قام قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية).. استهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظات ( القاهرة – الجيزة – الفيوم – الدقهلية – بنى سويف – المنوفية - المنيا – الغربية – قنا – الأقصر- الشرقية – أسيوط - مطروح) لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.

حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان. 

وكذا زيارة عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة بمحل إقامتهن وتوزيع بعض المساعدات العينية عليهن.  

كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتلبية مطالب والتماسات المواطنين.

 لاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

وذلك فى إطار مواصلة وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد - معك فى كل مكان" تحت رعاية رئيس الجمهورية - لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات).


 

IMG_1264 IMG_1265 IMG_1266 IMG_1262 IMG_1261 IMG_1263 IMG_1258 IMG_1259 IMG_1260

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامنية الأكثر احتياجا السيدات المعيلات العبوات الغذائية العلاج اللازم القطاعات الأمنية الكشف الطبي توزيع المساعدات صرف العلاج عدد من

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 الف أسرة فقيرة بالحديدة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل أول محافظ الحديدة أحمد مهدي البشري ووكيل الهيئة العامة للزكاة المساعد لقطاع التوعية علي الظرافي اليوم الأحد، مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين من موسم حصاد العام 1445ھ، والذي ينفذه مكتب الهيئة للزكاة في مديريات المحافظة تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وخلال التدشين بمديرية الزهرة، ثمن وكيل أول المحافظة، جهود مكتب هيئة الزكاة وما يقوم به من دور كبير في دعم الشرائج الفقيرة عبر المشاريع التي ينفذها على مستوى المصارف الثمانية.

وأشار الوكيل البشري إلى أهمية هذه المشاريع في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وتحديات المرحلة الراهنة والتي تتطلب من الجميع التحرك في مختلف الميادين للارتقاء بالواقع إلى المستويات الأفضل وعدم التفريط والتهاون في أداء المهام والمسؤوليات الدينية والوطنية.

فيما أكد وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية، أن المشروع يأتي ضمن المشاريع السنوية التي تحرص الهيئة على تنفيذها لمساعدة الفقراء والمحتاجين وفق قاعدة بيانات دقيقة ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ورئاسة الهيئة، والتي لمس خيرها الفقراء والمساكين ومن هم ضمن مصارف الزكاة.

بدوره نوه وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، جهود هيئة الزكاة التي تستهدف الفقراء والمساكين وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.. داعيا الجميع إلى التعاون مع مشاريع الهيئة والتوعية بإخراج الزكاة وإيصالها لمستحقيها عبر هيئة الزكاة.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد هزاع، أن المشروع يتضمن توزيع 15 ألف و500 قدح من الحبوب المختلفة من حصاد الزروع على نحو 15 الف و500 أسرة فقيرة ومحتاجة بمديريات المحافظة.

مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع مشاريع الهيئة والتوعية بإخراج الزكاة وإيصالها لمستحقيها عبر هيئة الزكاة.

حضر التدشين، مدير التوعية بديوان الهيئة صادق المعافا، ونائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة حميد العزي ومدير المصارف بمكتب الهيئة أحمد المهدي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية بمديرية الزهرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة والوضع المتردي هناك يزداد تفاقماً
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا.. ولا يوجد مكان آمن بالقطاع
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمدة على المستحقين من أبناء الشرقية
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة بالحديدة
  • تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 الف أسرة فقيرة بالحديدة 
  • قطاع الأحوال المدنية يواصل إيفاد قوافل مُجهزة فنيا ولوجستيا لتقديم كل الخدمات
  • توزيع لحوم ٤٠ عجلا على القرى الأكثر احتياجا في سوهاج بعيد الأضحى
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا