في إطار تنفيذ خطة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية للتواصل مع الشركاء وأصحاب المصلحة، وفي إطار سعي الهيئة تبادل الخبرات مع الهيئات الرقابية المماثلة على المستوى الدولي والاقليمي، التقى اليوم  الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس ادارة الهيئة  الدكتور Yamanaka Shinsuke رئيس هيئة الرقابة النووية باليابان وذلك في مقر هيئة الرقابة النووية اليابانية.


واستهل اللقاء بترحيب الجانب الياباني بالاجتماع وسعي الهيئة المصرية الدائم للتعاون مع نظيراتها. وخلال الاجتماع تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين والتأكيد على أهمية تبادل الخبرات بين كل من الهيئة المصرية واليابانية.


وخلال الاجتماع استعرض الاستاذ الدكتور سامي شعبان أهم ما حققته الهيئة من نجاحات في ظل الدعم الذي قدمته الدولة المصرية لتحقيق استقلالية هيئة الرقابة المصرية بما يمكنها من تحقيق رؤية الهيئة وتنفيذ سياساتها لحماية المواطنين والممتلكات والبيئة من المخاطر الأشعة المؤينة.


وقد اتفق الجانبان على بدء التواصل بين فريقي العمل في الهيئتين الرقابيتين لصياغة إطار مؤسسي يتم من خلاله التعاون وتبادل الخبرات ولا سيما في مجال التدريب وبناء القدرات وإدارة المعرفة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هیئة الرقابة النوویة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يستقبل نظيرته بجمهورية غانا لبحث التعاون بين البلدين

استقبل، اليوم، الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتورة ديليس ميمي داركو، رئيس هيئة الغذاء والدواء الغانية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon، وذلك بحضور عدد من قيادات الهيئة.

 

تناول الاجتماع مناقشة سبل التعاون الممكنة بين هيئة الدواء المصرية ونظيرتها الغانية، وكذا استكشاف احتياجات السوق الدوائي الغاني لتنسيق توفير تلك الاحتياجات من خلال شركاء الصناعة الدوائية المصرية، والعمل سويا على تلبية احتياجات المواطن الغاني من المستحضرات والمستلزمات الطبية المصرية.

رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نظيرته بجمهورية غانارئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نظيرته بجمهورية غانارئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نظيرته بجمهورية غانارئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نظيرته بجمهورية غانارئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نظيرته بجمهورية غانارئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نظيرته بجمهورية غانارئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نظيرته بجمهورية غانا

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز كافة سبل التعاون مع كافة الجهات المناظرة، انطلاقا من ريادتها الإقليمية، ودعما للجهود الرامية إلى تحقيق نفاذية المستحضرات الدوائية المصرية في الأسواق الدول الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقى نظيره التركي لبحث أوجه التعاون في الملفات المشتركة
  • المحاسبين والمراجعين المصرية تكرم رئيس الرقابة المالية
  • وزير الداخلية المكلف يلتقي بسفير دولة قطر واللقاء يبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين
  • رئيس هيئة الدواء يستقبل نظيرته بجمهورية غانا لبحث التعاون بين البلدين
  • رئيس هيئة الدواء يستقبل وزير صحة مدغشقر
  • وزير الصحة يستقبل نظيره في ناميبيا لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث تبادل الخبرات بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين
  • ‎هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تعلن عن وظائف شاغرة