أعلن  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد  ،  عن إنه في إطار الخطة الموسعة لتطوير ورفع كفاءة منظومة الطرق بجميع أحياء بورسعيد  ،  فإن الأجهزة التنفيذية ببورسعيد واصلت العمل في استكمال طبقة الأسفلت الأولي بالمرحلة الثانية بشارع الأمين بحي المناخ  ،  تحت إشراف مديرية الطرق والنقل ببورسعيد بالتنسيق مع حي المناخ،

وأوضح المحافظ،  أن أعمال التطوير تشمل رصف ووضع الأسفلت بالطريق، وتركيب أعمدة الإنارة وفقا لخطة زمنية محددة،لرفع كفاءة منظومة الطرق وتيسير حركة مرور السيارات والمشاة،وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد تماشيًا مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير شارع الامين،  و التنسيق بين الجهات المختصة لسرعة نهو العمل في أقرب وقت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية الطرق والنقل الأجهزة التنفيذية اعمال تطوير المرحلة الثانية الجهات المختصة الطرق الداخلية تطوير وتجميل بالشكل الحضاري

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها

إستقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اللواء المهندس مدحت عبد الرحمن رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية لتفقد ممشى النيل بمدينة بنها بعد الانتهاء من تطويره تمهيدا لافتتاحه قريباً أمام المواطنين كمتنزه جديد يضاف للمتنزهات التي قامت المحافظة بتطويرها خلال الفترة الماضية . 
وخلال الجولة تفقد المحافظ مدخل معدية بطا بداية المرحلة (ج) حيث تم الانتهاء من تطوير المدخل بالكامل وعمل رامبات للمطالع والمنازل، بالإضافة إلى تجليد الحوائط بالرخام والأرضيات بالإنترلوك وعمل مظلات للمواطنين أماكن انتظار بشكل حضاري .
كما تم الانتهاء من الكورنيش المرحلة (ج) بالكامل والانتهاء من أعمال الزراعة والتشجير وأعمدة الإنارة وتركيب كشافات الليد وتركيب البرجولات والأكشاك وغيرها من المكونات التي أضفت على الممشى لمسة جمالية مميزة .
وجدير بالذكر أن الممشى يتم تنفيذه من قِبَل المحافظة ويشرف على الأعمال الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، والذي يبلُغ طوله ٦٥٠م بداية من أمام مجلس مدينة بنها إنتهاءً بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ،ب)، وتم إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده بإستراحات للمواطنين للإستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن  إقامة وتنفيذ بعض المشروعات لتوفير فرص عمل جادة للشباب،
وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح أعمال التطوير، مؤكداً على التزام المحافظة بتطوير جميع المرافق العامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. كما أشاد رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية بالجهود التي بذلتها المحافظة لإنجاز هذا المشروع المهم، مؤكداً على استمرار التعاون بين الجهاز والمحافظة لتطوير المزيد من المشاريع التي تخدم أهالي القليوبية .
وتجدر الإشارة إلى أن ممشى النيل بمدينة بنها يعتبر من أهم الواجهات السياحية في المحافظة، حيث يطل على نهر النيل ويضم العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين ، كما أنه يعد مكانًا مميزاً للمشي والتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
جاءت الجولة بحضور كلا من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها و إسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع جهود زراعة الاشجار المثمرة علي الطرق العامة
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال تطوير مدخل مدينة كفر الدوار.. صور
  • محافظ بورسعيد: تجهيز 11 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ببورسعيد و بورفؤاد
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف طريق الحصفة بالرياض
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • 21 صورة من إزالات المطرية.. استكمال أعمال تطوير منطقة الجبانات