قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، إن الدول الغربية تلعب بالنار عند مناقشة إمكانية إرسال قواتها إلى أوكرانيا، لافتا إلى أنها فكرة خطيرة.

وأوضح بيسكوف في مؤتمر صحفي، أن روسيا تسمع "العديد من التصريحات المتناقضة" من الغرب بشأن إرسال قوات حلف الناتو إلى أوكرانيا، لكن "حقيقة هذه المناقشة خطيرة".

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بضرورة البدء بالنقاش حول هذا الموضوع، جاءت وسط تكهنات بأن الغرب يريد رؤية روسيا تتكبد هزيمة استراتيجية.

وحذر بيسكوف قائلا: "إنهم جميعا يلعبون بالنار"، مضيفا أنه إلى جانب مناقشة الضباط الألمان بشأن الضربات على روسيا، فإن كل هذا يؤدي إلى "مزيد من تدهور الوضع".

وقال بيسكوف: "بالطبع هذا سلوك غير مسؤول على الإطلاق"، مشيرا إلى أن موسكو حريصة على تحقيق أهدافها، وأنها منفتحة على السبل السياسية والدبلوماسية لتحقيقها.

وفي وقت سابق، كشف مسئول في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، عدم وجود خطط للحلف لنشر قوات قتالية على الأرض في أوكرانيا.

وقال المسئول لشبكة "سي إن إن"، إن حلف الناتو والحلفاء يقدمون دعمًا عسكريًا غير مسبوق لأوكرانيا.

وأوضح: "لقد فعلنا ذلك منذ عام 2014، وصعدنا بعد الغزو الروسي واسع النطاق"، مستطردًا "لكن لا توجد خطط لنشر قوات قتالية تابعة لحلف شمال الأطلسي على الأرض في أوكرانيا".

خطوة واحدة أمام المجر لإقرار انضمام السويد الناتو روسيا ترد على تصريح أوستن بشأن الحرب مع الناتو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكرملين أوكرانيا دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية روسيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: الأحرى بزيلينسكي أن يفكر في اقتراح بوتين للسلام فوضع أوكرانيا يتدهور

اعتبر الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه ينبغي لفلاديمير زيلينسكي أن يفكر في اقتراح السلام الذي قدمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأن وضع القوات الأوكرانية ماض في التدهور.

إقرأ المزيد فولودين: نواب في البرلمان الأوكراني باشروا بمناقشة مقترحات بوتين

جاء ذلك في مقابلة أجرها مع بيسكوف الصحفي في قناة "روسيا-1" بافيل زاروبين ونشر مقتطفات منها عبر قناته في "تلغرام" اليوم الأحد.

وقال بيسكوف: "وقتها، وصل زيلينسكي إلى السلطة تحت راية السلام وبنية إحلال السلام وإنقاذ أوكرانيا، وكان يقول دائما إنه لم يتمسك بالكرسي وإنه مستعد لفعل أي شيء من أجل وطنه الأم، فدعونا نرى ما إذا كان حقا على استعداد لفعل أي شيء لمنع تدهور الوضع".

وتابع بيسكوف: "كل مرة يعلن فيها بوتين عن مبادرات سلام، وعندما تجري محاولات لنقل الأمور إلى المجرى السياسي والدبلوماسي، يأتي ذلك انطلاقا من ظروف معينة على الأرض، وكل مرة تزداد هذه الظروف سوءا بالنسبة لأوكرانيا".

وحسب بيسكوف، فإن "الديناميكية الحالية للوضع على الجبهات تظهر لنا بوضوح أن الأمر سيستمر في التدهور بالنسبة للأوكرانيين، ربما كان رجل السياسة الذي يضع مصالح الوطن الأم فوق مصالحه وحتى فوق أسياده، سينظر في مثل هذا الاقتراح.. دعونا نرى ما الذي سيحدث".

إقرأ المزيد زاخاروفا: إذا كانت هناك إرادة لـ "إنقاذ العالم" في مؤتمر سويسرا فعليهم مناقشة مقترحات بوتين

وشدد بيسكوف على أن الاقتراح الذي تم طرحه خلال اجتماع بوتين مع قيادة وزارة الخارجية الروسية "ليس إنذارا نهائيا، بل هو على وجه التحديد مبادرة سلمية تم تقديمها مع الأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض".

وكان بوتين أكد استعداد روسيا لوقف إطلاق النار وبدء مفاوضات لإجاد حل نهائي للنزاع إذا سحبت كييف قواتها من كامل أراضي المناطق الروسية الجديدة، وأعلنت تخليها عن طموحها للانضملام إلى حلف "الناتو".

كما دعا بوتين في مبادرته كييف إلى تنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الكرملين: السياسي الذي يقدر وطنه سيفكر في مبادرة بوتين للسلام
  • بيسكوف: الأحرى بزيلينسكي أن يفكر في اقتراح بوتين للسلام فوضع أوكرانيا يتدهور
  • الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا
  • روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا
  • الكرملين يعلق على رد فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام
  • زاخاروفا: إذا كانت هناك إرادة لـ "إنقاذ العالم" في مؤتمر سويسرا فعليهم مناقشة مقترحات بوتين
  • بيسكوف: الغرب سيدرس مبادرة بوتين بشأن أوكرانيا على الأرجح
  • البنتاغون يؤكد عدم توسيع الناتو في المستقبل القريب
  • توتر في الأطلسي.. واشنطن ترسل قوات قرب كوبا بعد رسو قطع بحرية روسية
  • الكرملين: المركزي الروسي قادر على ضمان الاستقرار في الأسواق