صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@09:12:12 GMT

«الثلاثي» على «خط النار» في «الريال»!

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة بلباو.. «النهائي 40»! 24 فريقاً تشارك في كأس القارات للناشئين


يسود ريال مدريد حالة من التوتر الشديد، في ظل الغيابات الكثيرة التي يعانيها الفريق بسبب الإصابات، في الوقت الذي يشكو فيه بعض اللاعبين من عدم الحصول على فرصة «عادلة»، للمشاركة في المباريات، رغم نجاح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني، في قيادة «الملكي» إلى صدارة «الليجا» والتأهل بـ «العلامة الكاملة» من دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، وتخطيه بنجاح مباراة الذهاب في دورالـ16 أمام لايبزج الألماني 1- صفر.


وأشادت مصادر صحفية إسبانية عديدة، بما حققه المدرب الإيطالي في ظل ظروفه الصعبة، ورفعوا له «القبعة»، لأنه تمكن من إخراج أفضل ما في اللاعبين المتوافرين لديه، ولكنه مطالب في الوقت نفسه بأن يتعامل بحساسية شديدة مع بعض اللاعبين.
وذكرت صحيفة «ذا أتليتك» أن هناك 3 لاعبين تدور الشكوك حول مشاركاتهم في المباريات، أولهم الكرواتي لوكا مودريتش الذي قد يتم إبلاغه بالبحث عن نادٍ آخر بنهاية عقده في يونيو المقبل، أو مطالبته بالتفكير في عرض أنشيلوتي له بضمه إلى جهازه الفني.
واللاعب الثاني هو التركي الشاب أردا جولر الذي حصل على وعد باللعب والمشاركة أكثر من مرة، ولكن ذلك لم يحدث إلا فيما ندر، وانتهى أمره بالجلوس على «دكة البدلاء»، رغم شفائه التام من الإصابة التي لحقت به في بداية الموسم.
وعندما جاءته الفرصة للمشاركة في مباراة إشبيلية الأخيرة في الدوري، تم القضاء عليها في مهدها، إذ إن أنشيلوتي الذي وعده باللعب، لم يف بوعده، وأشرك لوكا مودريتش في المباراة التي كان الكرواتي نجمها بتسجيله الهدف الوحيد، وعاد جولر للجلوس مجدداً على «الدكة». وألمحت الصحيفة إلى أن الأمر قد ينتهي بإعارة جولر في «الميركاتو الصيفي».
اللاعب الثالث هو المدافع ناتشو هيرنانديز، الذي يجيد في كل مراكز الدفاع، ومن حسن حظه أنه استفاد من الغيابات الكثيرة في هذا الخط هذا الموسم، وبوجه خاص في «قلبي الدفاع»، ليشارك بصفة شبه منتظمة، في غياب البرازيلي إيدرميليتاو، والنمساوي ديفيد ألابا، وأحياناً الألماني أنطونيو روديجير، وإن كان مستقبله مع الفريق لا يزال مهدداً.
وقالت الصحيفة إن ناتشو لم يحظ بالثقة الكاملة لأنشيلوتي، حتى وإن كان يتحدث عنه بإيجابية خلال مؤتمراته الصحفية باعتباره «كابتن» الفريق.
والدليل على انعدام ثقة أنشيلوتي فيه أنه كان يُشرك متوسط الميدان الفرنسي أوريليان تشواميني بدلاً منه في «قلب الدفاع»، خاصة في المباريات المهمة.
وكان ناتشو في طريقه إلى مغادرة النادي في الموسم الماضي، بسبب قلة الوقت الذي يشارك فيه في المباريات، متهماً أنشيلوتي وقتها بأنه يفضل «الثلاثي» ميليتاو وألابا وروديجير عليه.
وأوضحت الصحيفة أن ناتشو مطالب الآن باتخاذ قرار يتعلق بمستقبله في نهاية الموسم، وما إذا كان سيرحل أم يبقى، مشيرة إلى أن «الميرنجي» لن يجبر ناتشو على الرحيل، ولكن مع عودة المصابين، ورافا مارين من الإعارة لألفيش، يجعل ناتشو يطرح بعض الأسئلة بشأن الدور الذي من الممكن أن يلعبه، في ظل عودة جميع «قلوب الدفاع».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد كارلو أنشيلوتي لوكا مودريتش الدوري الإسباني دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!

بغداد اليوم-ترجمة

كشفت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، عن تفاصيل "رفعت عنها السرية" مؤخرا، تثبت قيام إسرائيل بتقديم "الدعم الاستخباراتي والدعم بالأسلحة والمعدات والتدريب" للحكومة الإيرانية، خلال حرب الثمان سنوات ضد نظام صدام حسين. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان إسرائيل التي كانت "محرومة" من النفط نتيجة للعداء مع الدول العربية، وجدت في ايران "حليفا مناسبا" لمواجهة النفوذ العربي، موضحة أن "ايران كانت بحاجة الى الأسلحة والمعدات العسكرية والخبرات التدريبية لمواجهة قوات صدام، والذي لم تكن قادرة على الحصول عليه من الدول الغربية نتيجة لعدائها المعلن لها". 

