأن، وسيتم سؤال المواطن المصري “هل يرغب في استمرار الدعم بالشكل الحالي؟”.

وأكد الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، أن بعض البقالين التموينيين يأخذون البطاقات التموينية من المواطنين بغرض صرفها لكنه في الحقيقة يستفيد منها.


وقال  رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية خلال لقائه مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الخميس، إنه من وجهة نظره الشخصية أن المواطن مستحق الدعم يأخذه نقدي، مؤكدا أن الدعم النقدي سيوفر على الدولة رقابة وضياع الأموال واختفاء إهدار الأموال، موضحًا أن ذلك سيمنع التجار من التلاعب.


وأشار إلى أن الدعم لا بد أن يصل إلى مستحقيه، مؤكدا أن الحوار الوطني سيناقش هذا الملف وسيخرج بمحدادات لها نتائج إيجابية ورائعة، وستنفذها الحكومة على الفور.

وتابع: “ليس كل المصريين يستحقون الدعم، ويوجد عدد محدود من مستحقي الدعم، ويجب على الدولة زيادة الحماية المجتمعية لهم".

الدعم لا يصل لمستحقيه
ولفت إلى أنه يجب إحالة هذا الملف إلى الحوار الوطني، لأنه سيخرج بمحددات في هذا الإطار مع الاستماع لجميع وجهات النظر المختلفة.

وأشار إلى أن المناقشة في ملف الدعم وتحويله إلى الحوار الوطني شجاعة من الحكومة سواء كان عينيا أو نقديا، وتأكيد استمرار دعم الدولة.

وأوضح أن المليارات التي تنفق على الدعم لا تصل إلى المستحقين، وذلك بسبب ممارسات وجشع واستغلال التجار. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لبحث إدراج موضوعات الأمن القومي ضمن مناقشاته
  • أمناء الحوار الوطني يناقش إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما يعلق على احتمالية سماح أمريكا لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة
  • لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول المجلس تبحث عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي
  • بمشاركة المملكة.. تفاصيل اجتماع لجنة شؤون البلديات بمجلس التعاون في قطر
  • حدث في 8 ساعات| إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية.. والأرصاد تعلن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • رئيس المجلس الوطني في الاتحاد السويسري يلتقي وفد مجلس الشورى
  • مصدر سياسي: السوداني فشل في حسم تشكيل حكومة كركوك المحلية