قالت وكالة أنباء أسوشيتد برس إن ثلاث طائرات عسكرية أمريكية من طراز "سي-130" أسقطت 38 ألف طرد غذائي اليوم السبت.

اعلان

نفذ الجيش الأمريكي أول عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة وذلك بعد يومين من "مجزرة الطحين" التي قتل فيها 116 فلسطينياً على الأقل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال محاولتهم الحصول على مساعدات عاجلة عند دوار النابلسي بشارع الرشيد في شمالي غزة.

وقالت وكالة أنباء أسوشيتد برس إن ثلاث طائرات عسكرية أمريكية من طراز "سي-130" أسقطت 38 ألف طرد غذائي اليوم السبت.

وتم تنسيق عمليات الإنزال الجوي الأمريكية مع القوات الجوية الملكية الأردنية، التي قامت أيضاً بإنزال المواد الغذائية من الجو وشاركت في مهمة يوم السبت.

روبرت فورد: الإنزال الجوي للمساعدات على غزة أسوأ إذلال إسرائيلي لأمريكا

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على  منصة "X" : "ضمت العملية المشتركة طائرات من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأردنية وجنود الجيش المتخصصين في توصيل الإمدادات جواً، وبناء الحزم وضمان الإنزال الآمن للمساعدات الغذائية". 

وأضافت أن عمليات الإنزال الجوي هذه تعد جزءًا من جهد متواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة، بما في ذلك عن طريق توسيع تدفق المساعدات عبر الممرات والطرق البرية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن، الجمعة، أن الولايات المتحدة ستبدأ المشاركة في عمليات إنزال المساعدات الإنسانية جواً لسكان قطاع غزة في ظل الأوضاع الكارثية التي يواجهونها مع استمرار الحرب. 

شاهد: عمليات إنزال المساعدات الإغاثية جوا إلى قطاع غزة بايدن: الولايات المتحدة ستبدأ بإسقاط المساعدات الإنسانية جواً على غزة خلال أيامحرب غزة في يومها الـ148: بعد مجزرة الطحين.. الجيش الأمريكي ينفد أول إنزال جوي للمساعدات الغذائية

وعبرت عدة دول والأمم المتحدة الجمعة عن صدمتها من مقتل أكثر من 110 فلسطينيين خلال عملية توزيع مساعدات الخميس في مدينة غزة. 

وحذرت الأمم المتحدة أيضاً أن من مجاعة في قطاع غزة "أصبحت شبه حتمية، ما لم يتغير شيء" مع إظهار الإحصاءات الرسمية أن عشرات الأطفال ماتوا جوعاً.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أرادوا إذلالنا".. فلسطينيات يروين تعرضهن للإساءة في السجون الإسرائيلية نصرةً لغزة.. نشطاء مسلمون يعلنون الحرب على التمر الإسرائيلي في الجناح المخصص لمنتجات رمضان في فرنسا روبرت فورد: الإنزال الجوي للمساعدات على غزة أسوأ إذلال إسرائيلي لأمريكا الجيش الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية غزة مساعدة غذائية المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ148: بعد مجزرة الطحين.. الجيش الأمريكي ينفد أول إنزال جوي للمساعدات الغذائية يعرض الآن Next بعد 12 يوما على استهدافها من الحوثيين.. غرق سفينة روبيمار بالبحر الأحمر وتحذيرات من كارثة بيئية يعرض الآن Next نصرةً لغزة.. نشطاء مسلمون يعلنون الحرب على التمر الإسرائيلي في الجناح المخصص لمنتجات رمضان في فرنسا يعرض الآن Next شاهد: مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين في هجوم مُسيرة روسية على أوديسا الأوكرانية يعرض الآن Next حزب الله اللبناني ينعى 7 من عناصره بينهم 3 استهدفت سيارتهم مسيرة إسرائيلية في الناقورة اعلانالاكثر قراءة فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان حرب غزة | استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" وبايدن يعلن عن إنزال مساعدات أمريكية من الجو خلال أيام فيديو: تشكيل لجان الحماية الشعبية في رفح لضبط الأسعار ومقاومة الاحتكار وسط نقص حاد للمواد الغذائية القوات الروسية تطلق صواريخ أس-300 على دونتسك شرق أوكرانيا جميلة لكنها نتنة... حشود كبيرة تصطف لرؤية واشتمام زهرة الجثث

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين الصين أطفال المساعدات الانسانية طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا تربية الحيوان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين الصين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية غزة مساعدة غذائية المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين الصين أطفال المساعدات الانسانية الحرب في أوكرانيا تربية الحيوان غزة إسرائيل الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين الصين الجیش الأمریکی الإنزال الجوی یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

3 استهدافات.. حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية (فيديو)

نشر الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني فجر يوم الأحد ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم السبت 15 يونيو 2024.

واقتصرت عمليات الاستهداف على القطاع الغربي فقط، حيث أعلن الإعلام الحربي أنه تم استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية ‏وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون بالصواريخ الموجهة وإصابة جزء من تجهيزاته وراداراته وتدميرها.‏

وأضاف أنه استهدف تموضعا لجنود إسرائيليين في موقع ‏حدب يارون بصاروخ موجه وإصابته إصابة مباشرة وإيقاع من فيه بين قتيل وجريح.‏

إقرأ المزيد رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان

وأشار في بيانه إلى أنه استهدف مقر قيادة كتيبة المدفعية التابعة للواء الغربي وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها في قاعدة خربة ماعر وإصابتها بدقة.

وأكد أنه تم تدمير جزء من مقر قيادة كتيبة المدفعية التابعة للواء الغربي واندلاع النيران فيها ووقوع قتلى ‏ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وأوضح الإعلام الحربي أنه استهدف مقر قيادة كتيبة المدفعية التابعة للواء الغربي عبر هجوم بأسراب من المسيرات ‏الانقضاضية.

وبين حزب الله أن عمليات الاستهداف جاءت في إطار الرد على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه الجيش الإسرائيلي في بلدة جويا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مصر والأردن تنفذان 3 عمليات إنزال جوية للمساعدات على غزة
  • الاحـ ـتلال يحتجز 9300 معتقل فلسطيني (شاهد)
  • الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة
  • الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة
  • لا تشمل رفح.. إسرائيل تعلن هدنة تكتيكية في جنوب غزة (خريطة)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن هدنة تكتيكية في جنوب غزة ولا تشمل رفح
  • 3 استهدافات.. حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية (فيديو)
  • بـ"الكاتيوشا" و"الفلق".. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية (فيديو)
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يدرس نقل الرصيف البحري من غزة إلى إسرائيل