نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية فعالية «تجمع الأصدقاء» الخاصة بملاك الحيوانات الأليفة، والتي ركزت على التعريف بفئة ”الجيرمن شيبرد“، التي تحظى باهتمام كبير من قبل مقتنيي هذه الفئة.
وشهدت الفعالية إقبالًا كبيرًا من محبي الكلاب، حيث تم فحص وعلاج أكثر من 13 ألف حيوان أليف خلال عام 2023.


أخبار متعلقة الشرقية.. تخريج 300 طالب جامعي متعافي من المخدرات بمنزل ”بداية الطريق“القطيف.. تدشين فعالية "بيدي أزرع" في حديقة الناصرةأمير الشرقية في "الاثنينية": إذا كان للنخلة وطن فهو الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الفعالية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التعريف بأنواع الحيوانات الأليفةوأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحميزي، أن هذه الفعالية تأتي استمرارا للفعاليات التي يقيمها الفرع للتعريف بأنواع الحيوانات الأليفة وكيفية التعامل معها، وكذلك التعريف بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها والتحكم والسيطرة عليها وعلاجها.م . فهد الحميزي
وأشار إلى أن الحيوانات الأليفة تحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة، حيث يضم فرع المنطقة الشرقية 9 وحدات بيطرية تحتوي على جميع مستلزمات فحص وعلاج الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى عيادتين بيطريتين قامت بفحص وعلاج أكثر من 13 ألف حيوان أليف خلال عام 2023م، كما أن الفرع يشرف على 44 عيادة بيطرية و134 صيدلية خاصة.أهم أركان الفعاليةمن جهته، أوضح مدير إدارة الزراعة بالفرع المهندس زكي العباس، أن الفعالية احتوت على عدة أركان، منها الكشف الطبي للحيوانات الأليفة، والفحص بالسونار، وأخذ عينات للمختبر في الحالات المشتبه بها.المهندس زكي آل عباس
كما تم إعطاء المربين إرشادات بيطرية حول كيفية التعامل مع هذه الفئة، وشرح السلوكيات الصحيحة، وأهمية معرفة التعامل الصحيح معها، وتوضيح أنواع التحصينات الدورية التي يجب التقيد بها لضمان سلامة الحيوانات والمربين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام وزارة البيئة المياه والزراعة المنطقة الشرقية ملاك الحيوانات الحیوانات الألیفة

إقرأ أيضاً:

فعالية ترفيهية لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

 

الثورةنت/ معين حنش

أقامت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وإدارة الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة؛ فعالية ترفيهية لنزلاء إصلاحية الأمانة المركزية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وفي الفعالية التي نظمتها إدارة التدريب والتوجيه بالمصلحة ألقى مدير إدارة التدريب والتوجيه بالمصلحة حسين الحوري، كلمة نقل خلالها تهاني وتبريكات قيادة المصلحة ممثلة برئيسها اللواء إسماعيل المؤيد..

وأكد أن الفعالية تم تنظيمها بتوجيهات رئيس المصلحة الذي يحرص على إحياء الفعاليات والمناسبات بين أوساط النزلاء تشجيعاً لهم ومشاركتهم جميع المناسبات الدينية والوطنية.
وأشار الحوري إلى أهمية إحياء مثل هذه الفعاليات والمناسبات الدينية بين أوساط النزلاء لما لها من أثر إيجابي في نفوسهم.. وأوضح ان أنشطة الفعالية ستستمر لثلاثة أيام.

وتخلل الفعاليات بحضور عدد من مدراء الإدارات بالمصلحة والإصلاحية؛ العديد من الفقرات الإنشادية والزوامل والرقصات الشعبية والقصائد الشعرية والعروض المسرحية، قدمها نزلاء الإصلاحية.
فيما عبر النزلاء عن تفاعلهم وابتهاجهم بحلول هذه المناسبة الدينية العظيمة على أبناء شعبنا اليمني والشعوب العربية والإسلامية كافة.
وثمنو هذه اللفتة الكريمة من قيادة المصلحة والإصلاحية بأحياء ودعم وإقامة مثل هذه الفعاليات بفقراتها المختلفة والمتنوعة التي نالت استحسان الحاضرين.
حضر الفعالية جمع كبير من النزلاء والعاملين في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

مقالات مشابهة

  • إحالة مديرة وحدة صحية وطاقم التمريض للتحقيق في الشرقية
  • محافظ الشرقية يفاجئ وحدة طب الأسرة بالعزازي ويقرر إحالة المتغيبين للتحقيق
  •  ”عيدنا فرحتكم“ تجذب 18 ألف زائر احتفلا بعيد الأضحى برأس تنورة
  • تجهيز حديقة حيوان العريش خلال العام الجاري (شاهد)
  • ما هي عقوبة استخدام حيوان لترهيب المواطنين؟
  • بمناسبة الاحتفال العالمي لليوغا… فعالية رياضية على مسرح جبلة الأثري
  • فعالية ترفيهية لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • إقبال كبير من الزوار علي حديقة الحيوان بالإسكندرية
  • «ضاحية الخروس» ينظم فوالة العيد تجسيداً لأجواء المحبة
  • حديقة حيوان الإسكندرية: استقبلنا 14 ألف زائر بأول وثاني أيام العيد (فيديو)