بوابة الوفد:
2024-06-11@18:20:39 GMT

طرق بسيطة للتخلص من رائحة الثوم الكريهة بالفم

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

أكدت طبيبة تغذية أن هناك العديد من الطرق الصحية البسيطة للتخلص من رائحة الثوم الكريهة في الفم بفعالية، والتي قد يعاني منها الكثيرون في بعض الأحيان.

إنطلاق مسيرة المشى إحتفالًا باليوم العالمى للمرأة بكفر الشيخ كيف نتخلص من رائحة الثوم الكريهة في الفم؟

ووفقًا لما ذكره موقع Gazeta.Ru، ترجع رائحة الثوم إلى مركب الأليسين المسؤول عن رائحته المميزة، فعند تناول الثوم تكتشف مستقبلات الهواء الحسية الموجودة في الفم هذه المادة الموجودة في الجسم ومنتجاتها، ما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة.

في الوقت نفسه، يساعد تنظيف تجويف الفم بصورة صحيحة على التخلص من رائحة الثوم الكريهة، لذا يجب الاهتمام بنظافة الأسنان دائما واستخدام معطرات الفم، وبالتالي تزول بقايا الثوم من الفم، كما أن شرب الماء بانتظام يساعد على التخلص من الأليسين ورائحة الثوم. 

وكذلك مضغ العلكة التي تحفز إفراز اللعاب، الذي يساعد على إزالة الأليسين وتقليل رائحة الثوم.

وتشير الطبيبة إلى إنه ليس من الضروري استخدام الثوم الطازج، لأن المجفف على شكل حبيبات بديل ممتاز يضيف نكهة للأطباق دون أن يسبب رائحة كريهة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من رائحة الثوم الکریهة

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تسلمت سيارة للتخلص من النفايات الخطرة

صرحت الدكتورة زينب فتيح -مدير وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة فى مديرية الصحة بالفيوم  بان المديرية   تسلمت سيارة نيسان دبابة حمولة 1.5 طن للعمل ضمن اسطول جمع النفايات الخطرة ليصبح عدد سيارته 9 سيارات تعمل على ورديات صباحا ومساءا لتغطى جميع انحاء المحافظة.

اشار  الدكتور سامح العشماوي -وكيل وزارة الصحة بالفيوم ان هذه السيارة دعم من وزارة الصحة والسكان ومقدمة من منظمة الامم المتحدة للطفولة وهى عبارة عن سيارة نقل نفايات طبية خطرة مزودة بصندوق وباب خلفى لدعم منظومة التخلص الامن من النفايات الطبية الخطرة.

ورش عمل حول تقييم المخاطر..

 

وفى وقت سابق عقدت مديرية الصحة بالفيوم ورش عمل حول تقييم المخاطر  للفرق الطبية وذلك بناء على توجيهات الدكتورعمرو قنديل -مساعد وزير الصحة للطب الوقائى وتحت اشراف الدكتورمحمد  عبد الفتاح -رئيس الادارة المركزية للصحة العامة و الدكتورة منال لبيب -مدير عام الادارة العامة للوبائيات والترصد وبرعاية الدكتورسامح العشماوى وبحضور الدكتورمحمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية بالمديرية و انطلاقا من الدور الحيوى للتواصل اثناء المخاطر فى الوقت الذى يتصدى فيه العالم للتحديات القائمة والقادمة لأزمات الصحة العامة حيث ان التواصل اثناء المخاطر ومشاركة المجتمع داعمين لبعضهما البعض فى محاولة لوضع المجتمعات فى قلب الاستجابة للاحداث الصحية .

و ايماء لأهمية التواصل اثناء  المخاطر لانه ضرورى لنجاح تقديم كل من التدخلات الطبية وغير الطبية ياتى حرص القطاع الوقائى (وحدة التواصل من اجل المخاطر) على عقد ورش عمل لتزويد الفريق الطبى بمعلومات عن تقييم المخاطر والتواصل من اجل المخاطر لما له من اهمية كبيرة فى مراحل الاستعداد و التاهب والاستجابة لأى حدث صحى قد يؤثر على الصحة العامة و للارتقاء بالمنظومة الصحيةوخفض عب المرض والوفيات تحت عنوان (تعزيز التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعيةRCCE) .

وقد تم عقد ورشة عمل بمديرية الصحة بالفيوم بقاعة الدكتور محسن فتيح لمدة يومين بالاضافة الى التدريب الميدانى لمدة يومين بالمستشفى العام والوحدة الصحية بمنشاة عبد الله والمركز الطبى بالكيمان والمركز الطبى بالشيخ حسن ومركز رعاية طفل اول ورابع, وذلك بحضور جميع مديرى الادارات الفنية بالمديرية بالاضافة الى فريق الطب الوقائى

قام بالتدريب فريق وحدة التواصل من اجل المخاطر الدكتورة شيرين الغزالى - مدير الوحدة والدكتور ادهم حشيش  والدكتور احمد ماهر.

 

مقالات مشابهة

  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك إن تناولت فص ثوم نيء يوميا؟
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • لو بتشم روائح كريهة طول الوقت.. احذر قد تكون علامة لمرض خطير
  • الثوم علاج فعال لخفض نسبة السكر في الدم
  • في حضرة المحيط الهادىء
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • صحة الفيوم تسلمت سيارة للتخلص من النفايات الخطرة
  • خبير اقتصادي: الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية
  • كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة