تعد متلازمة القلب المكسور من المشكلات الصحية الشديدة التى يمكن أن تسبب الوفاة ويتعرض لها الإنسان بسبب الغضب والحزن الشديد والصدمات العاطفية.

وفقا لما جاء فى موقع كيلافيند كلينك يمكن الوقاية من متلازمة القلب المكسور من خلال اتباع هذه النصائح.
 

هتلعب بالفلوس .. مواليد هذه الأبراج الأكثر حظا في المال والعمل نيرة منتحـ.

رتش.. مفاجأة في وفاة طالبة العريش تقلب القضية بتر قدم فنان شهير.. مركز عالمى يقدم طرق الوقاية من السكر أرخص من القهوة.. بذور لها نفس شكل وطعم البن وفوائد موجودة في الأدوية للوقاية من حادثة حبيبة الشماع.. 7 أشياء مهمة لابد فعلها قبل ركوب التاكسي أفضل بدائل القهوة بنفس التأثير والفوائد

الوقاية من متلازمة القلب المكسور
لا توجد طرق معروفة للوقاية من متلازمة القلب المكسور طبيا ولكن يمكن تقليل فرص حدوثها من خلال تعلم إدارة التوتر وتقنيات حل المشكلات يمكن أن يساعدك على الحد من التوتر الجسدي والعاطفي.

يمكن أن تكون تقنيات الاسترخاء مفيدة فى الوقاية من القلب المكسور ما يلي: 

ممارسة اليوجا أو التأمل أو كتابة اليوميات أو اليقظة الذهنية.
أخذ حمام دافئ.
إضاءة الشموع المعطرة.
أخذ نفس طويل وعميق وإخراج الزفير ببطء.
اعتمادًا على مصدر التوتر لديك، قد تتمكن من الانضمام إلى مجموعة دعم للتحدث عن التوتر الذي تعاني منه ومشاركة مهارات التأقلم ويمكن للمستشار المحترف أن يساعدك أيضًا.

hgrgf hgl;s,v

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعادات الصحية أن تساعدك على إدارة التوتر الجسدي أو العاطفي. وتشمل هذه العادات:

تناول الأطعمة المغذية مثل تلك الموجودة في حمية البحر الأبيض المتوسط .
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على الأقل خمس مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة.
الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة.
قضاء الوقت مع الآخرين.
الحفاظ على مواعيدك الطبية لإجراء الفحوصات والفحوصات.
تجنب استخدام منتجات التبغ، وتعاطي المخدرات الترفيهية والإفراط في تعاطي الكحول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القلب المكسور متلازمة القلب المكسور القلب الشموع المعطرة الرياضية ممارسة التمارين ممارسة اليوجا متلازمة القلب المکسور الوقایة من

إقرأ أيضاً:

تحقيقات واقعة عمرو دياب| الشاب سعد: تعرضت للإهانة ولازم يعوضني ويعتذر لي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استمعت جهات التحقيق لأقوال الشاب سعد الذي صفعه الفنان عمرو دياب خلال إحيائه زفاف ابنة المنتج محمد السعدي في المحضر المحرر ضده من محامي دياب، بتهمة إثارة الشغب والتشهير بموكله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال الواقعة من أجل الشهرة.

صفع عمرو دياب لشاب

وقال الشاب المصفوع، إنه تفاجأ برد فعل الهضبة عمرو دياب، عند قيامه بصفعه على وجهه حال محاولته التقاط صورة سليفي معه خلال قيامه بالغناء في حفل الزفاف، ولم يتوقع أن يحدث ذلك لا سيما أن أي فنان يتحمل قيام المعجبين بطلب التصوير معه.

وأضاف الشاب: “بعد ما ضربني حسيت أني تعرضت للإهانة، ونزلت المكان؛ لأن شكلي بقى وحش أمام كل الحضور، ولما الفيديو اتنشر على السوشيال ميديا قررت آخد حقي بالقانون”، مستطردا: "لازم يعوضني عن الإهانة ويعتذر لي".

قضية الفنان عمرو دياب 

وحرر محامي الفنان عمرو دياب، محضرا في قسم شرطة التجمع الأول ضد شخص لقيامه بقرصه ومضايقته في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

أزمة الفنان عمرو دياب بدأت مع شاب حاول التقاط صورة سيلفي معه، أعقب ذلك قيام الهضبة عمرو دياب بتوجيه صفعة له على وجهه، وعقب انتشار مقطع فيديو وثق الواقعة تعاطف رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك مع الشاب، وأصبح الأمر بين مؤيد للفنان عمرو دياب، أو معارض لفكرة قيام الشاب المصفوع بازعاج الهضبة وجذبة من الظهر.


وفي السياق ذاته الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز: "لا يوجد مبرر إن الإنسان يفقد أعصابه خاصة لو شخصية عامة، الشخصية العامة لابد أن تتحلي بالثبات الانفعالي".

وأضاف: “لكن فيه حاجة احنا لم نراها في فيديو عمرو دياب.. واضح في الصورة إن حصل اعتداء لفظي أو جسدي.. فيه حاجة منعرفهاش حصلت في الفيديو”
وطالب طارق الشناوي، الفنان عمرو دياب أن يسارع بإصدار بيان صوتي يعلن فيه اعتذاره عما صدر منه، مؤكدًا أنه مهما كان التجاوز لا يجوز الرد عليه بتجاوز آخر.  
يذكر أن النجم عمرو دياب كان قد تصدر المواقع الإخبارية، وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وأصبح الهضبة عمرو دياب تريند مصر والعالم، بعد موجة من الغضب جراء صفعة معجب حاول التقاط «سيلفي» معه في أحد الأفراح.

مقالات مشابهة

  • النوم أقل من 7 ساعات يهدد بالوفاة
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك
  • دراسة تكشف عن أفضل فاكهة لصحة القلب تمنع حدوث تصلب الشرايين
  • تعرف علي طرق طبيعية وسهلة لتقليل الشعور بالتوتر والقلق
  • هل لاحظت رأس طفلك الرضيع مُسطحًا؟ إليك ما ينبغي معرفته عن هذه الحالة
  • تحقيقات واقعة عمرو دياب| الشاب سعد: تعرضت للإهانة ولازم يعوضني ويعتذر لي
  • 10 فواكه قليلة السكر تحميك من الأمراض .. تعرف عليها