قال وزير خارجية لبنان الأسبق عدنان منصور ، إنّ المبعوث الأمريكي جاء لبيروت للتفاوض على وقف إطلاق النار  على الحدود مع إسرائيل وإفساح المجال لعودة النازحين إلى قراهم من الجانبين اللبناني والإسرائيلي.

حزب الله يعلن مقتل 3 عناصر في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان حزب الله يعلن استهداف 3 مواقع إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان

وأضاف منصور، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "أتصور أن هذا الطرخ لا يمكن أن يتم على اعتبار أنه يريد فصل المسار اللبناني عما يدور في غزة، والمقاومة عندما دعمت غزة وخففت العبء العسكري عنها أرادت الاستمرار حتى وقف إطلاق النار من الجانب الإسرائيلي".

وتابع: "عند وقف إطلاق النار في غزة يمكن الحديث عن تسهيل مهمة المبعوث الأمريكي ووقف إطلاق النار على الجبهة اللبنانية الفلسطينية، أما فصل المسارين فهو أمر معقد لا يمكن أن يحدث، ولكن المبعوث الأمريكي ربما يحمل وعودا تتمثل في دعم الولايات المتحدة للجيش اللبناني واقتصاد لبنان وكأنه يقدم العصا والجزرة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان المبعوث الأمریکی إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. بايدن يرسل مبعوثًا كبيرًا إلى إسرائيل

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن عاموس هوشستين، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيصل إسرائيل، يوم الإثنين المقبل، وذلك في محاولة لمنع التصعيد الأخير بين إسرائيل و"حزب الله" من التحول إلى حرب شاملة.

وأضاف الموقع نقلًا عن مسؤوليْن إسرائيلييْن، أنّ زيارة المبعوث الأمريكي، الذي وصفه بـ "الكبير"، تأتي في سياق الجهود الحساسة للغاية؛ من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وسط مخاوف من استمرار التوتر بين إسرائيل والميليشيا اللبنانية؛ ما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقليمية.

وتتبادل إسرائيل إطلاق النار مع "حزب الله" بشكل شبه يومي، منذ 8 أكتوبر الماضي، لكن التوترات اشتدت أخيرا؛ إذ شنت إسرائيل غارة جوية، الثلاثاء، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في حزب الله ببلدة جوايا، في حين ردت الميليشيا اللبنانية بإطلاق نحو 400 صاروخ وطائرة من دون طيار على أهداف شمالي إسرائيل.

وأوضح مسؤول إسرائيلي مطلع، أنه من المتوقع أن يلتقي هوكستين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع المستقي يوآف غالانت؛ من أجل تهدئة التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وحث المسؤولين الإسرائيليين على عدم القيام بغزو بري محدود في لبنان.

وقال المصدر، إن هوكستين قد يسافر أيضا إلى العاصمة اللبنانية بيروت؛ لإجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: الوسطاء سيسألون حماس عن إمكانية المضي في مقترح بايدن للهدنة
  • الراعي: لا يمكن ترك لبنان من دون رئيس وهذا المطلوب منه
  • الإثنين.. بايدن يرسل مبعوثًا كبيرًا إلى إسرائيل
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • عمان وأمريكا تطالبان بإطلاق سراح الموظفين الأمميين من سجون الحوثيين
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان