أكدت وزارة الداخلية، أهمية دور المواطنين والمقيمين في دعم جهودها الأمنية، من خلال الإبلاغ عن أي حالات مشبوهة أو أعمال ترويج للمخدرات أو غيرها من السلوكيات الضارة.
وأشارت الوزارة إلى أن بلاغات المواطنين والمقيمين أسهمت في إحباط ترويج عديد من قضايا الترويج، مثمنةً تعاونهم وحرصهم على سلامة المجتمع.تساهم في برامج توعية الأفراد بأضرار المخدرات صحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا.

. 23 جمعية مختصة بالعلاج من إدمان المخدرات في #المملكة#وطن_بلا_مخدرات#الحرب_على_المخدرات#اليومhttps://t.co/4JkHoFZMPv— صحيفة اليوم (@alyaum) March 2, 2024مكافحة المخدراتأوضحت أن جميع البلاغات التي يتم تلقيها تُعامل بسرية تامة، وأن التحقيقات تُجرى بدقة وسرعة لكشف المتورطين وتقديمهم للعدالة.
أخبار متعلقة بثلاث مناطق.. إحباط تهريب 540 كلجم من القات وكميات مخدرات مختلفةإحباط تهريب وترويج أكثر من 300 كجم من المخدرات في منطقتينإحباط تهريب وترويج 471 كيلوجرامًا من المخدرات في 4 مناطقودعت الوزارة الجميع إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد 911، أو عبر تطبيق "أبشر" للإبلاغ عن أي حالات مشبوهة أو أعمال ترويج للمخدرات أو غيرها من السلوكيات الضارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام مكافحة المخدرات الداخلية ترويج المخدرات

إقرأ أيضاً:

العثور على رزم مخدرات وسط العرائش وتخوف من تحول المدينة إلى منصة للتهريب الدولي

زنقة 20 ا أنس أكتاو

اكتشف مواطنون في مدينة العرائش كميات كبيرة من رزم الحشيش معدة للتهريب، مخبأة على شاطئ قريب من أحياء سكنية بالمدينة، يوم أمس الثلاثاء.

وعقب هذا الاكتشاف، هرعت قوات الأمن والقوات المساعدة إلى الموقع، وبدأت تحقيقات موسعة لفك لغز وجود هذه الكميات الكبيرة من المخدرات.

وذكرت مصادر محلية أن التساؤلات لدى السلطات بدأت تدور حول كيفية وصول هذه الرزم إلى منطقة مأهولة بالسكان، حيث تبين أن المهربين كانوا يستخدمون مرآبًا لتجميع الحشيش في رزم تزن حوالي 30 كلغ لكل منها.

وأشارت المصادر إلى أن اثنين من أعوان السلطة لاحظا انقطاع التيار الكهربائي قرب المذبح البلدي في حي الناظور خلال جولة تفقدية، مما أثار شكوكهما حول حركة مريبة في المنطقة؛ وبسرعة، تم إبلاغ الجهات المعنية التي حضرت فورًا إلى المكان، لكن المهربين تمكنوا من الفرار إلى جهة غير معلومة.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها إحباط محاولات تهريب على سواحل العرائش، التي تحولت إلى ممر استراتيجي لشبكات تهريب المخدرات، حيث تم اكتشاف رزم مماثلة في مناطق متعددة مثل خميس الساحل ونهر اللوكوس وأولاد صخار والعوامرة وسيدي عبد الرحيم.

وفتحت السلطات الأمنية بالعرائش تحقيقًا لتحديد الشبكات الإجرامية التي تقف وراء هذه الشحنة من الحشيش، في وقت عبر نشطاء المجتمع المدني عن قلقهم من تحول العرائش إلى مركز تهريب كبير إلى الضفة الشمالية من البحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 140 كيلوجرامًا من القات المخدر في جازان 
  • إحباط تهريب 14 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 140 كيلوجرام من نبات القات المخدر بجازان
  • الأردن يعلن إحباط تهريب كميات ضخمة من المخدرات.. هذا مصدرها وهذه وجهتها (صور)
  • الأردن يعلن إحباط عملية تهريب كمية ضخمة من المخدرات (فيديو)
  • "مكافحة المخدرات" تقبض على شخصين لترويج أقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي بالرياض
  • العثور على رزم مخدرات وسط العرائش وتخوف من تحول المدينة إلى منصة للتهريب الدولي
  • الأردن يُعلن إحباط عملية تهريب كمية ضخمة من المخدرات والقبض على عصابتين مرتبطتين بـشبكات إقليمية
  • إدارة مكافحة المخدرات بسنار تحرر (10) بلاغات في ترويج المخدرات والمواد المخالفة لقانون الصيدلة والسموم
  • المغرب ..إحباط محاولة تهريب أكثر من 18 طن من مخدر الحشيش