صدر عـن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة البلاغ الآتي: 

"نتيجة العمليات النّوعيّة التي تقوم بها القطعات المختصّة في قوى الأمن الدّاخلي لمكافحة عمليات سرقة الدّراجات الآليّة في مختلف المناطق اللّبنانية، توافرت معطيات لدى شعبة المعلومات حول عصابة تنشط بسرقة الدّراجات الآليّة من محلّة فرن الشّبّاك ومحيطها.



على أثر ذلك، ونتيجة الاستقصاءات والتحريّات، توصّلت الشّعبة إلى تحديد هويّاتهم، وهم كلٌّ من:

ح. ز. (مواليد عام 2007، لبناني)
م. ز. (مواليد عام 2007، لبناني)
خ. ع. (مواليد عام 2007، لبناني)

بتاريخ 4-3-2024، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفهم، بالجرم المشهود، في محلّة فرن الشّبّاك / الـ"سيتي سنتر"، في أثناء قيامهم بتنفيذ عملية سرقة دراجة من المحلّة، تم ضبطها. كما تم ضبط دراجة أخرى نوع "سويت" لون أسود من دون لوحات بحوزة الأوّل والثّاني، وسيّارة نوع "مرسيدس" لون أسود بحوزة الثّالث. وعُثِرَ على أدوات تستخدم في عمليات السّرقة: (قناع، قفّاز، مبلغ مالي وأجهزة خلويّة).

بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِبَ إليهم لجهة قيامهم بتنفيذ عشرات عمليات سرقة دراجات آليّة من فرن الشباك ومحيطها، وبيعها لأحد الأشخاص في محلّة صحراء الشّويفات، العمل جارٍ لتوقيفه.

أجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً إشارة القضاء المختص".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

من بينهم سيدات.. ضبط عصابة لصوص المساكن في القاهرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط عدد من المتهمين لارتكابهم جرائم سرقات في عدة وقائع مختلفة ، وتحرر محضر بكل واقعة وتم إحالة المتهمين الي النيابات المختصة لتوالي التحقيق.

في بولاق أبو العلا تمكن ضباط القسم من  ضبط سيدة "لها معلومات جنائية"، لقيامها بارتكاب وقائع سرقة هواتف محمولة ، وعثر بحوزتها على عدد من الهواتف المسروقة وعدد من الأقراص المخدرة.

 كما تمكنت ضباط قسم شرطة مدينة نصر ثالث ، من ضبط عاطل وصاحب محل، لقيامهما بتكوين تشكيلاًعصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن، وإعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئ النية" 

 وفي المطرية تمكنت مباحث القاهرة من ربة منزل لقيامها بسرقة بعض المشغولات الذهبية من داخل مسكن بدائرة القسم، وتم بإرشادها ضبط كافة المسروقات المستولى عليها.

وفي واقعة أخرى تكثف الأجهزة الأمنية بالشرقية، من جهودها لكشف ملابسات واقعة العثور على جثة صبي، داخل حظيرة مواشى بناحية الجعفرية إحدى قرى مركز أبوحماد، خاصة وأن هناك شبهة جنائية في الواقعة، لوجود أثار جروح.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مركز شرطة أبو حماد، بشأن ما تبلغ بالعثور على جثة "محمد. ص. إ " 16 عامًا، جثة هامدة، داخل حظيرة مواشي بناحية قرية الجعفرية دائرة المركز،

وتم التحفظ على الجثمان بمشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وبالفحص، تبين إنه  تم الإبلاغ عن اختفاء المجني عليه، وفي وقت لاحق تم العثور عليه داخل حظيرة المواشي، وبمناظرته  تبين أن الجثة مصابه بجروح، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الأحرار والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية، وطلبت بإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وكيفية حدوثها ونوعية الأداة المستخدمة فى الجريمة، وكلفت المباحث بسرعة التحري عن الواقعة وملابساتها، وسرعة ضبط مرتكبيها.

مقالات مشابهة

  • عز وفهمي وإمام نجوم الشباك في موسم أفلام عيد الأضحى 2024
  • استمرار حبس عصابة سرقة المساكن في مدينة نصر
  • سرقوا 5 أطنان من الحديد الصناعي من داخل ورشة قيد الإنشاء.. وهكذا كان مصيرهم
  • صيد ثمين.. 11 مطلوباً في قبضة قوى الأمن (صور)
  • قرار جديد حول عصابة سرقة السيارات في الخليفة
  • تجديد حبس عصابة سرقة السيارات بالخليفة
  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • توقيف عصابة سرقة وسلب بقوة السلاح في جبل لبنان والضاحية الجنوبية!
  • ضبط عصابة سرقة المساكن في مدينة نصر.. ارتكبوا 5 وقائع
  • من بينهم سيدات.. ضبط عصابة لصوص المساكن في القاهرة