حذرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، من الحرب على النساء في غزة، وأنهن يعانين من آثارها المدمرة، حيث قُتلت نحو أكثر من 9 آلاف امرأة على يد القوات الإسرائيلية في غزة حتى الآن، ومن المحتمل أن يكون هذا الرقم أقل من الواقع، إذ تفيد التقارير بأن العديد من النساء لقين مصرعهن تحت الأنقاض.

دا سيلفا: إسرائيل تقتل النساء والأطفال في غزة بشكل غير مسبوق جيش الاحتلال يستهدف النازحين بمراكز الإيواء ويحتجز النساء في غزة.

. فيديو


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، فإن أكثر من 4 من كل 5 نساء (84 في المئة) أسرهن تأكل نصف الطعام أو أقل، مقارنة بما اعتادت عليه قبل بدء الحرب، وتتولى الأمهات والنساء البالغات مهام جلب الطعام، ولكنهن آخر وأقل من يأكل في الأسرة.
وذكرت الأمم المتحدة أن ما يقرب من 9 من كل 10 نساء (87 في المئة) يجدن صعوبة أكبر في الحصول على الغذاء مقارنة بالرجال، وتلجأ بعض النساء الآن إلى البحث عن الطعام تحت الأنقاض أو في صناديق القمامة، وأن 10 من أصل 12 منظمة نسائية تعمل في غزة جزئيا، وتوفر خدمات الاستجابة الطارئة الأساسية، وعلى الرغم من الجهود الاستثنائية التي بذلتها تلك المنظمات، فقد خُصص أقل من 1 في المئة من التمويل الذي تم جمعه من خلال النداء العاجل لعام 2023 إلى منظمات حقوق المرأة الوطنية أو المحلية. 
وطالبت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وإلا فإن مزيدا من الأشخاص سيلقون حتفهم في الأيام والأسابيع المقبلة، وشددت على ضرورة أن يتوقف القتل والقصف وتدمير البنية التحتية الأساسية في غزة، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع وعبر جميع أنحائه على الفور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الأمم المتحدة غزة الحرب على النساء القوات الإسرائيلية التقارير الأنقاض الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وعاء بلوري فاخر ينفجر في وجه امرأة أثناء طهي الطعام

#سواليف

أصيبت امرأة أمريكية كانت تملك #وعاء بلوريا فاخرا بقيمة 200 دولار، اشترته من #متجر التصميم التابع لمتحف الفن الحديث، بجروح خطيرة بعد انفجاره على سطح #الموقد أثناء طبخها الطعام.

ويظهر مقطع فيديو الأم العزباء ليزا بالنسيا وهي تتجول في مطبخ أحد المنازل بكاليفورنيا، بينما كانت محتويات الوعاء الزجاجي الشفاف من تصميم “ماسيمو كاستانيا”، تتبخر على الموقد.

وعند رفعها غطاء الوعاء، انفجر قاعه دون سابق إنذار، ليتدفق السائل الموجود بداخله بقوة ويصيب ليزا بجروح خطيرة في منطقة الأعضاء التناسلية وبطنها وساقيها.

مقالات ذات صلة ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة بشأن تواصل الـCIA معها عقب أحداث 11 سبتمبر / فيديو 2024/06/09

ويمكن سماع صوتها تصرخ من شدة الألم، ثم تقف إلى جانب #المطبخ وهي تتألم وتتنفس بصعوبة.

وتزعم المربية البالغة من العمر 36 عاما، أن متحف الفن الحديث لم يحذر المستهلكين بشكل كاف، على الرغم من العديد من المراجعات التي تفيد بأن الوعاء معيب ويمكن أن يتشقق، واكتفى بإزالته من موقعه على الإنترنت بدلا من إصدار استدعاء للأوعية التي سبق أن بيعت.

ووفقا لمحاميها، لم تشتر ليزا الوعاء بنفسها، بل كانت تستخدمه في منزل عائلة تعمل لديها.

وتؤكد المربية في دعواها القضائية: “تواصل MoMA تسويق وبيع أدوات الطهي الزجاجية بشكل مضلل على الرغم من إدراكها للخطر الذي تشكله على زبائنها”.

وأضافت أنها ستحتاج إلى “جراحة ترميمية بسبب منتج MoMA المعيب وإهمالهم”، وتسعى للحصول على تعويضات غير محددة.

من جهته، قال متحدث باسم متحف الفن الحديث إنه تم التوقف عن بيع #الوعاء_الزجاجي في عام 2018

مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق أممية تتهم إسرائيل ومجموعات فلسطينية مسلحة بارتكاب جرائم حرب
  • الأمم المتحدة: احتمال ارتكاب قوات إسرائيلية وفصائل فلسطينية جرائم حرب في النصيرات
  • الأمم المتحدة: عملية النصيرات لتخليص 4 محتجزين قد ترقى لجريمة حرب
  • الأمم المتحدة تعرب عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين في عملية الاحتلال لتحرير الرهائن
  • هيئة أممية: 80% من الفلسطينيات يعتمدن على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة
  • كيف أثرت الحرب في غزة على منظمات تقودها النساء بالأراضي الفلسطينية؟
  • الإنمائي الأممي: تخريج 30 شابة ليبية من برنامج “رائدات” لبناء قدرات النساء
  • الأمم المتحدة:٨٠% من نساء غزة تعتمد على المساعدات للبقاء على قيد الحياة
  • الأمم المتحدة: استمرار تدهور ظروف البقاء الأساسية للنساء في غزة
  • وعاء بلوري فاخر ينفجر في وجه امرأة أثناء طهي الطعام