وصف أوربان، قبل أيام محاولة ترامب العودة إلى البيت الأبيض، بأنها "الفرصة الجادة الوحيدة" لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

اعلان

قال المتحدث الإعلامي باسم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان لوكالة الأنباء المجرية الرسمية في وقت متأخر من يوم الأحد، إن الرئيس سيلتقي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 8 مارس/آذار في ولاية فلوريدا.

ووصف أوربان، قبل أيام محاولة ترامب العودة إلى البيت الأبيض، بأنها "الفرصة الجادة الوحيدة" لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

وأعرب أوربان في 23 فبراير / شباط عن أمله في رحيل الرئيس الحالي جو بايدن وعودة الرئيس ترامب، مع تمنيه أن يكون لدي ترامب الحرية للتدخل في السياسة الخارجية وصناعة السلام في أوكرانيا.

ورفض أوربان إرسال السلاح إلى أوكرانيا لمواجهة الغزو الروسي وانتقد العقوبات المفروضة على موسكو من قبل الدول الغربية، داعيًا مرارًا إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا لإنهاء الحرب.

وواجه رئيس الوزراء الذي يتولى السلطة منذ عام 2010، توترات مع إدارة الرئيس جو بايدن، خاصة بعد مماطلة بودابست في التصديق على عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي.

ووافق البرلمان المجري الأسبوع الماضي على طلب السويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وقال أوربان، إن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة هذا العام والتصويت لانتخاب البرلمان الأوروبي في يونيو/حزيران سيكونان حاسمين، حيث يتعين على المحافظين في أوروبا والولايات المتحدة، أن يناضلوا معًا من أجل "استعادة" المؤسسات في واشنطن وبروكسل من الليبراليين الذين، كما قال أوربان، "يهددون الحضارة الغربية".

بعد تصريحات ترامب المثيرة حول روسيا والناتو.. توسك في باريس لـ"إحياء" العلاقات مع الشركاء الأوروبييندونالد ترامب يفوز بترشيح الجمهوريين في ميشيغان وميزوريترامب: "سأشجع روسيا على فعل ما تريد بدول الناتو" والبيت الأبيض يندد بتصريحات "مروعة وفاقدة للصواب""الزعيم العظيم لتركيا"

وكان ترامب قد التقى بأوربان في مناسبات عدة، ورغم ذلك، فإن ذلك لم يمنعه من الخلط بين أوربان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي خطاب ألقاه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أشاد ترامب بأوربان ووصفه بأنه "زعيم عظيم لتركيا".

وقال الرئيس السابق: "هل سمع أحدكم عن رجل يدعى فيكتور أوربان؟"، مشيرًا إلى رئيس الوزراء المجري، "إنه على الأرجح أحد أقوى القادة في العالم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة مساعدات بقيمة 50 مليار يورو لأوكرانيا بعد رفع أوربان حق النقض قمة أوروبية لحث أوربان على رفع فيتو أعاق مساعدات لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو "فايننشال تايمز": خطة سرية أوروبية لتدمير اقتصاد المجر إذا قرر أوربان عرقلة دعم أوكرانيا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي المجر الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ150| قصف مكثف على رفح ونائبة الرئيس الأمريكي تدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" يعرض الآن Next "طاعن في السن ونصف مجنون".. استطلاع رأي يكشف أن 61% من الأمريكيين يشككون في قدرات بايدن العقلية يعرض الآن Next "لا تطلقوا النار أنقذونا".. تسجيل صوتي يكشف قتل الجيش الإسرائيلي لاثنين من الرهائن في غزة يعرض الآن Next شاهد: "طعامنا أصبح مغمّساً بالدم".. فلسطينيون في طريق النزوح نحو جنوب غزة بحثاً عن لقمة تسد الرمق يعرض الآن Next البحر الأحمر على شفا كارثة بيئية بسبب غرق سفينة "روبيمار" التي استهدفها الحوثيون اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة ألمانيا تحقق في تسريب تسجيل صوتي في روسيا يزعم كشف محادثات حول تقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا البرلمان الباكستاني ينتخب شهباز شريف رئيسا للوزراء روبرت فورد: الإنزال الجوي للمساعدات على غزة أسوأ إذلال إسرائيلي لأمريكا هل مات الموسيقار حلمي بكر مسموما؟ اتهامات تطال زوجته وجدلٌ حول مكان دفن الجثمان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قتل شرطة روسيا إسرائيل قطاع غزة السياسة الإسرائيلية فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قتل شرطة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي المجر الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قتل شرطة روسيا إسرائيل قطاع غزة السياسة الإسرائيلية فلسطين حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قتل شرطة رئیس الوزراء یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي

وصل الرئيس السوري بشار الأسد أمس الخميس إلى العاصمة الإيرانية طهران لتقديم العزاء في وفاة الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، اللذين لقيا حتفهما مع مجموعة من المرافقين قبل حوالي أسبوعين في حادث تحطم طائرتهما.

اعلان

والتقى الأسد بالمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، والرئيس المؤقت محمد مخبر.

وتوفي رئيسي وعبد اللهيان إثر سقوط وتحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهما بالقرب من الحدود الإيرانية مع أذربيجان يوم 19 أيار / مايو.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن الأسد شدد خلال لقائه خامنئي ومخبر على أن "الحادثة الأليمة لن تؤثر على نهج إيران ودعمها للمقاومة ومساندتها للشعب الفلسطيني، وأن العلاقات بين سوريا وإيران قوية وراسخة لخدمة الشعبين في البلدين، وكذلك لاستقرار المنطقة كلها".

بعد قطيعة دامت 12 عاماً.. السعودية تُعين أول سفير لها في سوريا

وتعد إيران الداعم الأكبر لنظام الأسد خلال الحرب الأهلية السورية التي بدأت عام 2011.

وتأتي زيارة الأسد مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني. كذلك تزامنت الزيارة مع فتح السلطات الإيرانية باب التسجيل للمرشحين من أجل خوض الانتخابات الرئاسية لاختيار خليفة لرئيسي والتي ستقام يوم 28 حزيران / يونيو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً حمم متوهجة تتدفق من بركان في مدينة غريندافيك في أيسلندا بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن بشار الأسد سوريا إيران إبراهيم رئيسي علي خامنئي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً يعرض الآن Next ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين انتخابات رئاسية إسرائيل قطاع غزة احتجاجات الجيش الروسي مخيم جباليا الضفة الغربية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أوربان يريد تحالف يمينيا على ضفتي الأطلسي ينهي أزمة أوكرانيا
  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • آلاف المجريين يتظاهرون في بودابست دعما لرئيس الوزراء أوربان
  • رئيس الوزراء المجري: إرسال أموال وأسلحة إلى أوكرانيا والحديث عن نشر أسلحة نووية في أوروبا مؤشرات حرب كبيرة
  • مسؤولان أوروبيان يدعمان ترامب بعد إدانته
  • ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"
  • أوربان يدافع عن ترامب بعد صدور حكم الإدانة ضده
  • رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا دخلت مرحلة التحضير للحرب مع روسيا
  • فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً