أصدرت وزارة العمل اليوم السبت، نشرة التوظيف نصف الشهرية ،التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص..وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص ،والإستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل،وعلى الوظائف التي تُعلن عنها "الوزارة" من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية ،والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

.ووجه "الوزير" جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف،وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له،وتحري المصداقية في نشر فرص العمل ،والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بواقع 3500 جنيه كحد أدنى فى كل الوظائف  ..

وقالت"الوزارة" في بيان صحفي اليوم السبت أنها تلقت طلبات من 32 شركة قطاع خاص في  10 محافظات لديها 2674 وظيفة مٌتوفرة الأن،في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم" ،وذلك برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا،فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي..وأوضحت "الوزارة" أن التقديم على هذه "الفرص الجديدة" خلال شهر مارس 2024،الجاري،عن طريق مكتب  الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر،أو مديريات العمل بالمحافظات،أو أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان..وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت"..

وبحسب  البيان قالت "الوزارة" أن نشرة التوظيف الدورية  تَصّدُر كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي باحث أول بـ"الإدارة"،و تُعلِن اليوم السبت عن فُرص عمل جديدة،مُتوفرة في 10 محافظات،هي: القاهرة ، والجيزة ، والغربية ، والفيوم ، والقليوبية ،ودمياط ، وسوهاج ، وأسيوط ، وبورسعيد ، والبحر الأحمر ..و في تخصصات: مشرف فريق ، وسكرتارية ، وعضو فريق ، ومساعد مدير مطعم ، ومشرف مطعم ، ومهندسين جودة وأوتوميشن وإنتاج وكهرباء ، ومحاسبين ، وشئون عاملين ، ومهندس زراعى ، ومندوب تسويق وبيع ، وأمين مخازن ، ومسئول تمويل ، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة ، وموظف استقبال ، وأخصائيين تمويل، ومسئول تعيينات، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومراقبين جودة ،وطباخين،وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج ، وأفراد أمن ، وعمال خياطة بكافة الأقسام ،وعمال انتاج ، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى ..

وجاء في البيان أن النشرة تضم  مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة ، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 ،ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل..كما يُشار هنا  إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة ،تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل  التي تقدمها الشركات الخاصة..ورغم التحديات العالمية، يُشار هنا إلى أن البطالة تراجعت في مصر من حوالي 13% عام 2014،إلى أقل من 7%  الأن ،بسبب خطة الدولة في المواجهة،من خلال المشروعات العملاقة ،وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل،وكذلك مُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص،وغيرها من "استراتيجيات المواجهة"...

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القيسي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات

الثورة نت../

أكد وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي، اهتمام الوزارة وأجهزة السلطة المحلية بدعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات والمديريات لتقوم بدورها في تحقيق التنمية المحلية.

وتطرق الوزير القيسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى الجهود التي بذلتها الوزارة بالتنسيق مع مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية والسمكية العليا، وقيادات السلطة المحلية في المحافظات لتفعيل دور الفرق التنموية وتدريب وتأهيل أعضائها في مجال العمل التنموي وإنشاء الجمعيات التعاونية والقانون المنظم لعملها.

وأفاد بأن هذه الجهود تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية، والمجلس السياسي الأعلى والحكومة لإحداث ثورة زراعية ونهضة تنموية شاملة، تقوم على التوسع المستمر في الإنتاج الزراعي وتشجيع وتنمية الموارد المحلية.

ولفت الوزير القيسي إلى الدور المحوري للجمعيات التعاونية في تقديم الخدمات للمواطن بأقل جهد وبإجراءات سهلة وخاصة الجمعيات الزراعية التي لها ارتباط مباشر بالمزارعين، ويعول عليها الدور الكبير في النهوض بالقطاع الزراعي.

كما أكد أهمية هذه الجمعيات في حشد جهود المجتمع لاستغلال الإمكانات المتاحة وتنفيذ مشاريع إنتاجية تساهم في تحقيق التنمية المحلية وتخفيض فاتورة الاستيراد، ترجمة للرؤى التنموية للقيادة.

وشدد القيسي على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل أجهزة السلطة المحلية في العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التنمية المحلية من خلال تعزيز الشراكة مع المجتمع، وتحفيزه على تنفيذ مشاريع المبادرات على مستوى كل مديرية.

وأشار إلى أن الاهتمام بتنمية القطاع الزراعي يمثل أولوية استراتيجية لمواجهة مخططات الأعداء المستمرة لاستهداف هذا القطاع بما يمكنهم من التحكم بغذاء وقوت الشعب اليمني.. لافتا إلى خطورة المعلومات التي كشفت عنها الخلية التجسسية بشأن المؤامرات الأمريكية على القطاع الزراعي طيلة السنوات الماضية.

وأشاد وزير الإدارة المحلية بيقظة الأجهزة الأمنية وما حققته من إنجازات أمنية نوعية تبعث على الفخر والاعتزاز، وآخرها الكشف عن الخلية التجسسية للمخابرات الأمريكية والموساد الإسرائيلي، والتي ظلت تستهدف اليمن على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية وغيرها، وتحول دون تقدمه ونهضته.

وعبر الوزير القيسي عن التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تأتي والشعب اليمني بقيادته الحكيمة والشجاعة وقواته المسلحة يسطرون مواقف تاريخية بالوقوف الصادق والعملي إلى جانب الأشقاء في غزة، والأراضي المحتلة الذين يتعرضون منذ تسعة أشهر لابشع الجرائم والمذابح وحرب الإبادة على أيدي أعداء الإنسانية الصهاينة والأمريكان دون أن يلتفت اليهم أحد من الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية.

وجدد الوزير القيسي التأكيد على أن وقوف اليمن المبارك إلى جانب مظلومية ومعاناة الشعب الفلسطيني، أكسب البلد وقيادته الاحترام والتقدير من كافة شعوب العالم وجعل من اليمن رقما صعبا في محيطه الإقليمي والدولي، خصوصا بعد كل ما كشف عنه من أسلحة استراتيجية في إطار مراحل التصعيد ضد العدو الصهيوني، والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني.

مقالات مشابهة

  • مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص
  • ديزني ترفع سقف التحدي مع الجزئين الجديدين من موانا وإنسايد آوت
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • القيسي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • العور: «حظر العمل وقت الظهيرة» حقق مستويات التزام عالية
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • «الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى
  • وظائف «الشباب والرياضة» برواتب 12 ألف جنيه.. اعرف الشروط وكيفية التقديم