الوطن:
2024-06-12@14:31:04 GMT

رئيس جامعة عين شمس يشهد حفلة تخرج دفعة 2023 بكلية الطب

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

رئيس جامعة عين شمس يشهد حفلة تخرج دفعة 2023 بكلية الطب

احتفلت كلية الطب جامعة عين شمس بتخرج دفعة جديدة من الأطباء، دفعة 2023، الذين يُمثلون إضافة مُميزة للقطاع الطبي المصري، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وبحضور الدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس السابق، والدكتور أسامة منصور وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور رانيا صلاح وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والدكتور هالة سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جامعة عين شمس 

في كلمته تقدم الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة بخالص التهاني لأولياء أمور الخريجين بوصفهم الأكثر سعادة في هذه اللحظة، مُقدماً الشكر لهم على الجُهد المبذول من قبلهم لدعم أبنائهم خلال فترة دراستهم، مشيداً بدور مستشفيات جامعة عين شمس في منظومة الرعاية الصحية في مصر، الذي ظهر جلياً في أزمة كورونا.

 

التعلم في المجال الطبي مُستمر بعد التخرج

قال الدكتور محمد ضياء، إن الحصول على البكالوريوس يُعد بداية لطبيب قادر على مُمارسة المهنة، لكن التعلم في المجال الطبي مُستمر في ظل رسالة سامية تستوجب جُهدا مُختلفا في تطوير الذات إلى جانب جزء إنساني لابد من مٌراعاته لتخفيف آلام ومعاناة المرضى، مؤكدا أن حفلات التخرج تٌعطى طاقة إيجابية وحافز أكبر لتهيئة الظروف لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء الجامعة.

وفي كلمته هنأ الدكتور على الأنور عميد كلية الطب الخريجين على انتهاء مرحلة مليئة بالتحديات كانوا فيها على قدر المسؤولية وتمكنوا من عبورها بنجاح، مٌشيراً إلى أن اليوم يُعد بداية لمرحلة جديدة تحتاج لبذل المزيد من الجهد والإيمان بأهمية عملهم.

وهنأ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة السابق الطلاب مٌقدما الشكر لعائلات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من جهد خلال فترة دراستهم حتى تكللت جهودهم اليوم بنجاح أبنائهم، ناصحا ًالأطباء الجدد باتباع خطوات ثابتة مٌخططة لبداية طريق المهنة، وهم فخورون بانتمائهم لكلية الطب جامعة عين شمس، التي نشأت منذ 75 عاماً قبل نشأة جامعة عين شمس، حيث نشأت مستشفيات الدمرداش منذ 1928، وبدأ بها العمل فعلياً في 1932، وقاربت على تخطى القرن في تقديم الخدمة الطبية للمجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة عين شمس الجامعات مجلس جامعة عين شمس طب عين شمس جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

5 محاور بأجندة التخطيط الإستثماري بجامعة جنوب الوادي

ترأس الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، الاجتماع الذى عقدته اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري لجامعة جنوب الوادي.

 وأشار رئيس الجامعة أن التخطيط الاستثمارى يعد أحد الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الجامعة لتحقيق أهدافها التنموية والاستراتيجية. 

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذه اللجنة، تمثل جسراً يربط بين الطموحات الأكاديمية والإدارية للجامعة وبين الفرص الاستثمارية المتاحة، مما يسهم في تعزيز مكانة الجامعة ودورها الريادي في المجتمع.

وبيّن رئيس الجامعة، إنه تم تقسيم محاور الدراسة الاستثمارية إلي خمس محاور رئيسه تضم مجمع البنوك ومجمع الخدمات الطلابيه ومجمع السكن الطلابي المتميز ومجمع التعليم الدولي ومجمع الخدمات الطبية .

رئيس الجامعة

حضر الاجتماع الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب والدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة.

 والدكتور محمد إسماعيل وكيل كلية العلوم للدراسات العليا و البحوث والدكتور علاء تاج الدين وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث وطروب طلبه الأمين العام المساعد وبعض القيادات الإداريه. 

 

لجنة  اختيار القيادات:

وفي سياق ذي صلة،  ترأس الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي لجنة اختيار القيادات الجامعية بمقر الجامعة بقنا بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محفوظ عبدالستار نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حماد مصطفى الاستاذ بكلية الحقوق جامعة اسيوط.

 وأشار الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة، إلى أن اللجنة استمعت للخطط التطويرية من المتقدمين لمنصب أمين عام الجامعة، ومديري عموم (الادارة الهندسية، ونظم المعلومات والتحول الرقمى والتخطيط الاستراتيجي، والحسابات والموازنة

وأضاف أن اختيار القيادات الإدارية بالجامعة يتم وفقاً لمعايير الخبرة الوظيفية والكفاءة، والقدرة علي الابتكار و تحقيق الإصلاح الإداري الذي تسير فيه جامعة جنوب الوادي.

 

بروتكول مع مصر للسياحة:

وفي سياق أخر  ووافق مجلس الجامعة برئاسة الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، على تفعيل بروتوكول التعاون بين شركة مصر للسياحة فرع قنا وجامعة جنوب الوادي .

كما وافق المجلس على تحويل مقررات مرحلة الدراسات العليا الورقية الى مقررات الكترونية بجميع الكليات بقنا والغردقة وتكون متاحة للطلاب على منصة الجامعة الإلكترونية بدءاً من الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2024/2025 .

كما وافق المجلس على القواعد المنظمة للتحويل ونقل القيد من والى كليات الجامعة وضوابط قبول الطلاب المفصولين من الكليات والمعاهد العليا في احدى الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه للعام الجامعي 2024/2025 .

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا من الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • 5 محاور بأجندة التخطيط الإستثماري بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري للجامعة.
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان إمتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان امتحانات كلية الهندسة
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة «الاستزراع المائي» بكلية العلوم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب