بوابة الوفد:
2024-05-23@15:41:57 GMT

الإيقاع بهارب من 22 حكمًا قضائيًا في الفيوم

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط (عاطل) بدائرة مركز شرطة يوسف الصديق بالفيوم.

اقرأ أيضًا:  القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

أمن المنافذ: ضبط 7 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات تحرير 20 ألف مخالفة مرورية

وجاء ذلك لأنه محكوم عليه فى (22 حكما.. بإجمالى عقوبات بالحبس 47 سنة فى قضايا "حيازة سلاح نارى، تبديد، استعراض قوة")وكفالات.

. وبحوزته (بندقية خرطوش وطلقتان، كمية من مخدر الهيروين).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين.

فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وتضمن نص الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانونا. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات. 

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم وزارة الداخلية تبديد أجهزة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

داخلية مصر تكذب مسافرا بشأن سرقة نقوده في المطار.. والأخير يرد (شاهد)


نفت وزارة الداخلية المصرية التهمة التي وجهها مواطن أوروبي من أصول مصرية٬ حيث اتهمها بسرقة أمواله بعملة اليورو أثناء إثبات المبلغ الذي بحوزته في مطار القاهرة الدولي.

#وزارة_الداخلية: كاميرات المراقبة بــ #مطار_القاهرة_الدولى تكذب إدعاءات (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية") والتى زعم خلالها إستبدال أمواله "عملات أجنبية إلى عملات محلية" حال سفره لإحدى الدول وتؤكد على إختلاقه الواقعة لإثارة البلبلة .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية… pic.twitter.com/WGs29WQ9XW — وزارة الداخلية (@moiegy) May 21, 2024
ونشرت وزارة الداخلية المصرية على صفحتها بمنصة أكس٬ مقطع فيديو يظهر تحركات المسافر٬ وعلى حاجز تفتيش الحقائب بالمطار. ولفتت الداخلية في تعليقات كتبت أولا بأول على مقاطع الفيديو المأخوذة من زوايا مختلفة بدءًا من دخول المسافر المطار إلى تفتيشه و"توجيهه للالتزام بالحد المالي المسموح به" إلى "خضوعه لإجراءات التفتيش مرة أخرى" في حين "يحتفظ المسافر بالمبلغ المالي في يده خلال التفتيش".

 وقالت الداخلية  في تعليق على مقطع الفيديو: "وزارة الداخلية: كاميرات المراقبة بمطار القاهرة الدولي تكذب ادعاءات (أحد الأشخاص -يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية-) والتي زعم خلالها استبدال أمواله -عملات أجنبية إلى عملات محلية- حال سفره لإحدى الدول وتؤكد على اختلاقه الواقعة لإثارة البلبلة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

بصراحة روايته اقوى ، اذا كنتم صادقين نشوف كاميرات مكتب الصرافة ???? pic.twitter.com/et9eiHichh — Saleh atia ???? (@SalehAtiaa) May 21, 2024
وبعد نشر فيديو الداخلية٬ خرج المسافر في فيديو يؤكد فيه ما نشر ويطالب الداخلية بإخراج فيديو لما حدث عند ماكينة عد الأموال٬ وأكد أن عملية السرقة حدثت في هذا المكان بالتحديد.

ويذكر أن رجلا كان مسافر من القاهرة إلى سويسرا٬ قد  ظهر في مقطع مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يقول فيه إنه وبعد وصوله إلى مطار القاهرة، أبلغه ضابط التفتيش أن المبلغ المسموح به للسفر أقل من 10 آلاف يورو، مشيرا إلى أنه كان يحمل بالفعل 10 آلاف، وقام بإعادة ألف منها مع أحد أقاربه.

وتابع: "بعد عودتي بمبلغ 9 آلاف، طلب الضابط برتبة نقيب أن نقوم بعدها، وقام بإرسالي مع عسكري آخر إلى جهاز لعد النقود، وبعد التحقق منها سمح له بالمغادرة بالمبلغ".


وكشف الرجل أنه وبعد مغادرته، فوجئ بسرقته من قبل عناصر الشرطة في مطار القاهرة، عبر حيلة، وهي قيام الأمن بوضع مبلغ 100 يورو في أحد جانبي الرزمة المالية، وفي الجانب الآخر 150 يورو، وفي الوسط كانت رزمة من الجنيهات المصرية من فئة 5 جنيهات. 

الليثي يرد علي بيان الداخليه و تعليق احمد موسي عليه. ????

اعتذار لكل حارس عقار محترم.#مطار_القاهرة #الليثى #مطار_القاهرة_الدولى pic.twitter.com/Nia9pf64T6 — MOHAMED????ABDELRAHMAN???? (@mohamed041979) May 22, 2024
وأشار في مقطع مصور آخر، إلى أنه لا يحمل الجنسية المصرية بالأساس، وهو مواطن أوروبي ويعيش في أوروبا، وكان في زيارة لمصر، ولن يعود إليها مرة أخرى بسبب ما قامت به الشرطة من سرقة لأمواله. 

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بـ 15 متهمًا بالبلطجة وسقوط 19 هاربًا في قبضة الأمن
  • تنفيذ 56 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية
  • داخلية مصر تكذب مسافرا بشأن سرقة نقوده في المطار.. والأخير يرد (شاهد)
  • ضبط 23 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال حملات على الطرق السريعة
  • فحص 58 سائقًا على الطرق السريعة وضبط 8 حالات تعاطي مخدرات
  • الداخلية تضبط 21 هاربا من أحكام قضائية
  • الأمن العام يضبط 57 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • ضبط المتهمين بالتسبب فى وفاة طفلة بالقاهرة
  • نصاب يستولى على أموال المواطنين في بني سويف
  • طبنجة خرطوش بذخيرة الهيروين..مُستهتر يُسلم نفسه لمصيره المُستحق