توقَّع المركز الوطني للأرصاد، في تقرير له، أن تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية بدءًا من اليوم وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

ونبه المركز من هطول أمطار رعدية متوسطة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم / ساعة, مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد وارتفاع الأمواج على السواحل، وذلك على منطقة جازان وتشمل ” بيش، الدرب، صبيا، أبو عريش، الطوال، صامطة، الحرث، أحد مسارحة، العارضة، فيفاء، الدائر، الريث، هروب، العيدابي، الخوبة ” ومنطقة عسير وتشمل “أبها، خميس مشيط، بيشة، النماص، تنومة، بلقرن، رجال المع، بارق، محايل، المجاردة، طريب، تثليث” ومنطقة الباحة وتشمل “الباحة، بلجرشي، المندق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد، القرى، العقيق”، ومنطقة مكة المكرمة وتشمل “الطائف، العرضيات، ميسان، أضم، الكامل” اعتباراً من اليوم وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

اقرأ أيضاًالمملكةسفير المملكة لدى الأردن يقيم مأدبة عشاء تكريماً للأمير تركي بن فيصل

كما تتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ ساعة مثيرة للأتربة والغبار وتشمل ” العاصمة الرياض، الدرعية، عفيف، الدوادمي، القويعية، الأفلاج، حوطة بني تميم، الحريق، الزلفي، الغاط، شقراء، المجمعة، المزاحمية، رماح، مرات، حريملاء” وذلك يوم غد، في حين تتأثر منطقة مكة المكرمة وتشمل ” تربة، رنية، المويه، الخرمة” ومنطقة المدينة المنورة وتشمل ” المهد وادي الفرع ” بأمطار خفيفة اعتباراً من اليوم وحتى الغد.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار على بعض المناطق حتى منتصف الأسبوع القادم، وسيتم التنويه عن ذلك بتقرير إلحاقي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية من الیوم

إقرأ أيضاً:

السعودية تبدأ تطبيق عقوبة “حج بدون تصريح” اعتباراً من اليوم

أعلن الأمن العام في المملكة العربية السعودية، بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد وحتى 20 يونيو.
وأكد الأمن العام، تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح، بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم إلى بلادهم، والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظاماً.
وتتضمن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ومنعه من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظاماً.

البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك
  • السعودية تبدأ تطبيق عقوبة “حج بدون تصريح” اعتباراً من اليوم
  • "الأرصاد" ينبّه من رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • متحدث الأرصاد: اليوم بداية فصل الصيف في المملكة
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” الأربعاء المقبل
  • “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد