دانت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان، أن محاولة تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس، يتعارض مع كافة القرارات الدولية، وقانون حقوق الإنسان الدولي، ومواثيق الأمم المتحدة، وبيول دون تحقيق فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

#بيان | تدين المملكة العربية السعودية بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو ٣٥٠٠ وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، ومحاولة تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس pic.twitter.com/rHi1Ncpi2D— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) March 6, 2024مبادرة السلام العربيةجددت المملكة التأكيد على ضرورة إنهاء المعاناة وتوفير الأمل للشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان، وإقامة دولته الفلسطينية بحدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.
أخبار متعلقة منذ 7 أكتوبر.. توثيق اعتقال 7340 فلسطينيًّا في الضفة الغربية"شؤون الأسرى الفلسطينية": الاحتلال يعتقل 7210  فلسطينيين في الضفة الغربيةشركة الفطيم للنقل الكهربائي تتصدر الجهود في مجال النقل الصديق للبيئة في المملكة العربية السعودية بطرح سيارات (BYD) الرائدة عالمياً

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الاحتلال الضفة الغربية أخبار السعودية غزة فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 30 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، منذ أمس، وحتّى صباح اليوم، بينهم سيدة وأطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرًا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، اليوم الاثنين، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.

وتخلل عمليات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير المنازل، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ أحداث السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 9155، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.


 

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال
  • حركة حماس تنعي شهداء جنين
  • إصابة واعتقال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • اعتقال 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أطفال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يقتحم قرى وبلدتين في رام الله وجنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية