بمناسبة شهر رمضان المبارك البنك الزراعي المصري يدعم جنوب سيناء ب 10 طن مواد غذائية لتوزيعها في المناطق الأكثر احتياجا

شهد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وعلاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، قافلة المواد الغذائية التابعة للبنك الزراعي المصري بوادي المراخ التابع لمدينة طابا، وذلك على هامش افتتاح بعض المشروعات بالمدينة احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.


وقال محافظ جنوب سيناء، إن البنك الزراعي المصري دعم  جنوب سيناء بـ ألف كرتونة مواد غذائية متنوعة " أرز، مكرونة، سكر، بقوليات، عدس،" إضافة إلى احتياجات رمضان، بواقع 10 طن مواد غذائية، ومن المقرر أن يجري توزيعها على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا على مدار شهر رمضان الكريم..

وقدم المحافظ الشكر لرئيس  مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، على استمرار الدعم للمحافظة، مؤكدا أن هذا يدل على الدعم اللامحدود من الدولة للمواطنين الأكثر احتياجا.

وأكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك الزراعي  اعتاد على توفير الدعم الكامل للمواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الدعم ليس فقط بالسلع الغذائية، وإنما يتضمن أيضا ادوات واجهزة طبية مع تقديم العلاج وإجراء الفحوصات بالمجان.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتياجات رمضان علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى احتفالا بالعيد القومي الف كرتونة مواد غذائية البنك الزراعى شهر رمضان المبارك دكتور خالد فوده البنک الزراعی المصری الأکثر احتیاجا مواد غذائیة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، عن رفع حالة الطوارئ والاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحى لهذا العام بجميع قرى وعزب ونجوع ومراكز المحافظة بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، إن خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام تتم بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط المديرية.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تستهدف هذا العام 2024 توزيع عدد 50عجل بلدى على عدد (50) قرية ضمن القرى الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية فى محافظة الفيوم وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا، فضلًا عن توزيع عدد 84 ألف كيلو لحوم مستوردة وذلك لكى تحقق الغاية من الأضحية وهى ادخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم اضحيته الى مستحقيها وفى نفس الوقت اسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية.

مضيفًا أن خطة عمل الجمعية تم إعدادها بشكل يسمح بوصول تبرعات المضحين للأورمان من خلال صك الاضحية الى الأسر المستفيدة في أكثر المناطق احتياجاً في أنحاء محافظة الفيوم.

والجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة في تنفيذها سنوياً لتحقيق الغاية الشرعية والإجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي، من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بالعيد القومى.. مساعدات مالية وعينية للأسر الأكثر احتياجا بالمنوفية
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • قافلة طبية وبيطرية لوادي غرندل بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمدة على المستحقين من أبناء الشرقية
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • توزيع لحوم ٤٠ عجلا على القرى الأكثر احتياجا في سوهاج بعيد الأضحى
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • ضبط كميات من اللحوم غير صالحة للإستخدام الآدمي بجنوب سيناء