دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التعليم والمعرفة» تتوّج الفائزين في «أبوظبي للألعاب الرياضية» 189 فعالية ترسم ملامح اليوم الرياضي الوطني


تأهل 24 لاعباً ولاعبة إلى منافسات الريشة الطائرة، بدورة الألعاب الخليجية للشباب الأولى التي تستضيفها الإمارات من 16 أبريل إلى 2 مايو المقبلين، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية، تحت شعار «خليجنا واحد.

. شبابنا واعد»، بعد الفوز بالمراكز الأربعة الأولى في بطولة الريشة الطائرة للفئات العمرية تحت 15 و17 و19 عاماً، التي نظمها اتحاد الريشة الطائرة، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وأقيمت في أكاديمية أكسترا الرياضية بالشارقة، بمشاركة 140 لاعباً ولاعبة، يمثلون 6 فرق، هي النصر ونادي أبوظبي لألعاب المضرب، وأكاديمية أكسترا الرياضية، واتحاد كلباء، ومركز عائشة بنت عثمان، ومركز المنار في الشارقة.
وتألق النصر في البطولة بإحرازه 12 ميدالية، مقابل 8 ميداليات لاتحاد كلباء، فيما توزّعت باقي الميداليات بين نادي أبوظبي لألعاب المضرب «3 ميداليات»، وميدالية لمركز عائشة بنت عثمان.
استحوذ اتحاد كلباء على المراكز الأربعة الأولى للفئة العمرية تحت 19 عاماً «شباب»، عن طريق محمد المزروعي الذي أحرز المركز الأول، وتبعه منصور المزروعي، وسالم المزروعي، وأحمد المزروعي.
فيما استحوذ النصر على المراكز الأربعة الأولى للفئة العمرية تحت 19 «شابات»، حيث حققت غدير الطاهري المركز الأول، وتبعتها فرح الحجي، وسميرة البلوشي، وغاية المهيري.
وفي فئة تحت 17 عاماً «ذكور»، أحرز النصر الميدالية الذهبية، بوساطة عبد العزيز محمد، ونال محمد خلفان المزروعي وخليفة سعيد المزروعي المركزين الثاني والثالث، وعبد الرحمن عيون «النصر» على المركز الرابع، أما في فئة تحت 17 عاماً «إناث»، حصل النصر على المركزين الأول والثاني عن طريق فطيم الظهوري ومريم الحامد، وفازت ميثا المزروعي من نادي أبوظبي لألعاب المضرب بالمركز الثالث، ومريم المزروعي من مركز عائشة بنت عثمان بالمركز الرابع.
وفي فئة الناشئين تحت 15 عاماً، حصل مايد سعيد المزروعي من اتحاد كلباء على المركز الأول، وتبعه مايد طارق العبيد الله «النصر»، وسلطان المزروعي «اتحاد كلباء، وسلطان الحامد «النصر»، بينما في فئة الناشئات تحت 15 عاما، فازت دانة أحمد من النصر بالمركز الأول، وروضة المزروعي وشيخة العامري نادي أبوظبي لألعاب المضرب بالمركز الثاني والثالث، وأحرزت لجين أبو سالم من النصر المركز الرابع.
وحضر مراسم التتويج نورة الجسمي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الريشة الطائرة، وسالم المزروعي، نائب رئيس الاتحاد.
وأشادت نورة الجسمي بالمنافسات القوية، ما يعكس تطور المستويات الفنية للاعبين، مؤكدة أن «روزنامة» الاتحاد للموسم الجديد، تتضمن العديد من البطولات لمختلف الفئات العمرية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الريشة الطائرة دورة الألعاب الخليجية

إقرأ أيضاً:

