دعت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين لأخذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والرفع من درجة الحيطة والحذر. للحد والتقليل من مختلف حوادث الحياة اليومية.

وجاء في بيان الحماية المدنية “كل سنة تسجل وحداتنا عدة حوادث خلال هذه الفترة بالذات. لاسيما حوادث المرور، الحوادث المنزلية. والتي تخلف عادة عدد معتبر من الضحايا، لذا الحماية المدنية تذكر المواطنين الكرام.

بمختلف النصائح والتدابير الأمنية لتفادي مختلف الحوادث”.

وأضافت “في سياق الأمن المروري خلال هذا الشهر المبارك فان السياقة الخطيرة من الأسباب الرئيسية. لوقوع حوادث المرور، خاصة لحظات قبيل الإفطار وهذا من جراء إستعمال السرعة المفرطة. السياقة تحت تأثير عامل التعب و النعاس جراء الصيام طيلة اليوم. خاصة لفئة سائقي حافلات نقل المسافرين، سيارات الأجرة وشاحنات نقل البضائع والذين يتنقلون عبر المسافات طويلة المدى”.

لذا -تضيف الحماية المدنية من الواجب التقيد بقواعد قانون المرور والسلامة المرورية. بتفادي السرعة المفرطة والتجاوزات الخطيرة. إحترام مسافة الأمان وكذا أخذ قسط كافي من الراحة عند الإحساس بالتعب أو النعاس أو السياقة لمدة 03 ساعات متواصلة. وعدم المجازفة بمواصلة السياقة. والقيام بالصيانة الدورية للمركبات”.

من جهة أخرى، شددت الحماية المدنية مستعملي الدراجات النارية على ضرورة لبس الخوذة عند السياقة والتقيد بقانون المرور كغيرهم.

الحوادث المنزلية..

أما فيما يتعلق بالحوادث المنزلية، لاسيما الحروق، الإختناقات والتسممات والتي تمثل كذلك خطر كبير خاصة للنساء والأطفال. من حيث إستعمال مختلف مواد التنظيف أو المواد الخطيرة للقيام بعملية التنظيف دون إحترام التدابير الوقائية. يمكن أن تعرضهن لتسممات وحروق خاصة عند مزج بين مواد التنظيف وعدم إستعمال القفازات والملابس الواقية.

كما أن سوء تخزينها وتركها في متناول الأطفال يعرضهم إلى تناولها، ما ينجم عنه حروق داخلية. وكذا تسمم يؤدي في بعض الأحيان لحالة الوفاة،  كذلك الأكل الساخن و زيت القلي يمثلون خطر لا يجب إهماله. أين يتم تسجيل عدة حوادث منها الحروق بمختلف الدرجات، بحيث ربات البيت والأطفال. هن أكثر عرضة خاصة على مستوى المطبخ لحظات قبيل موعد الإفطار. لذا يجب توخي الحذر خلال هذه الأوقات خاصة في ما يخص نقل ووضع الأكل الساخن جدا. بالإضافة يجب ترتيب الزيوت في مكان آمن بعد الإنتهاء من الطبخ.

أما فيما يتعلق بحوادث التسممات خلال هذا الشهر، يكون غالبا من جراء عدم احترام قواعد التخزين والتبريد. وكذا بعرض مختلف السلع للبيع على الرصيف والأسواق الموازية دون مراعاة أدنى شروط النظافة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

مصر.. اندلاع حريق كبير في البراجيل (صور+فيديو)

اندلع حريق كبير في منطقة الزرايب بالبراجيل في مركز أوسيم بمحافظة الجيزة بمصر وسط محاولات الحماية المدنية لإطفائه، وأسفر الحريق عن إصابة عدد من الأشخاص بالاختناق.

مصر.. السجن المشدد 5 سنوات لمتهم في قضية إحراق كنيسة

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد "باندلاع حريق بمنطقة الزرايب في البراجيل، وانتقل على الفور رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن النيران اشتعلت بمجموعة من العشش، وتمت السيطرة عليها، وجار الاستماع لأقوال شهود عيان لكشف سبب اشتعال الحريق".

يا لطيف ألطف بعبادك
حريق هائل بأرض الزرايب في البراجيل والحماية المدنية تحاول السيطرة عليه وإصابة 15 شخص حتى الآن pic.twitter.com/dxkKIHA9Vk

— Pêřy ???????? ???? (@Green00_Dream) June 14, 2024

وأسفر الحريق عن إصابة عدد من الأشخاص باختناق بالإضافة إلى نفوق عدد من الماشية، وتبين من خلال المعاينة، أن "النيران اشتعلت بعدد من العشش حيث ساعدت الأخشاب على امتداد الحريق وانتقاله".

#حريق قريب من #الجيزة#البراجيلpic.twitter.com/eCdh9OZ6G5

— Hussein (@HusseinMohd) June 13, 2024

وتم الدفع بـ 15 سيارة إطفاء وعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمني حول الموقع، وفق موقع "مصراوي".

وسيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة على الحريق، وجار مواصلة أعمال التبريد لمنع اندلاع الحريق مرة أخرى".

حريق هائل بمنطقة الزرائب في البراجيل وقوات الحماية المدنية تحاول السيطرة#تليجراف_مصرpic.twitter.com/9gBBrLgqFL

— Egypt Telegraph - تليجراف مصر (@EgyptTelegraph) June 14, 2024

المصدر: اليوم السابع+مصراوي

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق داخل مزرعة فى الواحات البحرية
  • الحماية المدنية تخمد حريق بشقة سكنية في أكتوبر
  • وزارة العمل تطالب أصحاب المنشآت بتوفير الحماية للعمال خلال موجة الحر 
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر
  • الحماية المدنية تخمد حريقا في مصنع ملابس بالموسكي
  • إصابة 3 أشخاص في حريق نشب داخل شقة سكنية بالمرج
  • السيطرة على حريق كابينة كهرباء فى منطقة الهرم
  • السيطرة على حريق داخل سيارة فى طريق الواحات الصحراوى
  • السيطرة على حريق هائل في الزرايب بالبراجيل
  • مصر.. اندلاع حريق كبير في البراجيل (صور+فيديو)