قام السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتميز والمبادرات والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بزيارة إلى محافظة المنيا، قام خلالها بلقاء اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لبحث سبل التعاون المشترك بين المبادرة والمحافظة. 

حضر اللقاء أصحاب المشروعات الأربعة الفائزة من محافظة المنيا في فئات المبادرة المختلفة في دورتها الثانية.

وأشاد السفير هشام بدر بما حققته المنيا من خلال فوز مشروعاتها بأربعة مراكز في الدورة الثانية من المبادرة، مؤكدًا أن تلك المشروعات تعكس الابتكار والإبداع والتميز لدى أبناء المنيا، مثمنًا الدعم والمساندة من المحافظ لأصحاب المشروعات، مشيرًا إلى أن المبادرة رسالة للعالم تؤكد قدرة مصر بفكر أبنائها على المساهمة في إيجاد حلول لمشكلة التغيرات المناخية.

وأكد “بدر” أهمية المبادرة باعتبارها نموذجًا غير مسبوق عالميًا، حيث تقدم حلول لمشكلات البيئة على أرض الواقع نابعة من محافظات وقرى مصرية تشارك بها في مؤتمرات المناخ، إلى جانب قدرة المبادرة على خلق روح التنافس والابتكار، موضحًا أن المبادرة شهدت تطورا ملحوظا في جودة المشروعات خلال الدورة الثانية من المبادرة، وهو ما يعكس أثر المبادرة في تغيير نمط تفكير المواطن المصري من خلال فتح باب المشاركة لجميع المواطنين، وخلق قاعدة البيانات الخاصة بالمبادرة والتي تسهم في تيسير الوصول للمستثمرين والممولين.

من جانبه استعرض محافظ المنيا خلال اللقاء أوجه التنمية المختلفة التي تشهدها المنيا من مشروعات قومية تتماشى مع خطة التنمية المستدامة، مؤكدًا أن المحافظة تولي الاهتمام بمبادرة المشروعات الخضراء، معربًا عن فخره بفوز المنيا بأربعة مراكز في الدورة الثانية من المبادرة.

وخلال زيارته للمحافظة، قام السفير هشام بدر بتفقد المشروعات الفائزة في المبادرة على أرض الواقع، واطلع على ما حققته تلك المشروعات من تقدم بعد فوزها في المبادرة، وحث السفير أصحاب المشروعات على بذل المزيد من أجل تطوير مشروعاتهم والوصول بها إلى مصاف المشروعات العالمية في تقديم حلول مبتكرة لمشكلات البيئة وتغير المناخ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

إقرأ أيضاً:

جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، اهتمام الجهاز بالمشاركة في مختلف الفعاليات المعنية بالمشروعات الابتكارية وريادة الأعمال وعلى رأسها قمة رايز أب التي أقيمت بنسختها  الـ 11  تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء .

وزار رئيس الوزراء فعاليات القمة وكان في استقباله لفيف من الوزراء والمسئولين  وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات.

وقال رحمي: “إن زيارة رئيس الوزراء لفعاليات القمة وكلمته أمام جموع الشباب ورواد الأعمال تعطي رسالة واضحة ومؤكدة من الدولة المصرية بدعمها لشباب المبتكرين وتشجيعها المستمر لرواد الأعمال لتعظيم مساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني وتقديم خدمات ومنتجات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي”. 

وأوضح رحمي: أن جهاز تنمية المشروعات يعمل بالتنسيق مع مختلف جهات الدولة على تقديم مختلف أوجه الدعم المالي والفني لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الابتكارية وذلك بما يتفق مع توجيهات رئيس الوزراء في هذا الإطار، مشيرا إلى أن الجهاز  كان قد أطلق أول برنامج بنظام رأس المال المخاطر بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي لمساندة جهود الحكومة المصرية لإتاحة المزيد من فرص العمل وتحفيز ريادة الأعمال والمساهمة في إيجاد بيئة شاملة مواتية لرأس المال المخاطر وتعزيز قدرات القائمين على هذا النوع من الاستثمار في مصر. 

وأكد أن هذا البرنامج يعمل أيضا على تقديم الدعم للصناديق الاستثمارية الجديدة والقائمة ذات الخبرة المناسبة في مجال رأس المال المخاطر، ويساند الشركات الناشئة والمشروعات الابتكارية التي تتميز بمعدلات نمو مرتفعة.
وأشار رحمي إلى أن جناح الجهاز بقمة رايز أب قد لاقى نجاحا كبيرا في التواصل مع الشباب وزوار القمة للتعرف على مختلف الخدمات التي يقدمها الجهاز وتعريفهم بخطوات تأسيس مشروعاتهم الجديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة وأوضح رحمي أن العشرات من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية.

شاركوا في عرض منتجاتهم على زائري المعرض بالمتحف المصري الكبير من بينهم عدد من المشروعات التي حصلت على خدمات الجهاز في إطار مشروع المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر الممولة من الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية
  • وزير الإسكان يُتابع موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدن السادات والعاشر وحدائق العاصمة
  • الجزار يُتابع موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بـ٣ مدن
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»
  • وزارة التخطيط تشارك باجتماع منظمة العمل الدولية