بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة (8 اذار 2024)، نتائج الحملة الامنية في قضاء الاصلاح بمحافظة ذي قار، على خلفية مقتل قائد استخبارات ذي قار في نزاع دامٍ بين عشيرة ال رميض وال عمر، مؤكدة نقل 1232 معتقلا الى بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد الموسوي، في مؤتمر صحفي في ذي قار، تابعته "بغداد اليوم"، إنه "تم القبض على 123 متهماً مشاركاً بالنزاع العشائري في قضاء الإصلاح، وتمت وإحالتهم إلى القضاء وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب".

وأكد على أنه "تم تشكيل لجنة عالية المستوى بمقتل العميد عزيز الشامي مدير استخبارات ومكافحة إرهاب المحافظة، وتوصلت اللجنة لنتائج مهمة ستعلن عنها قريباً".

من جانبه، أكد قائد شرطة ذي قار اللواء مكي شناع في المؤتمر الصحفي: "نقل جميع المعتقلين بسبب النزاع العشائري إلى العاصمة بغداد لسلامة إجراءات التحقيق الجنائي معهم".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

اعتقال رابع مسؤول دفاعي كبير في روسيا بتهمة الفساد خلال شهر

ذكرت وكالات أنباء روسية رسمية اليوم الخميس أن روسيا أوقفت جنرالا كبيرا على خلفية مزاعم فساد، وهو الاعتقال الرابع لشخصية عسكرية رفيعة المستوى خلال شهر.

وأمرت محكمة عسكرية باحتجاز فاديم شامارين نائب رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، للاشتباه في ضلوعه في تلقي رشوة على نطاق واسع، وهي تهمة قد تصل عقوبتها إلى السجن 15 عاما.

وذكرت وكالة تاس للأنباء "في 22 مايو/أيار قررت المحكمة توقيف شامارين لمدة شهرين".

ويقول منتقدون وشخصيات معارضة منذ سنوات إن الفساد ينهش الجيش الروسي على الرغم من أن قادته نادرا ما يواجهون أي نوع من التحقيق أو العقاب.

موجة وانتقادات

ونفى الكرملين اليوم الخميس تنفيذ "حملة" تطهير تستهدف كبار المسؤولين العسكريين الروس في أعقاب موجة من التوقيفات داخل وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن "الحرب ضد الفساد جهد متواصل، إنها ليست حملة، إنها جزء لا يتجزأ من أنشطة وكالات إنفاذ القانون".

ويعد هذا الاعتقال هو الرابع لمسؤول عسكري رفيع المستوى في روسيا منذ 23 أبريل/نيسان الماضي عندما وضعت السلطات تيمور إيفانوف نائب وزير الدفاع في الحبس الاحتياطي للاشتباه في تلقيه رشوة.

ومنذ ذلك الحين اعتقلت السلطات أيضا الفريق يوري كوزنيتسوف رئيس الإدارة العامة للكوادر في وزارة الدفاع واللواء إيفان بوبوف القائد السابق للوحدة 58 بالجيش الروسي.

وعلى ما يبدو فإن الاعتقالات تشير إلى جهود كبيرة لمكافحة فساد متعلق بترسية عقود عسكرية مربحة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو تعديلا وزاريا مفاجئا أقال فيه وزير الدفاع سيرغي شويغو، بعد أكثر من عامين على بدء المعارك في أوكرانيا، دون أن تلوح في الأفق نهاية واضحة للنزاع.

ووزير الدفاع الجديد أندريه بيلوسوف خبير اقتصادي على غرار شويغو عندما عين في الوزارة العام 2012، ولا يتمتع بأي خبرة عسكرية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تحركات داعشية في المناطق المفتوحة بطوزخورماتو- عاجل
  • استقرار أمني وعودة للنازحين.. الكشف عن تحركات داعشية في المناطق المفتوحة بطوزخورماتو- عاجل
  • اعتقال رابع مسؤول دفاعي كبير في روسيا بتهمة الفساد خلال شهر
  • اعتقال متهمين اثنين بتهمة الإرهاب غربي نينوى
  • جريمة بشعة وكبرى في الديوانية.. قائد الشرطة يكشف تفاصيلها
  • نتنياهو عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية : ستكون دولة ارهاب يجب أن لا تعطى لهم
  • اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف
  • محاكمة 26 متهما بمحاولة انقلاب في ألمانيا
  • الاستخبارات والامن تطيح بـإرهابيين في كركوك والسليمانية
  • حملة أمنية في الأعظمية