نظمت الجمعية السعودية العلمية للرعاية الصحية المنزلية دورة تدريبية مكثفة تحت عنوان "تدريب مدربي مرافقي مرضى الرعاية الصحية المنزلية"، وذلك بالتعاون مع جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة والتجمع الصحي بالأحساء.
وتهدف الدورة إلى تعزيز مهارات العناية بالمرضى في بيوتهم، وتوفير بيئة آمنة ومريحة لهم.تحسين الرعاية الصحية المنزليةوأكد رئيس مكتب فرع الأحساء للجمعية، الدكتور ماهر القعيمي، على أهمية هذه الدورات في تحسين جودة الرعاية الصحية المنزلية، مشيدًا بالجهود المبذولة لتوفير بيئة آمنة ومريحة للمرضى.


أخبار متعلقة تزامنًا مع يوبيلها الذهبي.. الهيئة الملكية للجبيل وينبع تطلق هويتها الجديدةأمير الشرقية يرعى الحفل السنوي لجمعية أيتام الجبيل ويكرم المتفوقينوأشار إلى أن الدورة تأتي في إطار التزامها بتعزيز مستوى الرعاية الصحية المنزلية وتعزيز مهارات العناية بالمرضى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الدورة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
من جهته أشاد المنسق العام للدورة، فهد الغنيم، بالمستوى العالي للمشاركة والتفاعل خلال الدورة، مؤكدًا على أهمية توفير التدريب المستمر للكوادر الصحية والمرافقين لتحسين خدمات الرعاية الصحية.
وفي ختام الدورة، قدمت المنسقة زكية الطريفي الشكر والتقدير لجميع المشاركين والمتحدثين والجهات المشاركة في نجاح هذه الدورة، معربة عن أملها في مزيد من التعاون لتنظيم فعاليات مستقبلية تخدم الفرد والمجتمع.
وأشارت إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن سعي الجمعية لتعزيز الرعاية الصحية المنزلية، وتحقيق الشراكة المجتمعية في تحسين جودة الحياة للمرضى وذويهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الجمعية السعودية الرعاية الصحية المنزلية التجمع الصحي الرعایة الصحیة المنزلیة

إقرأ أيضاً:

تحويل مستشفى نمرة إلى رعاية طارئة في الحج

وجهت وزارة الصحة بتحويل مستشفى نمرة بمشعر عرفات إلى مستشفى رعاية طارئة وتشغيله للمرة الأولى خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن الخطوة تأتي ضمن تكثيف الجهود لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والعاملين بمشعر عرفات ضمن توجه نموذج الرعاية الصحية للتحول الصحي. مشيرًا إلى أن تحويل المستشفى إلى منشأة رعاية طارئة، يتيح الاستفادة من أعداد الأسرة البالغة 90 سريرًا لتشغيل أقصى حد من الطاقة الاستيعابية للحالات الطارئة والحالات التي تستدعي الرعاية العاجلة والرعاية الحرجة لتلقي العلاج اللازم. وتشمل الرعاية الطارئة الحالات التي تستدعي الإسعاف اللحظي؛ الذي يستوجب التدخل السريع لإنقاذ الحياة أو الأعضاء كما في حال الحوادث والكسور، وأيضًا الرعاية العاجلة التي تشمل الحالات التي تتطلب تدخلًا صحيًّا خلال 24 ساعة؛ خوفًا من تفاقم العرض الصحي وتطوره لحالة طارئة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يستقبل ولي عهد الكويت لدى وصوله جدة
  • 87 مركزًا صحيًا مناوبًا بالقصيم يخدمون المرضى خلال إجازة عيد الأضحى
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تفتتح الدورة الثانية من «استشاري المرضى وعائلاتهم»
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • «صحة» تطلق هويتها المؤسسية الجديدة
  • توعية شاملة لمرضى السكري قبل موسم الحج بالأحساء
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • تحويل مستشفى نمرة إلى رعاية طارئة في الحج
  • استعداداً لعيد الأضحى.. تنظيم سوق الأنعام بالأحساء وحملات رقابة وتوعية