قالت غرفة المنشآت الفندقية ان وزارة السياحة والاثار هى الجهة المختصة دون غيرها بإصدار تراخيص الأندية الصحية وصالات الجيم وحمامات السباحة والملاعب والرياضات المائية بالمنشآت الفندقية ولا يحق لأي جهة أخرى التدخل في هذا الاختصاص.

وأضافت الغرفة أنه قد ورد إليها ما يفيد شن حملات من جانب لجان تفتيش وزارة الصحة على النوادي الصحية للمنشآت الفندقية بما يخالف نص المادة ٣٠ لقانون المنشآت السياحية والفندقية رقم ٨ لسنه ٢٠٢٢ مشيرة إلى انه تمت مخاطبة الوزارة على الفور وقالت الادارة المركزية للمنشأت والمحال والأنشطة السياحية بإعداد دراسة فنية للتأكيد على عدم قانونية تلك الحملات دون وجود مختص من وزارة السياحة والاثار.

وبناء على ذلك خاطب أحمد عيسى وزير السياحة، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، للتأكيد على أن ترخيص التشغيل الصادر عن السياحة يشمل النادي الصحي باعتباره مرفق من مرافق الفندق خاصة وأنه في تاريخ ٩ اغسطس ٢٠١٧، وردت فتوى من ادارة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة انتهت إلى اختصاص وزارة السياحة والاثار دون غيرها بإصدار تراخيص الاندية الصحية وصالات الجيم وحمامات السباحة بالمنشأت الفندقية.

وتابعت الغرفة بان وزير السياحة أكد في خطابه على ضرورة تفيد فتوى مجلس الدولة مشددا على اهمية التنسيق مع وزارة الاسياح  في حال إيفاد أي لجان من وزارة الصحة الى المنشأت الفندقية والسياحية وذلك اعمالا بنص المادة ٣٠ من نص القانون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت مديرية الصحة بالإسماعيلية دوره تدريبية للتعريف بعلم اقتصاديات الدواء لتطوير أداء الصيادلة الحكوميين وتنمية مهاراتهم العلمية والفنية .

جاء ذلك رعاية الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان. 

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة إلى أن الدورة التدريبية والتى استمرت لمدة خمسة أيام لعدد 62 صيدلى من المكلفين الجدد وصيادلة المستشفيات والإدارات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية ،تأتى فى إطار حرص وزارة الصحة على تأهيل ورفع كفاءة الكوادر الطبية من الصيادلة وإطلاعهم على كل جديد ،وتنشيط التعليم الطبى المستمر بهدف الإرتقاء بالخدمه الطبيه المقدمه للمواطنين بالمستشفيات والوحدات بالمحافظة.

تناولت الدوره العديد من الموضوعات منها اقتصاديات الدواء وما له من دور اساسي فى تلبية احتياجات القطاعات الصحية ،أساسيات العمل الصيدلي في ضوء سياسات ومعايير الجودة ، مهام ومسئوليات الصيدلى ،التعريف بقائمة الأدوية الأساسية بالوحدات ،التطعيمات الروتينية والوقائيه ،ترشيد استهلاك المضادات الحيوية .

وتهدف الدورة إلى التعريف بعلم اقتصاديات الدواء وكيفية الإستغلال الأمثل للموارد وإتخاذ القرارات الصحيحة وتحسين الأداء الصيدلي لتطبيق معايير الجودة لتقديم خدمات طبية وصيدلية مميزة ذات جودة عالية بما يتلائم والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتتوجه وكيل وزارة الصحة بخالص التقدير للدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الاداره المركزيه للصيدلة والدكتورة نهى سمير مدير الادارة العامة للتدريب بوزارة الصحة والسكان لجهودهم المثمرة فى تأهيل وتطوير القوى البشرية الصيدلية بما ينعكس بالتأكيد على الخدمة المقدمة للمواطنين.

حاضر فى الدوره نخبة من المدربين بالادارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة وأشرفت عليها الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدله بالتعاون مع إدارة التدريب بمديرية الصحة بالإسماعيلية .

 

مقالات مشابهة

  • المجلس الصحي السعودي يصدر مجموعة من القرارات
  • بين قرار الوزارة منع تجميل اطباء الاسنان والأمر الولائي المعاكس.. ما رأي لجنة الصحة النيابية؟- عاجل
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الصحة السابق
  • حملة تفتيشية لتطبيق أحكام قانون العمل وحماية العمال بالقاهرة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • وزارة الصحة تقرر منع التدخين في جميع المنشآت الصحية وتوقيع غرامات على المخالفين
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • تيار الاستقلال بـ«الأطباء» يرفض قانون إسناد المنشآت الصحية للمستثمرين
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تُكرّم الشركاء الاستراتيجيين