قال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الفترة المقبلة لها العديد من الانعكاسات الإيجابية في ظل توافر موارد النقد الأجنبي، حيث إن الدولة المصرية بصدد الإفراج عن السلع، موضحًا أن توافر موارد النقد الأجنبي يسهم في تذليل الصعوبات. 

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "سي بي سي"، أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتعزيز النمو وخفض التضخم إلى أقل من 10% العام المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة عقدت اجتماعًا اليوم لمتابعة الإفراج عن السلع الضرورية للمواطنين من الجمارك، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

تسهيلات جمركية جديدة للتوكيلات الملاحية لتسريع الإفراج عن البضائع

ولفت إلى أنه سيتم إعطاء الأولوية للإفراج عن السلع الغذائية والدواء والسلع الصناعية خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه خلال الفترة الماضية أظهر حصر السلع بالجمارك أن حجم السلع الأساسية بالجمارك بلغ 2 مليار دولار وهذا هو الرقم النهائي حتى الآن، مشيرا إلى أن السلع الواردة للجمارك تتغير من وقت لآخر.

 وذكر أن "كمية البضائع الموجودة حالياً في الجمارك تقدر بحوالي ملياري دولار أمريكي، وسيزداد الإفراج عن هذه البضائع مستقبلاً، مما سيؤثر على سعر البضائع وتوافرها في السوق بعد زيادة المعروض منها مستقبلاً".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد الحمصانى مجلس الوزراء الاستثمارات الأجنبية الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

خسائر حريق مصفاة نفط بأربيل تقدر بـ 8 ملايين دولار

13 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو، الخسائر التي نجمت عن حريق مصفاة النفط على طريق أربيل – كوير.

وقال خوشناو في مؤتمر صحفي تابعته المسلة، إن حريقا اندلع في الساعة 8:35 مساء امس، بسبب شرارة انطلقت من احدى المولدات الموجودة على متن مركبة ما ادت إلى نشوبه في احد العنابر الذي كان يحوي على 500 طن من المواد القابلة للاشتعال في مصفى النفط بكوير، مشيرا الى أن فرق الدفاع المدني وجميع الدوائر الامنية والخدمية استنفرت إلى مكان الحادث، وعملوا بجهد كبير للحيلولة دون اتساع رقعه الحريق.

واضاف أنه بسبب الغازات المصاحبة والمواد القابلة للاشتعال انتقل الحريق للعنبر الثاني، لافتا الى أنه لا توجد أي خسائر بالارواح، الا ان 4 سيارات للدفاع المدني مع العديد من سيارات الحمل احترقت، كما اصيب 3 عاملين بحروق، و10 من كوادر الدفاع المدني باختناقات نقلوا جميعهم الى المستشفى.

واكد حوشناو ان الحريق مازال مستمرا حتى، لافتا الى أن الخسائر الاولية تقدر بـ8 ملايين دولار.

ودعا المواطنين الى ضرورة اتباع تعليمات وشروط السلامة التي اقرتها دوائر الدفاع المدني سواء في المنازل او المحلات او المصانع، موضحا ان التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحريق، وسيتم التدقيق في اجازة المصفى واجراءات السلامة فيه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل 2024
  • المالية: ١٧ مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ شهر أبريل الماضى وحتى الآن
  • «المالية»: الإفراج عن بضائع بـ17 مليار دولار منذ أبريل الماضي
  • وزير المالية: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى حتى الآن
  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى
  • الجمارك: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضي
  • تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط
  • في مكان لن تتخيله.. الجمارك تحبط تهريب 8 أطنان “تنباك” في مقطورة بضائع
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء
  • خسائر حريق مصفاة نفط بأربيل تقدر بـ 8 ملايين دولار