وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم، مع وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية بسام بن عبدالله البسام؛ مذكرة تفاهم على هامش أعمال المؤتمر التقني الدولي "ليب24".

تستهدف مذكرة التفاهم، تعزيز تبادل المعرفة بين الجانبين والاستفادة من خبرات الوزارة، لتطوير البنية التحتية الرقمية والاتصالات والتقنيات في الدول النامية المستفيدة من الدعم التنموي الذي يقدّمه الصندوق السعودي للتنمية.

ويأتي ذلك الدعم بتمويل المشروعات والبرامج الإنمائية حول العالم، بوضع آليات وبرامج تنموية عديدة بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة في المملكة لتفعيل الاقتصاد الرقمي عبر تصدير خدماتها الرقمية المتطورة دولياً.

كذلك تسهم المذكرة في دعم الدول النامية بتمويل مشروعات إنمائية في قطاع البنية التحتية الرقمية، فضلا عن نقل المعرفة والخبرات التي لدى المملكة بمجال تقنية المعلومات والاتصالات إلى مختلف دول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي سلطان المرشد، إن ذلك سيدعم تبادل الخبرات مع الوزارة بهدف تطوير البنية التحتية الرقمية والاتصالات والتقنيات بالدول النامية، بما يدعم تحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية بتلك الدول المستفيدة من المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحوّل جنين ومخيمها لمنطقة منكوبة

سرايا - قال رئيس بلدية جنين إن الاحتلال الإسرائيلي يحوّل جنين ومخيمها إلى منطقة منكوبة ويدمر مرافق البنية التحتية كافة.

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة، وذلك بعد اقتحام المخيم فجر اليوم الخميس ومحاصرة مناطق في محيطه، كما اقتحمت بلدات ومدنا أخرى بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

ودمرت جرافات الاحتلال البنية التحتية في عدد من الشوارع والأسواق الداخلية بمدينة جنين ومخيمها، وحاصرت مناطق عدة في محيط المخيم ومستشفى خليل سليمان الحكومي، وسط تحليق مكثف لطائرات مسيرة في سماء المدينة.

من جهتها، قالت مصادر محلية فلسطينية إن اشتباكات اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام جنين، كما أفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية أن المقاومة استهدفت قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع في شارع مهيوب بالمدينة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين أن مقاتليها فجروا عددا من العبوات في آليات الاحتلال الإسرائيلي وحققوا إصابات مباشرة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منازل بإسكان الأطباء في حي "الجابريات" بمدينة جنين وفجرت دراجة نارية في الحي، في حين قامت جرافة للاحتلال بعمليات تخريب وتدمير للبنية التحتية وممتلكات السكان بشارع الناصرة بجنين.

وأشارت تلك المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا أصيب برصاصها، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه في حي الجابريات بمدينة جنين.

كما أفادت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت والدة المطارد مصطفى المصري من واد برقين في جنين.

ونشرت منصات إعلامية فلسطينية، مشاهد توثق اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها وتجريف الآليات الشوارعَ وتدمير البنية التحتية.


مقالات مشابهة

  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • الاحتلال يحوّل جنين ومخيمها لمنطقة منكوبة
  • بأفضل الخدمات.. أفواج حجاج "صندوق الشهداء" يتجهون إلى المشاعر المقدسة