مركز «راشد لأصحاب الهمم» يحتفل بـ 30 عاماً على تأسيسه

نظم مركز راشد لأصحاب الهمم احتفالية خاصة بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسه، تحت رعاية وحضور الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، العضو المنتدب لمركز راشد لأصحاب الهمم. وشهد الحفل أحمد هاشم خوري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومريم عثمان، المدير العام لمركز راشد لأصحاب الهمم، ومجموعة من الرعاة وداعمي المركز ورجال الأعمال ولفيف من كبار الشخصيات ممن أسهموا في دعم المركز ومسيرته منذ انطلاقه في عام 1994 وحتى الآن، إلى جانب نخبة من نجوم الفن ومن أبرزهم الفنانان الإماراتيان د. حبيب غلوم، وعبدالله بالخير، الفنانتان المصريتان ليلى علوي، وصفية العمري، والفنانة السورية سوزان نجم الدين ومواطنها خالد القيش والفنانة شجون الهاجري والفنانة الكويتية هدى حسين، وغيرهم.
وخلال الحفل، أكد الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم أن مركز راشد لأصحاب الهمم يحتفظ بمسيرة ثرية بالنجاحات. وقال: «على مدار 3 عقود نجح المركز في ترسيخ مكانته كوجهة مرموقة لتدريب وتأهيل أصحاب الهمم، واستطاع خلال السنوات الماضية أن يؤسس لمنظومة عمل مبتكرة، وأن يحدث قفزات نوعية في مجالات تدريب وتأهيل أصحاب الهمم، كما ساهم في صون وحفظ حقوقهم وإبراز صورتهم، ما يعكس دوره الفاعل على الساحة المحلية وقدرته على إيصال صوت أصحاب الهمم إلى كافة شرائح المجتمع»، مشيراً إلى أن المركز ماضٍ في خطواته نحو الأمام، ويعمل حالياً على تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات النوعية التي تعكس وجه الإمارات المشرق، وتنسجم مع تطلعات دبي وطموحاتها بأن تكون بالكامل مدينة صديقة لأصحاب للهمم، مشيداً في الوقت نفسه بجهود القائمين على مركز راشد، معبراً عن تطلعه لاستمراريته في الاتجاه الصحيح بدعم أصحاب الهمم.
وقال مؤسس المركز أحمد هاشم خوري: «بدأنا مسيرتنا بتطلعات بحجم الأفق، ولكن سرعان ما نال مركز راشد لأصحاب الهمم دعم ومؤازرة أصحاب السمو الشيوخ، وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي نستلهم من حكمته خطواتنا ونظرتنا نحو المستقبل، ونتعلم منه كيف نتسلق القمم وأن نكون دائماً في المركز الأول». وأضاف: «أضحى مركز راشد لأصحاب الهمم نموذجاً يحتذى به في المنطقة، لإصرارنا على تهيئة بيئة تعليمية قادرة على منح أصحاب الهمم ما يحتاجون إليه من رعاية، وبرامج تأهيلية وتدريبية مبتكرة، تفتح أمامهم آفاقاً واسعة، وترتقي بهم وبمواهبهم وإمكانياتهم، ما حول الكثير منهم إلى نماذج ملهمة، قادرة على تعزيز صورتهم الإيجابية في المجتمع، وذلك لم يكن ليتم دون دعم قيادتنا الرشيدة التي ساهمت عبر رؤيتها الطموحة واستراتيجياتها وتشريعاتها في منح الفرص لأصحاب الهمم الفرص، وتوفير حياة كريمة لهم ولعائلاتهم، وعملت على رفع مستوى جودة حياتهم أسوة ببقية أبناء المجتمع، ما ساهم في تمكينهم من المشاركة في بناء الوطن».
حفل فني
شمل برنامج احتفالية مركز راشد الذي كان حافلاً بالأحداث والاستعراضات، بدأت بتدشين أغنية «وجه الزمان» مهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، انطلاقاً من حرص المركز على تعزيز قيم الولاء والانتماء لللقيادة الرشيدة، من غناء الفنانة أروى وكلمات الشاعر د. محمد باذيب وألحان عوض بن ساحب، كما اشتمل البرنامج على عرض مجموعة من الأفلام القصيرة الهادفة إلى التعريف بمسيرة المركز وإنجازاته وجهوده في دعم أصحاب الهمم، إلى جانب إبراز إبداعاتهم ومواهبهم وتفوقهم، كما قدمت فرقة «نجوم راشد الاستعراضية» بالتعاون مع فرقة «أوسكار» الاستعراضية، أوبريت خاص حمل عنوان «30 عاماً من العطاء» وهو من تأليف الشاعر الإماراتي علي الخوار، ومن ألحان وسيم فارس. وتضمن برنامج الحفل أيضاً تقديم مجموعة من المشاهد التمثيلية القصيرة.
وخلال الاحتفالية كرّم الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم عدداً كبيراً من رعاة المركز وداعميه، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المؤسسات والدوائر الحكومية المحلية والاتحادية وشركات القطاع الخاص وأصدقاء المركز الذين ساهموا بدعم مسيرته الطويلة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل 7 جنود وإصابة جنديين في معارك غزة
  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • البطولة الاحترافية..نتائج الدورة الـ30 والترتيب النهائي
  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • رسميا.. مولودية الجزائر يتوج بلقب البطولة ونجم بن عكنون يعود لقسم الهواة
  • النصر يحسم موقفه من بيع تاليسكا
  • الطويرقي : لا أتمنى أن يصل الهلال والاتحاد والنصر والأهلي لما وصل إليه الشباب ..فيديو
  • الاتحاد يخطف قائد ريال مدريد من النصر
  • مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد
  • مركز «راشد لأصحاب الهمم» يحتفل بـ 30 عاماً على تأسيسه