أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا الخامسة للمنتخبات تحت 23 سنة لكرة القدم التي أجريت أمس، في العاصمة الأردنية عمّان، عن وقوع منتخبنا الوطني الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب مصر، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبي السعودية والأردن، وفي المجموعة الثانية كوريا الجنوبية وتايلاند، وفي الرابعة أستراليا والعراق.

وستقام البطولة في مدينة الإحساء بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 20 إلى 26 مارس الجاري.

ووُزعت المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، بواقع منتخبين في كل مجموعة، يتقابلان في مباراة واحدة خلال الدور الأول، على أن ينتقل الفائز إلى الدور نصف النهائي، بعدها يتأهل المنتخبان الفائزان إلى المباراة النهائية، فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما ستُقام مباريات لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين

استقبل الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، اليوم الخميس، وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، لبحث سُبل التعاون بين اللجنة البارالمبية والاتحاد المصري لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة.

حضر الجلسة عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، وعمرو الصادق المدير التنفيذي، وشيماء سعود مدير المسئولية المجتمعية.

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى أن الجلسة كانت مثمرة للغاية، وشهدت الحديث عن التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها الاتفاق على التعاون المشترك لتأهيل المدربين العاملين في مجال كرة القدم من الأبطال البارالمبيين الراغبين في العمل بتدريب كرة القدم للساق الواحدة.

وأضاف أن التعاون سيشمل الاستعانة بعدد من الحكام بترشيح من الاتحاد المصري لكرة القدم، إضافة إلى الاستعانة بنظام المسابقات لتطبيقه في مسابقات كرة القدم للساق الواحدة، وكذلك عمل معايشات لأبنائنا البارالمبيين للتعرف على كيفية عمل المسابقات وطرق التدريب.

وأشار رئيس اللجنة البارالمبية إلى أن التعاون أيضًا سيشمل ترتيب زيارات لنجوم كرة القدم السابقين والحاليين لمعسكرات المنتخبات الوطنية البارالمبية لتحفيز الأبطال قبل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأكد مصطفى أن الجلسة شهدت مناقشة مبدئية لعمل بروتوكول تعاون بين اللجنة البارالمبية المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم، سيتم الاتفاق على بنوده خلال الأيام المقبلة.

من جانبه أشاد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم بالإنجازات التي يحققها أبطال مصر البارالمبيين في مختلف الرياضات ومن بينها تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم لكرة القدم للساق الواحدة لأول مرة في التاريخ، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا كبيرًا بين الاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة البارالمبية المصرية.

مقالات مشابهة

  • منتخب سورية لكرة المضرب يتأهل لتصفيات المجموعة العالمية لكأس ديفيز
  • موقف أحمد فتوح من اللحاق بمباراة القمة أمام الأهلي؟.. مصدر يكشف التفاصيل.. عاجل
  • ألمانيا تكتسح شباك أسكتلندا بخماسية في إفتتاح كأس أمم أوروبا
  • ريمونتادا بيضاء.. الزمالك يتغلب على سيراميكا 2-1 في مباراة درامية
  • مدرب المجر: على الورق ألمانيا وسويسرا المرشحتان لبلوغ دور الـ16
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين
  • جماهير غاضبة تضرب حكم مباراة في الكونغو.. فيديو
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي