عجمان- وام

أصدرت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، تعميماً إلى كافة الجهات الحكومية في الإمارة، بشأن تحديد ساعات العمل الرسمي في شهر رمضان المبارك 1445-2024م، حيث نص التعميم على أن تكون ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان المُبارك من يوم الاثنين إلى الخميس من الساعة (9:00) صباحاً وحتى الساعة (2:30) بعد الظهر، ويوم الجمعة من الساعة (9:00) صباحاً وحتى الساعة (12:00) ظهراً.

كما اشارت الدائرة في التعميم الصادر بأنه يجوز للجهة الحكومية بتطبيق نظام العمل المرن في الجهة الحكومية خلال شهر رمضان المبارك بما يتلاءم مع طبيعة عملها واحتياجاتها، ويُشترط في ذلك، ألا تقل عدد ساعات عمل المُوظّف الخاضع للدوام المرن عن عدد ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان المبارك والمحددة بموجب هذا التعميم، وضمان وجود عدد مُناسب من الموظفين في الوحدات التنظيمية ذات الاتصال المباشر مع المتعاملين خلال ساعات العمل الرسمية في كل يوم من أيام العمل الأسبوعية.

وأوضحت الدائرة أنه يجوز للجهات الحكومية تطبيق نظام العمل عن بعد في يوم الجمعة خلال شهر رمضان المبارك وذلك بنسبة لا تتجاوز 70% من إجمالي عدد موظفي الجهة الحكومية، وبما يتماشى مع نظام العمل عن بعد في حكومة عجمان، وبما لا يخل بحسن سير العمل ويضمن وجود عدد كافٍ من الموظفين في مقر الجهة الحكومية بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات للمتعاملين خلال الشهر المبارك.

كما تتولى الجهات الحكومية التي تعمل بنظام المناوبة تحديد بداية ساعات العمل الرسمية ونهايتها للمناوبات خلال شهر رمضان المبارك بما يتلاءم مع طبيعة عملها واحتياجاتها، وبما يضمن استمرارية تقديم خدماتها بكفاءة وفعالية، شريطة الا يزيد عدد ساعات المناوبة الواحدة على خمس ساعات ونصف الساعة.

ونص التعميم على وقف منح ساعات الرضاعة للموظفات في الجهات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك. وبهذه المناسبة، رفعت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة وشعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الموارد البشرية بعجمان شهر رمضان خلال شهر رمضان المبارک ساعات العمل الرسمیة الجهات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

الصحة تحذر من توقف مستشفى شهداء الأقصى عن العمل خلال 4 ساعات

غزة - صفا

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الخميس، من توقف العمل في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت الصحة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إن "مولدات مستشفى شهداء الأقصى ستتوقف بعد أربع ساعات من الآن؛ بسبب نفاذ كميات الوقود وعدم إدخالها".

وأضافت الصحة "الجرحى والمرضى والأطفال الخدج يتعرضون لخطر الموت".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35800 مواطن، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80011 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الصحة تحذر من توقف مستشفى شهداء الأقصى عن العمل خلال 4 ساعات
  • أمانة العاصمة المقدسة تحتفي باليوم العالمي للموارد البشرية
  • نائب وزير الموارد البشرية يستعرض مبادرات الوزارة في تطوير سوق العمل بالدوحة
  • إدارة الموارد البشرية العمود الفقري للمنظمة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير السنوي لفرع صندوق تنمية الموارد البشرية
  • تعرف إلى حق العامل عن ساعات العمل الإضافية؟
  • «موارد الشارقة» تنفذ المجموعة الثانية من «مسار» لتأهيل الموظفين الجدد
  • "الموارد البشرية" تعقد ثالث ورشة عمل لمنتدى الحوار الاجتماعي لعام 2024
  • اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن
  • آفاق جديدة بإدارة الموارد البشرية في سورية ضمن ملتقى حواري