وتابعت "إسرائيل قدمت لإيران الأسلحة والمعدات والخبرات التدريبية والاستخباراتية لمواجهة نظام صدام، مقابل الحصول على النفط والضمانات بالتصدي لنظام صدام، الذي كانت إسرائيل قلقة من سيطرته على ايران واسقاط نظامها المولود حديثا"، بحسب وصفها. 

الصحيفة اكدت أيضا ان الاستخبارات الإيرانية ساعدت إسرائيل في تنفيذ عمليتها "الشهيرة" لاستهداف مفاعل تموز العراقي النووي عام 1981، حيث وفرت المعلومات الضرورية التي مكنت إسرائيل من تنفيذ "عملية اوبرا" واستهداف المفاعل وتدميره. 

التقرير الذي نشرته الصحيفة أوضح أيضا ان ايران والتي كان جيشها يعتمد على أسلحة نظام الشاه أمريكية الصنع، كانت بحاجة الى قطع غيار أمريكية، امر لم تكن قادرة على الحصول عليها من الولايات المتحدة لعدائها المعلن لها، الامر الذي "اثار" اهتمام إسرائيل التي تملك وصولا غير محدود لقطع الغيار العسكرية الامريكية، والتي وفرتها لإيران مقابل النفط والضمان بعدم السماح لنظام صدام حسين باسقاط الحكومة الإيرانية والسيطرة على بلادها. 

وأشارت الصحيفة أيضا الى ان إسرائيل "استخدمت ايران" لتحقيق "توازن" يواجه نظام صدام المعادي لها، مضيفة أن "إسرائيل كانت تامل أيضا بالحصول على موطئ قدم داخل ايران عبر التعاون مع النظام الإيراني الجديد، الامر الذي لم يتحقق نظرا لصعود التيار المعادي لإسرائيل داخل الحكومة الإيرانية بعد الحرب". 

التفاصيل التي كشفت عنها الصحيفة اكدت أيضا ان أولى الصفقات التي تمت بالفعل بين ايران وإسرائيل، وقعت عام 1980، حيث قامت إسرائيل ببيع "عدد كبير من طائرات الفانتوم اف 4 أمريكية الصنع الى الجانب الإيراني"، مضيفة "بعد اندلاع الحرب عقب الغزو العراقي لإيران، وجد النظام الإيراني نفسه بحاجة متزايدة للمعدات وقطع الغيار أمريكية الصنع لمواجهة قوات صدام، الامر الذي قدمته إسرائيل لها من خلال صفقات لتجهيز قطع غيار لدبابات سكوربيون وطائرات الفانتوم وقامت بنقلها الى ايران عبر موانئ شابهار وبندر عباس وبوشهر"، على حد قولها. 

عمليات البيع الإسرائيلية للأسلحة الامريكية الى ايران، ووجهت برفض امريكي شديد أدى الى اغلاق مقر للنظام الإسرائيلي في نيويورك عام 1983 كان يشرف على عمليات نقل الأسلحة الامريكية المتقدمة الى ايران، حيث اضطرت إسرائيل الى نقل مكتبها الى العاصمة البريطانية لندن حينها، بحسب الوثائق التي كشفت عنها. 

يشار الى ان الصحيفة والتي تحدثت عن الأوضاع والظروف التي قادت الى "انهيار العلاقات المبنية على المصالح المشتركة" بين إسرائيل وايران خلال الحرب ضد العراق ثمانينات القرن الماضي، مؤكدة ان الأسلحة التي باعتها إسرائيل لإيران بلغت نحو 500 مليون دولار سنويا حتى انهيار العلاقات بين الطرفين بعد صعود المعادين لإسرائيل الى السلطة، مدعية ان المساعدات الإسرائيلية العسكرية والتعاون الاستخباراتي المتبادل وتقديمها "كتيبات تدريب" للقادة الإيرانيين الجدد، ساهمت بــ "انقاذ ايران" من السقوط على يد قوات صدام، على حد ادعائها.


مقالات مشابهة

  • جورجيا تصبح وجهة جديدة للإسرائيليين هربا من الحرب وغلاء الأسعار
  • الإعلان عن الموعد الجديد للدوري الإسباني لموسم 2024/25
  • رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!
  • أنشيلوتي يفاجئ إدارة الريال بشأن الظهير الأيسر
  • الاتحاد يخطف قائد ريال مدريد من النصر
  • الاتحاد يسعى للتعاقد مع ناتشو فيرنانديز
  • من الأخطبوط “بول” إلى أنثى الفيل “بوبي”.. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية
  • من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية
  • حريق أربيل بالعراق.. النار مازالت مشتعلة والحريق يصل لسيارات المطافي
  • مسؤولين إسرائيليين: فرص التوصل لاتفاق مع حماس لوقف إطلاق النار باتت معدومة