بعد الإعلان عن مقتل 3 جنود بمعارك خان يونس، كشف الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت حصيلة جديدة لقتلاه منذ 7 أكتوبر (إطلاق "حماس" لعملية طوفان الأقصى) وخلال توغله البري في غزة.

وفي تحديث لبياناته على موقعه الرسمي مساء اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 585 عسكريا في صفوفه منذ السابع من أكتوبر، بين ضباط وجنود.

إقرأ المزيد "القسام" تعرض مشاهد من تصدي مقاتليها للقوات الإسرائيلية المتوغلة في حي الزيتون شرقي غزة (فيديو)

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن عدد الجرحى في صفوفه بلغ منذ بداية الحرب 3029 عسكريا.

وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، مقتل ثلاثة جنود في المعارك الجارية مع الفصائل الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

هذا وتقترب حرب غزة من شهرها الخامس وتتواصل محنة سكانها ومعاناتهم مع توسيع إسرائيل دائرة حربها على القطاع وعرقلة الولايات المتحدة وحلفائها لمبادرات وقف إطلاق النار، حيث دخلت الحرب في غزة يومها الـ148، فيما يتواصل القصف على عدة مناطق بالقطاع وسط مجاعة باتت أمرا واقعا.

كما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في مختلف محاور التقدم بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" المضادة للدروع، وتفجير عبوة "رعدية" ناسفة في 4 جنود إسرائيليين كانوا بداخل أحد المباني.

كما شملت المشاهد القسامية سلسلة عمليات قنص ببندقية "الغول" وإصابة عسكريين إسرائيليين في أماكن مختلفة بصورة مباشرة، فضلا عن قصف حشود الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم.

وقبل يومين، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين بجروح عقب تفجير عبوة ناسفة مزروعة بداخل مبنى في رفح لحظة دخول قوة من الكتيبة "50" في لواء ناحال، مما أدى لانهياره.

وفي السادس من مايو/أيار الجاري، أعلنت تل أبيب بدء عملية عسكرية في رفح زاعمة أنها "محدودة النطاق"، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي -بعد وقت قصير- احتلاله الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • جريحان جراء غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات لبنانية
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر تفاصيل جديدة حول عملية جباليا
  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • حزب الله وسّع عملياته.. إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ على المستوطنات في الجليل الغربي
  • لحظة استهداف القسام لجنود وآليات الاحتلال في رفح «فيديو»
  • مقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل 10 عسكريين خلال هجوم الفرقة «98» على جباليا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 38 جنديا خلال شهر مايو