أعربت هيرو مصطفى جارج السفيرة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الاثنين، عن سعادتها بالزيارة الأولى لمحافظة الأقصر، متمنية المزيد من التعاون في مختلف المجالات وتبادل الخبرات بين الجانبين خاصة في مجال السياحة والآثار ومختلف مجالات التنمية.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة الأمريكية، مع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم، بحضور شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والوفد المرافق، لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك.

وثمن محافظ الأقصر، جهود الوكالة الأمريكية المستمرة لبرامج التنمية في المحافظة، مشيدًا بمشروعات التعاون المشتركة التي تستهدف تطوير المواقع الأثرية ووكالة الجداوي في إسنا، معربًا عن تطلعه نحو مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

واستعرض عددًا من مشروعات المحافظة وخاصة مشروعات البنية التحتية والمشروعات الزراعية والمناطق الصناعية، وإنجازات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي تستهدف تحسين جودة الحياة لـ 60 مليون مواطن مصري، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات، وجهود المحافظة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

ومن جانبه، أكد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اهتمام الوكالة بالتعاون الفعال مع المحافظة في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن الأقصر من المحافظات الواعدة.

تأتي زيارة السفيرة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها، على هامش زيارتها لمحافظتي الأقصر وسوهاج وزيارة المواقع الأثرية بالمحافظتين.

زيارة السفيرة الأمريكية (9) زيارة السفيرة الأمريكية (7) زيارة السفيرة الأمريكية (8) زيارة السفيرة الأمريكية (5) زيارة السفيرة الأمريكية (4) زيارة السفيرة الأمريكية (6) زيارة السفيرة الأمريكية (3) زيارة السفيرة الأمريكية (1) زيارة السفيرة الأمريكية (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوكالة الأمريكية حياة كريمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج الأقصر السياحة والآثار زیارة السفیرة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

«البترول» و«الوكالة الأمريكية» توقعان اتفاقية الصحة المهنية والحفاظ على البيئة

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وهيرو مصطفى جارج السفيرة الأمريكية بمصر توقيع اتفاق منحة دراسة جدوى بين شركة الإسكندرية للبترول والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية فى مجال بروتوكولات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة بمصفاة تكرير الشركة بمنطقة المكس بمحافظة الإسكندرية.  

وقع الاتفاقية المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى وإينو إيبونج مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية.  

شراكة ناجحة بين مصر و أمريكا

وأكد الملا أهمية توقيع الاتفاقية كتأكيد على استمرار الشراكة الاستراتيجية الناجحة والقوية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى العديد من المجالات وخاصة مجال الطاقة والممتدة منذ أكثر من قرن ويمثل انجازاً جديداً فى رحلة الشراكة بين الجانبين ويأتى فى توقيت هام للتأكيد على أهمية تطبيق مبادئ السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة كعنصر هام من عناصر عمل القطاع، مشيراً إلى أن توافق الأهداف المشتركة بين الجانبين للسلامة والاستدامة مهد الطريق لتوقيع الاتفاق والذى سيوفر سلسلة من دراسات الجدوى للعمليات والسلامة للمساهمة فى تطوير معايير مصفاة شركة الإسكندرية للبترول، وأن السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة تعد من أهم المكونات الرئيسية لبرنامج تحديث وتطوير كافة أوجه العمل بقطاع البترول والذى تم إطلاقه فى عام 2016 ويظل أحد أهم مبادئ استراتيجية عمل القطاع بالتوازى مع جهود تطوير المصافي المصرية لتحسين كفاءة العمليات ومبادئ السلامة.

  وأكد أن الطاقة تظل أولوية وأن توقيع الاتفاقية يظهر مدى أهميتها لتطبيق دراسات هامة ودعم فنى وتقييم اقتصادى وتكنولوجى ما يمهد الطريق لتنفيذ ناجح للمشروعات ، مشيراً إلى الشراكة الممتدة بين قطاع البترول والوكالة الأمريكية منذ عام 2019 والتى تغطى حتى الآن دراسات هامة، بالإضافة إلى توفير فرص تدريب متميزة للكوادر البشرية العاملة بقطاع البترول والغاز فى مصر على التكنولوجيات الحديثة وأفضل الممارسات فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

 وتستهدف الاتفاقية توفير تمويل من الوكالة الأمريكية لحزمة من الدراسات لتحديد وتناول أولويات احتياجات المصفاة للسلامة ، وستعمل على إحراز التقدم والتوسع فى أولويات شركة الإسكندرية فى برامج ومعدات السلامة ودعم إمكانات التدابير الاحترازية واستشعار المخاطر وتطوير البروتوكولات والتدريب ، وذلك من خلال تبنى تكنولوجيات متطورة وأفضل الممارسات مما يدعم زيادة وتعزيز مبادئ السلامة والصحة بالمصفاة للعاملين ويحد من الانبعاثات الضارة ويحافظ على البيئة ، كما ستمثل دراسات الجدوى نموذجاً للتطبيق فى بقية المصافي الأخرى فى مصر. 

 فيما أشارت السفيرة الأمريكية بالقاهرة إلى أن التوقيع يظهر مدى عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وأن الشراكة بينهما تسهم فى تحسين الإنتاجية ، مشيرةً إلى أن هذا الاتفاق سيوفر تكنولوجيات متطورة تسهم فى دعم سلامة العاملين وتقليل التأثير البيئى بقطاع البترول المصرى.  

ومن جانبها أكدت مديرة الوكالة الأمريكية أن حرص مصر على دعم سلامة وصحة العاملين يعد فرصة كبيرة للتعاون بين الوكالة وشركة الإسكندرية للبترول، مشيرةً إلى أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق للشركات الأمريكية لتوفير التكنولوجيات والخدمات التى تحتاجها المصافى المصرية. 

حضر التوقيع الجيولوجى علاء البطل رئيس هيئة البترول والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والمهندس أحمد الخليفة نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات والمهندس جمال فتحى مستشار الوزير للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والمهندس علاء أمين رئيس شركة الإسكندرية للبترول.

مقالات مشابهة

  • سفير روسيا بالقاهرة: بريكس على استعداد للتعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية
  • أبو لحوم: الوكالة الأمريكية للتنمية هي من تستحوذ حتى الآن على كل المعلومات البنكية في اليمن
  • غدًا.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية
  • «البترول» و«الوكالة الأمريكية» توقعان اتفاقية الصحة المهنية والحفاظ على البيئة
  • محافظ الأقصر يستقبل مطران الأقباط الكاثوليك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • سفيرة الدولة في تونس: كأس رئيس الدولة للخيول العربية توطد أواصر التعاون وروابط الصداقة مع الدول
  • وزيرة الهجرة: نعمل على تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف
  • افتتاح مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية
  • محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية