تستكمل الدائرة الثالثة برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، يوم الثلاثاء، مُحاكمة متهمين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ""خلية داعش قنا".

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

المُشدد 10 سنوات لتاجر الشابو في أسيوط حبس متهم بانتحال صفة طبيب أسنان في الإسكندرية

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـى أمـين.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى مع علمه بأغراضها.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حكماً بمُعاقبة مُتهمٍ بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في المُخدرات. 

وتضمن نص الحكم تغريم المُدان 200 الف جنيه، وقضت أيضاً بمُعاقبته بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلع 10 آلاف جنيه لإدانته بتعاطي المخدرات، كما ألزمته بالمصاريف ومصادرة المضبوطات.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد هشام وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم أحمد.ج لأنه في يوم 1 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا. 

كما أسندت إليه أنه أحرز بقصد التعاطي الهيروين والحشيش والمورفين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الثالثة خلية داعش قنا النيابة العامة الانضمام لجماعة إرهابية

إقرأ أيضاً:

استكمال تجهيزات 8 مسالخ خاصة بذبائح الأضاحي في البيضاء

البيضاء- محمد المشخر

جهزت الإدارة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء ثمانية مسالخ لتقديم خدمة ذبح أضاحي العيد بطريقة شرعية ونظيفة خلال أيام عيد الأضحى المبارك 1445هجري.

وأوضح مدير عام مؤسسة المسالخ بمحافظة البيضاء محمد عبدالله القاضي لـ (الثورة نت) أنه تم تجهيز المسلخين المركزيين النموذجيين بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة ومدينة رداع للمذبوح الكبير”الاثوار والعجول الكبيرة والجمال“.

وأشار إلى انه تم تجهيز ستة مسالخ فرعية بمديريات المحافظة لاستقبال الأضاحي الصغيرة منها ثلاث مراكز بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة و مركزين بمدينة رداع ومركز بملاح مديرية العرش ومسلخ بمديرية مكيراس ومسلخ بمديرية الصومعة،خلال الثلاثة الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك.

ولفت أن الستة الفروع المسلخ العام و مسلخين السوق العام في السوق المركزي ومسلخ سوق المجلاب بمدينة البيضاء،وكذلك المسلخ العام بالصافية و مسلخ سوق المجلاب وسط مدينة رداع ومسلخ ملاح بمديرية العرش ومسلخ بمديرية مكيراس ومسلخ بمديرية الصومعة،ستقوم بذبح المواشي والأغنام والماعز والأبقار والحروف وغيرها من الحيوانات المختلفة.بعدإتخاذ التدابير الاحترازية ضد وباء الكوليرا.

ولفت المدير العام القاضي إلى أن تلك المسالخ وفر لها جميع احتياجاتها من معدات وأدوات نظافة وتعقيم ومياه، وعاملين مدربين,إلى جانب تكليف أطباء بيطريين لفحص الأضاحي والتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض معدية،حيث هذه الأسواق التي ستستقبل أكثر من 15 ألف ذبيحة واضحة.
ودعا مدير عام مؤسسة مسالخ محافظة البيضاء،جميع المواطنين إلى الاستفادة من هذه المسالخ وعدم ذبح أضاحيهم في الشوارع العامة حفاظا على النظافة العامة ومنعا لما قد تسببه مخلفات الذبح من انتشار للأمراض والأوبئة المختلفة،حث المواطنين لتوجيه أضاحيهم الى فروعنا خلال عيد الأضحى المبارك حرصا على صحة وسلامة المواطنين والحفاظ على صحة ونظافة البيئة.
وقال أن إدارة المسالخ كلفت لجان للرقابة والإشراف على المسالخ العامة والخاصة وضبط المخالفين في مديريات محافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. النيابة تستمع لأقوال حائزي مخدر الهيروين بالحي الشعبي
  • سقوط المتهم بالنصب على طلاب الثانوية العامة بزعم تسريب الامتحانات
  • استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي
  • استكمال تجهيزات 8 مسالخ خاصة بذبائح الأضاحي في البيضاء
  • إصابة شخصين فى حادث تصادم بين سيارتين
  • ضبط 1221 مخالفة للسير بدون تراخيص
  • ضبط 25 مخالفة موقف عشوائي
  • ضبط 28 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة
  • 1142 مخالفة التحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • ضبط 9 مخالفات لشروط التراخيص