أكد النائب إبراهيم عبد النظير عضو مجلس النواب، أن علاج الإدمان قضية قومية لما ينتج عنه من آثار اجتماعية واقتصادية علي الأسرة والمجتمع فلا بد من توفير الخدمة الصحية في كافة المناطق والقري على مستوى الجمهورية وكذلك تسهيل أي إشكاليات متعلقة بتوفير المستلزمات، الأجهزة الطبية وضرورة إيجاد حلول واقعية لمشكلة العجز في عدد الأطباء وتوزيعهم علي المستشفيات  والتي تعد المشكلة الأكبر التي تواجه قطاع الصحة بشكل عام لان العلاج هو حق واللزام دستوري لكل مواطن .

وطالب عبد النظير في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" بتكثيف الزيارات المفاجئة لمستشفيات النفسية بشكل خاص والخاصة بالعلاج الإدمان للوقوف على مستوى الخدمة التي تقدم فيها.

وأشار إلى ضرورة مساعدة الدولة عن طريق تقديم العلاج النفسي وعلاج الإدمان بأسعار منخفضة داخل المستشفيات الاستثمارية والخاصة، وتنظيم مبادرات مجانية للمساعدة في علاج المدمنين الذي يزيد عددهم بشكل مهول كل عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

مغادرة 760 حاجًا بريًا عبر ميناء نويبع البحري.. واستئناف الرحلات بشكل منتظم

غادرت اليوم ميناء نويبع اليوم العبارة آيلة وعلى متنها 760 حاج و19 باص حج، وبذلك يصل إجمالي عدد حجاج البر المغادرين للميناء 1169 حاج و 29 باص حج منذ بدء الموسم، من خلال تسيير رحلات مكوكية للعبارتين آيلة وكوين نفرتيتي لنقل حجاج بيت الله الحرام من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني.

وذلك بالتنسيق الكامل مع الجانب الأردني لتيسير وسرعة انهاء إجراءات الحجاج، كما يتم التنسيق المستمر مع محافظة جنوب سيناء، وإدارة المرور والتعاون بين أعضاء المجتمع المينائى، لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العوائق وتزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين، لخدمة الحجاج وعدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وكافة الإسعافات الطبية و تنظيم عمل حاملي الأمتعة.

ووجه اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بالتنسيق بين غرفة عمليات الميناء ومركز العمليات الرئيسي بالهيئة للوقوف على الإجراءات العملية والتشغيلية، وتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي وشركة الجسر العربي.

بالإضافة إلى التشديد على شركات السياحة والتوكيل الملاحي بضرورة الالتزام بمواعيد الحجز (سفر/ وصول)، وحل أي مشاكل خاصة بالأتوبيسات اثناء مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولهم للميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم، مع ضرورة تواجد 2 سائق لكل باص، وعلى كل حاج ان يتواجد معه جواز السفر وبداخله تذكرة السفر شاملة كافة بيانات الحاج دون مخالفة لتسهيل سرعة الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية": الوضع الصحي بغزة "كارثي".. والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات "غير قانوني"
  • ليندماير: الوضع الصحي بغزة كارثي والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات غير قانوني
  • سعيد سلّام: بنقص الطاقة الكهربائية سوف يعاني المجتمع الأوكراني بشكل أكبر
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • محافظ أسيوط يُوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • محافظ أسيوط يوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • العثور على آثار تُظهر استيطاناً بشرياً أقدم مما كان يعتقد
  • مغادرة 760 حاجًا بريًا عبر ميناء نويبع البحري.. واستئناف الرحلات بشكل منتظم