أسعار السلع الغذائية 2024 .. بعد حالة من العشوائية سادت السوق خلال الفترة الماضية من خلال المضاربات بين تجار السوق السوداء على العملة، قرر البنك المركزي توحيد سعر صرف الجنيه و رفع أسعار الفائدة في السوق المصري.

 

و اعتبر  النواب، أن قرارات البنك المركزي التى اتخذها أمس خلال اجتماع استثنائي ، بمثابة خطوة داعمة وقوية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر ، فضلا على أنها تراعي الواقع فنزيف الدولار وضخه في الأسواق كما كان طوال السنوات الماضية يتعرض لمضاربات ترفع سعره على غير الحقيقة.

 

لايفوتك ||

 

بعد قرارات المركزي.. مفاجأة كبرى في أسعار السلع الغذائية داخل معارض أهلا رمضان تأييد حزبي لقرار البنك المركزي بشأن توحيد سعر الصرف.. الأحزاب تؤكد: يساهم في خلق مناخ مشجع للاستثمار ويوفر السلع بأسعار مخفضة


وهنا يتساءل ملايين المواطنين في الشارع المصري ، عن تأثير قرار توحيد سعر الصرف على أسعار السلع الغذائية والمنتجات، وهل توحيد سعر الصرف يتسبب في ارتفاع أسعار السلع أم لا؟.


أكد النائب عبد الفتاح يحيي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، أن توحيد سعر الصرف بالبنوك من شأنه أن ينعكس على تنشيط الإنتاج واستقرار أسعار السلع، فضلا عن الانخفاض التدريجي لنسب التضخم خلال الأسابيع المقبلة.

 

و أشار يحيي في خاصة لـ «صدى البلد»إلى أن أسعار السلع الاستراتيجية والمنتجات الغذائية لن تشهد ارتفاعا آخر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن السلع الموجودة بالأسواق تم استيرادها على سعر السوق الموازية وليس سعر الصرف الرسمي. 

 

انخفاض أسعار السلع 

 

كما توقع عضو البرلمان انخفاض أسعار السلع خلال الفترة المقبلة ، لاسيما بعد صفقة رأس الحكمة التاريخية والتى أتت بثمارها في كثير من المجالات ، مؤكدا أن هذه الصفقة ستسهم في خلق مناخ مناسب للاستثمار وتوفير السلع بأسعار مخفضة . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوق السوداء توحيد سعر صرف الجنيه اسعار الفائدة البنك المركزي قرارات البنك المركزي برنامج الاصلاح الاقتصادي أسعار السلع الغذائیة توحید سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

‏رئاسة الانتقالي تؤكد دعمها لقرارات البنك المركزي في عدن

أكدت  هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي دعمها ومساندتها لأي قرارات من شأنها أن تكبح جماح المليشيا الحوثية الإرهابية ومساعيها للإضرار بالقطاع المصرفي.

ووقفت الهيئة في اجتماعها، الأحد، برئاسة رئيس المجلس، عيدروس قاسم الزُبيدي، باستفاضة القرارات الأخيرة للبنك المركزي عدن، وتأثيراتها المتوقعة على استقرار أسعار الصرف، وأبعادها المستقبلية على القطاع المصرفي والمالي، والوضع الاقتصادي بشكل عام، وفقا لتقرير قدمه رئيس الهيئة الاقتصادية والخدمية المساعدة مراد الحالمي.

وشددت الهيئة على ضرورة أن تواصل إدارة البنك المركزي جهودها وإجراءاتها الإصلاحية للقطاع المصرفي والسياسات المالية، وممارسة البنك لدوره الإشرافي والرقابي على البنوك والمصارف، بما يضمن توافر السيولة اللازمة من النقد المحلي والأجنبي، التي تُمكّن مؤسسات الدولة من الوفاء بالتزامها، وتحافظ على استقرار أسعار الصرف.

الاجتماع الذي حضره وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة، اطلع على جانب مما تم إنجازه في مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي.

وأكدت الهيئة على ضرورة استيعاب الملاحظات والآراء التي قُدمت من قبل المختصين، فيما يخص تفعيل المؤسسات الإيرادية والإنتاجية وفي مقدمتها مصافي عدن، وآليتها التنفيذية المُزمنة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 48 محضر مخالفات بأسواق ومخابز طنطا
  • ‏رئاسة الانتقالي تؤكد دعمها لقرارات البنك المركزي في عدن
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في معرض خير مزارعنا لأهالينا
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • ما نقاط القوة لدى كلا من البنك المركزي في عدن ومركزي صنعاء.. ما تأثير الصراع على أسعار السلع؟
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • قبل تطبيقها.. ننشر أعلى نسبة زيادة متوقعة في شرائح الكهرباء
  • «المصرية للحوم والدواجن» تؤكد انخفاض أسعار اللحوم الفترة المقبلة «فيديو»