صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@05:07:39 GMT

47 حالة إصابة في «الشياطين»!

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة توازن الدفاع والهجوم «كلمة سر» الصدارة في الدوريات العالمية! «المدفعجية» يقصف شيفيلد بـ «الطلقات الست»!


شكا عدد من لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من تعليمات الهولندي إيريك تن هاج المدير الفني، فيما يتعلق بالتدريبات، وأبدوا قلقهم الشديد، بسبب تعرض معظمهم للإصابة، بسبب كثرة ما يُطلب منهم تنفيذه خلالها، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع العدد بإصابات متنوعة على امتداد الموسم، وبوجه خاص لاعبي الدفاع، الأمر الذي جعل الفريق يلعب ناقصاً بعض عناصره الأساسية في الخط الخلفي طوال الموسم.


جاء ذلك في تقرير لصحيفة «مانشستر إيفيننج نيوز»، وأظهر أن 9 لاعبين أفتقدهم «ديربي مانشستر» الذي فاز فيه «السيتي» على «اليونايتد» 3-1.
وأشار التقرير إلى أن الفريق عانى من 47 حالة إصابة أو مرض منذ بداية الموسم، ولم يسلم من الإصابات إلا الأرجنتيني أليخاندرو جيرناتشو، والبرتغالي برونو فيرنانديز. وأوضح التقرير أن تن هاج اضطر خلال لقاء مانشستر سيتي إلى تغيير جوني إيفانز وماركوس راشفورد، بعد أن شعر اللاعبان بمتاعب بدنية خلال المباراة.
وأشار التقرير إلى أن المثير للدهشة، إلى أن معظم الإصابات جاء في الفترة التي ابتعد فيها «اليونايتد» أصلاً عن خوض الكثير من المباريات، حيث خرج من دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، بعد تذيل مجموعته، ما يعني أن الإصابات كانت نتيجة «حمل تدريبي» زائد، وليس مباريات، لأن برنامج «اليونايتد» في فبراير كان خفيفاً، بالقياس إلى الأندية الإنجليزية الأخرى، لأنه لم يتخلله مباريات في «الأبطال»، وكل ما لعبه طوال الشهر6 مباريات فقط، بينما لعبت الأندية المشاركة في «الأبطال»، ما لا يقل عن9 مباريات خلال نفس الفترة.
ويستفيد مانشستر يونايتد من فترة راحة جديدة، بسبب مباريات الأبطال خلال مارس الحالي، قبل أن يواجه إيفرتون 9 مارس في «أولد ترافورد»، كما يكون أمام «الشياطين الحمر» مهلة أسبوع آخر لشفاء بعض المصابين، قبل مواجهة ليفربول في الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد 17 مارس الجاري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد مانشستر سيتي تين هاج

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات حالة مصابي الزمالك قبل استئناف مباريات الدوري

خاض مصطفى الزناري ومحمد عاطف ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجًا تأهيليًا وعلاجيًا خاصًا داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي، على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم الأحد، استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.


وأدى الزناري وعاطف مجموعة من التدريبات التأهيلية بجانب جلسة علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة، لتجهيزهما بالشكل الأمثل للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.


ويعاني مصطفى الزناري من إجهاد في العضلة الخلفية تعرض له خلال ودية البنك الأهلي الأخيرة، بينما يعاني محمد عاطف من كدمة في الركبة تعرض لها في نفس اللقاء.

ثنائي الأهلي يتلقى عروضًا من الدوري السعودي شبانة: "إختلافات الرأي" بين لجنة التخطيط وكولر تطفو على ساحة الانتقالات الصيفية


وفي نفس السياق أدى محمد صلاح وأحمد رفاعي ثنائي الفريق، تدريبات تأهيلية داخل أرضية الملعب ضمن برنامج موضوع لهما لتجهيزهما للمشاركة في التدريبات الجماعية.


يأتي ذلك بسبب معاناة محمد صلاح من إصابة خفيفة بالركبة، بينما يعاني أحمد رفاعي من إجهاد خفيف في العضلة الخلفية.


ويقوم الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة بمتابعة البرنامج التأهيلي والعلاجي الخاص بالرباعي من أجل الاطمئنان عليهم بشكل مستمر وتجهيزهم بالشكل الأمثل للمشاركة في التدريبات الجماعية.


ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها يوم 14 يونيو الجاري، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • إقالة غاياردو تدخل الاتحاد في أزمة
  • غياب ليفاندوفسكي عن أولى مباريات بولندا في يورو 2024
  • "الشياطين الحمر" يتوهج برفقة دي بروين ولوكاكو
  • أشرف صبحي: مستمرون في دعم الأبطال في مختلف مراحل المنافسات وتذليل التحديات التي تواجههم
  • إصابة 3 ملاحظين بحالات مرضية وتحرير محضر غش لطالب في الشرقية
  • المعارضة الاشتراكية في البرتغال تفوز بانتخابات أوروبا‎
  • آخر تطورات حالة مصابي الزمالك قبل استئناف مباريات الدوري
  • أمرابط ينتظر قراراً حاسماً من إدارة مانشستر يونايتد بشأن مستقبله
  • عاجل.. مانشستر يونايتد يستهدف ضم صفقة عربية نارية
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل