حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم السبت، من وقوع المزيد من الزلازل في مقاطعة تشيبا شرق طوكيو، عقب سلسلة من الهزات الأرضية في الأيام الأخيرة.


وكشفت الوكالة عن وجود حركة تعرف باسم "الانزلاق البطيء" في الصفائح التكتونية قبالة الساحل، وفق ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.
ويعتقد أن حدث الانزلاق البطيء وقع قبالة شبه جزيرة بوسو على الحدود بين الصفيحة القارية وصفيحة بحر الفلبين، وفقا لهيئة المعلومات الجغرافية المكانية اليابانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية اليابانية الزلازل الهزات الأرضية

إقرأ أيضاً:

منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان بسبب استمرار الصراع

حذرت 19 منظمة إنسانية دولية، من حدوث مجاعة وشيكة في السودان، إذا ما استمرت أطراف الصراع في منع الوكالات الإنسانية من تقديم الإغاثة للسكان.

ومنذ منتصف أبريل 2023 يخوض الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلفت نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

وقال متحدث مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) يانس لاركيه، « إن المجاعة في السودان من المرجح أن تترسخ في أجزاء كبيرة من البلاد، حيث سيفرُّ المزيد من الناس إلى البلدان المجاورة، وسيتعرض الأطفال للمرض وسوء التغذية ».

وأضاف في ندوة صحفية بجنيف، « إن نحو 18 مليون شخص في السودان يعانون بالفعل من الجوع الشديد، ويعاني 3.6 ملايين طفل من سوء التغذية الحاد ».

وأوضح أنه في مارس من العام الجاري حُرم ما يقرب من 860 ألف شخص من المساعدات الإنسانية في تلك المناطق.

وأضاف، أن ظروف توصيل المساعدات سيئة وخطيرة للغاية، وشدد على أن عمال الإغاثة يتعرضون للقتل والإصابة والمضايقات، بينما يتم نهب الإمدادات الإنسانية.

وأشار إلى أن إغلاق معبر أدري الحدودي، من تشاد إلى غربي دارفور، في فبراير الماضي، أدى إلى خفض إيصال المساعدات في دارفور إلى مستوى هزيل.

وعبرت المنظمات عن قلقها إزاء انخفاض مستويات التمويل للاستجابة للأزمة، ودعت الجهات المانحة إلى الوفاء بشكل عاجل بالالتزامات التي تعهدت بها في المؤتمر الإنساني الدولي للسودان الذي جرى في باريس في 15 أبريل الماضي.

ومطلع فبراير الماضي، أطلقت الأمم المتحدة نداءً لجمع 4.1 مليارات دولار؛ لتلبية الاحتياجات الإنسانية للسودانيين داخل وخارج البلاد.

وأوضحت الأمم المتحدة أن ميزانية خطة الاستجابة لعام 2024، المقدرة بـ4.1 مليارات دولار، تهدف إلى دعم نحو 17.4 مليون شخص في السودان والمنطقة، منها 2.7 مليار دولار لمساعدة 14.7 مليون شخص داخل البلاد، و1.4 مليار دولار تستهدف نحو 2.7 مليون شخص في 5 دول مجاورة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر: المجاعة في السودان أصبحت "وشيكة"
  • الأرصاد تحذر من طقس غدا.. نشاط رياح وارتفاع درجات الحرارة
  • 19 منظمة إنسانية تحذر من مجاعة وشيكة في السودان
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان بسبب استمرار الصراع
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 1 يونيو 2024
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • تركيا تحذر من انخراط الناتو في النزاع في أوكرانيا
  • الأرصاد يسجل زلزالا قويا في المحيط الهادي
  • "الأونروا" تحذر من اكتظاظ مخيمات النازحين في غزة في ظل نقص اللقاحات والأدوية