أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الشكل العام للمقابر مخالف للشكل الحضاري، وخاصة في الجبانات، مضيفا أن سعر متر المقابر يصل إلى مليون جنيه في بعض المناطق.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، اليوم الثلاثاء: لدينا ندرة في العرض، والسعر يرتفع بهذا الشكل فيما يخص المقابر.

. نعمل على صياغة قانون بهذا الأمر يتضمن كل شيء.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هذا القانون ياخذ معنا وقتا، ولكن نعمل بدقة على كل التفاصيل المتعلقة به وبكل اهتمام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارة المحلية احمد السجيني النائب أحمد السجيني لجنة الادارة المحلية لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة البرلمان يطالب بدعم استثمارات قطاعي الزراعة والري بالموازنة الجديدة

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، نعلم أن الاقتصاد المصرى يواجه تحديات في ظل الظروف العالمية الراهنة وتداعيات الحرب الأوكرانية الروسية وزيادة عدد الوافدين من معظم الدول المجاورة مما يزيد من أعباء الدعم وارتفاع المخصص للباب الرابع الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية. 

مجلس النواب يحذف "محاكمة الحكومة "من المضبطة بعد تصويت نواب الأغلبية محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد،

واضاف الحصري، كما تقدر ما تتحمله الموازنة العامة للدولة من أعباء لتوفير المتطلبات الاستثمارية لجميع قطاعات الدولة وخاصة قطاعي الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية، وما حققته الدولة بتوجيهات الرئيس السيسى بزيادة الرقعة الزراعية الى نحو 10 مليون فدان،  مشيرا إلى ضرورة دعم استثمارات ذلك القطاع بصورة تتماشى مع معدلات ونسب التنفيذ، وحفاظًا على ماتم إنجازه من أعمال لتؤتى هذه المشروعات ثمارها في دعم الاقتصاد القومى المصري.

 

واستشهد الحصري ببعض المشروعات، منها فى قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي، دعم المقترح الاستثمارى لديوان عام وزارة الزراعة بمبلغ (۱۰۵,۸۰۹) مليون جنيه تمویل خزانة عامة لدعم مشروعات ميكنة منظومة الحيازة الزراعية وبناء قاعدة بيانات الحائزين على مستوى الجمهورية، لتطوير منظومة الإرشاد الزراعي، ودعم مشروع محطات مقاومة الجراد، وتطوير محطات الخدمة الآلية،و تثقيف وتنمية الأمومة والطفولة بالريف المصرى.

 

وطالب بزيادة الاستثمارات المقترحة لمركز بحوث الصحراء بنحو (۳۰) مليون جنيه لتطوير وتحديث المحطات البحثية لدوره، وكذلك زيادة الاستثمارات المقترحة لمركز البحوث الزراعية بنحو (۱۰۷,۱۹۱) مليون جنيه تمويل خزانة عامة لأداء مهامه البحثية وتطوير زراعات نخيل البلح وتوفير الاستثمارات المطلوبة لإنشاء محطتي إنتاج شتلات قصب السكر بإدفو - كوم امبو - أسوان.

وفيما يتعلق بقطاع الموارد المائية والرى، دعا الحصرى لنفيذ المقترح الاستثماري المقدرح له بنحو (٨,٣٣٥) مليار جنيه لاستكمال بعض المشروعات القومية في مقدمتها إستكمال مشروع القومى لتأهيل الترع وإنشاء الترعة المغذية لمنطقة توماس وعافية بطول ٥٧ كم بمشروع توشكى وإنشاء مراحل جديدة من محطات الشرب بجنوب السودان وإستكمال أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال، وإنشاء عدد (۸) محطات مياه شرب جوفية، وإستكمال أعمال الحماية من مخاطر السيول وحصاد الأمطار.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • رئيس زراعة البرلمان يطالب بدعم استثمارات قطاعي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • العرفي: هناك من يريد إيصال رسالة بأن الوضع غير مستقر بالحوادث التي يتعرض لها أعضاء البرلمان
  • "موازنة البرلمان" تكشف تفاصيل بشأن تقرير الموازنة الجديدة قبل مناقشته اليوم (فيديو)
  • 125 مليار للخبز.. خطة النواب: 636 مليار جنيه مخصصات الدعم في الموازنة الجديدة
  • رئيس موازنة النواب: ما يتم توفيره من الخبز يتم استخدامه في تكافل وكرامة
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • «موازنة النواب»: ارتفاع أسعار الكهرباء 30% أمر معقول.. وهذه الشرائح لن تطبق عليها الزيادة
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)