زار وفد وكالة أنباء الإمارات برئاسة محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة عدداً من المؤسسات الإعلامية العاملة في كينيا والتقى كبار المسؤولين فيها، حيث جرى بحث فرص تطوير التعاون الثنائي في مجال الإعلام والتبادل المعرفي والثقافي.

والتقى الوفد في هذا الصدد جوليا مجالي مدير عام منصة «توكو» الرقمية، التي تعد من أبرز المنصات الرقمية في إفريقيا، وبول ماتشاريا مدير عام هيئة الإذاعة الكينية، ونجيب جوا المدير التنفيذي لمدينة موريشيوس الإعلامية، وجوزيف كيبكوش مدير عام وكالة الأنباء الكينية واطلع على سير العمل فيها.

وزار الوفد مقر مجموعة نيشن والتقى جو أجيو رئيس التحرير، حيث جرى بحث سبل التعاون المشترك، واختتم جولته بزيارة مجموعة ستاندرد الإعلامية حيث بحث مع رئيس التحرير أوشينغ رابورو سبل تعزيز التعاون المشترك.

ووجه وفد «وام» دعوات للمؤسسات الإعلامية الكينية للمشاركة في الدورة الثالثة من الكونغرس العالمي للإعلام التي تعقد في أبوظبي خلال نوفمبر المقبل.

ويوفر الكونغرس منصة عالمية للمؤسسات المعنية والشركات والجهات ذات العلاقة والمتخصصين في المجال، لتبادل الخبرات والتجارب وبناء الشراكات والاطلاع على أحدث التطورات والابتكارات في المجال الإعلامي على المستوى العالمي.

وأكد محمد جلال الريسي، خلال اللقاءات، على الأهمية التي توليها «وام» لبناء شراكات فاعلة مع المؤسسات الإعلامية في إفريقيا والتي تطمح من خلالها لتوسيع رقعة انتشارها في مختلف أنحاء العالم وإفريقيا على وجه الخصوص، بما يدعم حضورها على الساحة الإقليمية والدولية كأحد المصادر الموثوقة والمراجع الإخبارية المرموقة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كينيا مدیر عام

إقرأ أيضاً:

«عبد اللطيف» يبحث مع صندوق تطوير التعليم بالوزراء تعزيز سبل التعاون لتطوير المنظومة التعليمية

استقبل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورة رشا سعد شرف، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وذلك لبحث تعزيز السبل التعاون في دعم المنظومة التعليمية، بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير.

وقد استعرضت الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، خلال اللقاء، استراتيجية عمل الصندوق، الذي يعمل كحاضنة لإنشاء مشروعات ونماذج تعليمية مبتكرة في قطاعات التعليم المختلفة بما في ذلك التعليم العام والعالي والفني والتدريب المهني، كما استعرضت الخطة المستقبلية للصندوق، بالإضافة إلى المشروعات الحالية التي ينفذها الصندوق، والاتجاهات المستقبلية للتنسيق بين الوزارة والصندوق.

ومن جانبه، أكد الوزير محمد عبد اللطيف، حرص الوزارة على تقديم نماذج تعليمية مبتكرة، وتطلعه للتنسيق بين الوزارة وصندوق تطوير التعليم خلال المرحلة القادمة، بما يسهم في إثراء العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • وزير الآثار يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون المشترك
  • «الصحة» تبحث مع صربيا تعزيز التعاون
  • سفير مصر بصربيا يبحث مع مدير مطار نيكولا تسلا في بلجراد سبل تعزيز التعاون
  • السفير العرادة يبحث مع وزير الدفاع الموريتاني تعزيز التعاون العسكري 
  • اتحاد غرف دول التعاون يبحث تعزيز التكامل الاقتصادي
  • «عبد اللطيف» يبحث مع صندوق تطوير التعليم بالوزراء تعزيز سبل التعاون لتطوير المنظومة التعليمية
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية
  • رئيس البريد يبحث تعزيز التعاون مع سفير سنغافورة وإصدار طابع تذكاري مشترك
  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التعاون المشترك