ارتفعت الأسهم الأميركية، الجمعة، وأغلق المؤشران "ستاندرد آند بورز 500" و"ناسداك" عند مستويات قياسية مرتفعة مع صعود أسهم التكنولوجيا بفضل استمرار الحماس تجاه الذكاء الاصطناعي، في حين قدم انخفاض عوائد سندات الخزانة مزيدا من الدعم.

وفي فبراير، حققت المؤشرات الرئيسية الثلاثة (داو جونز الصناعي ثالثهما) مكاسب للشهر الرابع على التوالي في ارتفاع تغذيه إلى حد كبير توقعات النمو المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، والتي أدت أيضا إلى صعود أسهم شركات أشباه الموصلات.

وارتفع سهم "إنفيديا"، الجمعة، لتتجاوز القيمة السوقية للشركة تريليوني دولار للمرة الأولى.

ووفقا للبيانات الأولية، ربح المؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بما يصل إلى 41.16 نقطة، أو 0.81 بالمئة، ليغلق عند 5137.43 نقطة.

وزاد المؤشر "ناسداك المجمع" 183.02 نقطة أو 1.14 بالمئة إلى 16272.22 نقطة. كما صعد المؤشر "داو جونز الصناعي" 90.43 نقطة أو 0.24 بالمئة إلى 39088.11 نقطة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال رفع الفائدة الأميركية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، بعد أن عززت بيانات التضخم الضعيفة في الولايات المتحدة الآمال في خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، لأسعار الفائدة، في حين ظلت توقعات خفض أسعار الفائدة بمنطقة اليورو في يونيو قائمة على الرغم من أرقام التضخم الأعلى من المتوقع بالمنطقة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.3 بالمئة، لكنه سجل انخفاضا للأسبوع الثاني مع ارتفاع عوائد سندات منطقة اليورو لتتماشى مع نظيرتها الأميركية بفعل مخاوف بقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

لكن المؤشر حقق مكاسب شهرية.

وأظهرت البيانات في الولايات المتحدة أن التضخم استقر في أبريل، مع ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.3 بالمئة في الشهر الماضي و2.7 بالمئة على أساس سنوي حتى أبريل.

وفي الوقت ذاته، ارتفع التضخم في منطقة اليورو في شهر مايو، في إشارة إلى أن البنك المركزي الأوروبي لا يزال أمامه رحلة بطيئة وغير مضمونة لكبح جماح الأسعار.

وأغلقت معظم القطاعات الرئيسية على مؤشر ستوكس 600 على ارتفاع، مع تقدم قطاع الرعاية الصحية 1.1 بالمئة، ورغم تراجع أسهم التكنولوجيا 1.5 بالمئة الذي حد من المكاسب.

ومن بين الأسهم القيادية، انخفض سهم إيرباص اثنين بالمئة بعد أن قالت مصادر بالصناعة إن شركة صناعة الطائرات تواجه ضغوطا جديدة بشأن زيادة الإنتاج المزمع لطائرات الركاب.

وقفز سهم ساب 5.6 بالمئة بعد أن قالت الشركة السويدية المصنعة للمعدات الدفاعية إنها تلقت طلبية بقيمة 7.7 مليار كرونة (727 مليون دولار) من دولة غربية لم تسمها.

مقالات مشابهة

  • أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال رفع الفائدة الأميركية
  • البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • الأسهم الأوروبية تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني
  • مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع
  • أسواق المنطقة تتباين وسط ترقب لبيانات التضخم في أميركا
  • وول ستريت تفتح على انخفاض بعد بيانات النمو الضعيفة
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • الأسهم القطرية تغلق منخفضة 1.04 %
  • الأسهم اليابانية تغلق حمراء مع تراجع ثقة المستهلكين